أخبار العالم

ستارمر تنفي محاولة “عكس خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” بالسماح لمهاجرين من الاتحاد الأوروبي بالتصويت | أخبار المملكة المتحدة


قال السير كير إنه “ من الخطأ ” أن الأشخاص الذين لديهم جذور في المملكة المتحدة لا يمكنهم انتخاب نواب (صورة: PA)

نفى كير ستارمر مزاعم مؤامرة حزب العمال “لعكس خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” من خلال السماح للمراهقين ومواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة بالتصويت في الانتخابات العامة.

وبدا زعيم المعارضة يوم الاثنين لتأكيد خطط خفض سن الاقتراع من 18 إلى 16.

وقال أيضًا إنه يريد من الأوروبيين ذوي الوضع المستقر ، والذين لا يمكنهم التصويت حاليًا إلا في الانتخابات المحلية ، أن ينتخبوا أيضًا نوابًا – مما يجعل حقوقهم تتماشى مع المواطنين الإيرلنديين والكومنولث المقيمين في المملكة المتحدة.

قال السير كير إنه “يشعر بالخطأ” بالنسبة لشخص يدفع ضرائب في المملكة المتحدة ويعيش هنا لفترة طويلة حتى لا يتمتع بالحق في التصويت ، على الرغم من أن حزب العمال لم يعتمد رسميًا سياسة في هذا الشأن.

تشير استطلاعات الرأي إلى أن الغالبية العظمى من الشباب في بريطانيا ومواطنيها المستقرين في الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 3.4 مليون نسمة كانوا ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويفضلون حزب العمال على المحافظين.

وتحدي زعيم حزب العمال على إذاعة إل بي سي بسبب مزاعم حزب المحافظين بأنه يريد “تزوير” الانتخابات و “إعادة فتح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” ، ورفض زعيم حزب العمال الاقتراحات ووصفها بأنها “هستيرية”.

قال: “ لا توجد خطة لعكس خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لا أعرف عدد المرات التي قلت فيها ، لا يوجد سبب للعودة ، سنعمل على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

هذا هو موقفنا الثابت تماما.

ما ستراه ، يتحول إلى آخر 12 إلى 18 شهرًا قبل الانتخابات ، [is] عناوين الصحف الهستيرية بشكل متزايد تشير إلى كل أنواع الأشياء.

اتهم أربعة نواب من حزب المحافظين السير كير بالتآمر لـ “gerrymander” أو “التلاعب” بحقوق التصويت لتحقيق مكاسب سياسية.

وقال رئيس الحزب جريج هاندز لصحيفة ديلي ميل: ‘إن خطة حزب العمال لمنح الأجانب حق التصويت في الانتخابات البرلمانية تضع الأساس لجر المملكة المتحدة مرة أخرى إلى الاتحاد الأوروبي خلسة.

أمضى السير كير سنوات في محاولة منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإلغاء أكبر تصويت ديمقراطي في تاريخ هذا البلد. هذه محاولة لتزوير الناخبين للعودة إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف وزير البريكست السابق ديفيد جونز: “ حتى عندما كنا في الاتحاد الأوروبي ، لم يكن بإمكان مواطني الاتحاد الأوروبي هنا التصويت في الانتخابات العامة في هذا البلد.

“ليس من المنطقي على الإطلاق الآن بعد أن غادرنا”.

لكن السير كير يصر على أن السياسة الحالية هي التي لا تجتاز “اختبار الفطرة السليمة”.

وتابع: “ التفكير وراء ذلك هو أنه إذا كان هناك شخص ما يقول 10 ، 20 ، 30 عامًا ، يساهم في هذا الاقتصاد ، ويساهم في المجتمع ، يجب أن يكون قادرًا على التصويت.

نيوبورت ، ويلز - 29 أبريل: رئيس حزب المحافظين جريج هاندز يقف لالتقاط صورة في مؤتمر الربيع لحزب المحافظين الويلزيين 2023 في مركز المؤتمرات الدولي في ويلز (ICC) في 29 أبريل 2023 في نيوبورت ، ويلز.  (تصوير ماثيو هوروود / جيتي إيماجيس)

نفى السير كير اتهامات “التلاعب” بقيادة رئيس حزب المحافظين جريج هاندز (الصورة: جيتي)

“دعني أحياها – لقد طرقت الكثير من الأبواب في السنوات القليلة الماضية ، وتذهب إلى الأبواب أحيانًا في انتخابات عامة وتلتقي بشخص يقول” انظر ، أنا مواطن أوروبي ، أعيش هنا منذ 30 عامًا ، أنا متزوج من بريطاني.

“لقد نشأ أطفالي وترعرعوا هنا ، وهم يعملون الآن في المملكة المتحدة ، وكلنا نعمل في الكثير من المشاريع المجتمعية ولكن لا يمكنني التصويت.”

“هذا شعور خاطئ ، ويجب القيام بشيء حيال ذلك.”

اقترح عضو في حكومة الظل التابعة لسير كير في وقت سابق أن حزب العمال يمكن أن يمنح جميع المهاجرين المستقرين حقوق التصويت الكاملة ، مما يعني أن الإصلاح قد لا يقتصر على مواطني الاتحاد الأوروبي.

وقال لشبكة سكاي نيوز يوم الأحد “يجب أن نسعى دائمًا لإشراك أكبر عدد ممكن من الناس في ديمقراطيتنا”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى