كتب ChatGPT رواية بعنوان Death Of An Author | أخبار التكنولوجيا
ليس هناك نقص في السخرية في استخدام الذكاء الاصطناعي لكتابة رواية وتسميتها موت المؤلف ، خاصةً عندما لا يعتقد الرجل الذي يقف وراء الروبوت أن العنوان بأي حال من الأحوال بصريًا.
بالطبع ، عندما لا يقوم بإقناع الروايات من ChatGPT ، فإن ستيفن ماركي يكتبها بنفسه ، لذلك لديه مصلحة خاصة في الذكاء الاصطناعي لا يفترض عباءة الأدب التي يطالب بها البشر حصريًا حتى الآن.
إنها تجربة ونتائج مبهرة. أطلق عليها النيويورك تايمز اسم “ أول رواية قابلة للقراءة في منتصف الطريق للذكاء الاصطناعي ” – بعيدًا عن المراجعة الأكثر قسوة للورقة – إنها حقًا سهلة القراءة ، وتغزل قصة الكاتبة الكندية بيجي فيرمين ، التي يهدف ناقدها الأدبي جوس دوبين إلى حلها.
لا توجد مفسدات ، ولكن هناك أيضًا شركة ذكاء اصطناعي كبيرة فيها.
يقولون اكتب ما تعرفه ، لكن الكلمات ، وليس القصة ، هي التي لها أصول مصطنعة.
يقول ماركي ، الذي كتب على نطاق واسع عن الذكاء الاصطناعي: “كنت أعرف أن الذكاء الاصطناعي صنع أكثر المؤامرات تافهة ، مؤامرات رهيبة”. لم أكن سأستخدم ذلك. كانت لدي عملية واعية من التفكير في الأمر وتدوين ملاحظات وفيرة واكتشاف بنية السرد – ومن هناك ، استخدام الآلات في بنائها.
الكشف الكامل ، وفاة أحد المؤلفين ليس محاولة ماركي الأولى للكتابة باستخدام الذكاء الاصطناعي. تم وصفه بأنه 95٪ من قبل منظمة العفو الدولية و 5٪ من قبل السيد ماركي ، فإن الأول هو الذي يحصل على أكبر قدر من الفضل ، والذي نُشر تحت الاسم المستعار Aidan Marchine.
يقول: ‘لقد كنت أستخدمه لكتابة الروايات منذ عام 2017 تقريبًا. لقد كتبت قصة قصيرة لـ Wired تسمى Twinkle Twinkle ، والتي كان لدي عالم كمبيوتر يقوم بإنشاء وضع خوارزمي للتكوين يسمى SciFiQ. ثم كتبت آخر لمجلة MIT Technology Review ، وفي عام 2020 كتبت قصة قصيرة لمجلة LA Review Of Books والتي تم إنتاجها بواسطة الكمبيوتر بنسبة 17٪.
“ثم بعد عام تقريبًا ، كتبت قصة حب تلقائية ، والتي تم إنشاؤها من روبوتات الدردشة لـ Lithub.”
إذا شعرت أن السيد ماركي يسرع في تسريحه ، وتكرار الكتاب في جميع أنحاء العالم ، فإن إلقاء نظرة فاحصة على العملية يوفر بعض الطمأنينة ، ولو بشكل مؤقت. إنه أمر معقد ، ولم يكن ممكناً بعد بدون وجود إنسان على رأسه.
يقول ماركي: “في الأساس استخدمت ChatGPT مع Sudowrite ، تم إنشاء الجزء الأكبر من النص باستخدام هاتين التقنيتين جنبًا إلى جنب”.
“لقد أعطيت ChatGPT تعليمات محددة للغاية ، بما في ذلك القواعد النحوية ، وبناء الجملة ، وتنوع طول الجملة ، والنبرة ، وأنواع الأشياء هذه ، ثم تبعتها بـ” تحتوي على المعلومات التالية “.
سيؤدي ذلك بعد ذلك إلى إنشاء نص ، أقوم بقصه ، ووضعه في Sudowrite ، حيث يمكنك تحديد النص وتقصيره أو إضافة تفاصيل. يحتوي أيضًا على زر تخصيص حيث يمكنك إخباره بفعل ما تريد ، مثل جعله أكثر نشاطًا ، وجعله أكثر تخاطبًا ، وجعله يبدو مثل إرنست همنغواي – وهو ما فعلته كثيرًا.
لقد استخدمت الكثير من أنماط الكتاب الذين أردت تقليدهم ، لذا كنت سأفعل ذلك. كان هذا هو الجزء الأكبر من النص.
قد يكون هذا أيضًا الجزء الأكبر من الحجة. حتى نصل إلى نقطة الذكاء الاصطناعي العام ، بدون تدخل بشري ، يمكن لروبوتات المحادثة فقط إنشاء محتوى بناءً على ما سبقها.
صحيح ، هذا هو حرفيا كل شيء على الإنترنت ، مما يجعل من السهل عليهم تقليد المؤلفين والأنماط والقصص ، ولكن في الوقت الحالي ، دون توجيه ، فإن النتائج الأولية ليست جاهزة للعالم الحقيقي. ليس أقلها بسبب الإسراف في استخدام المعرفات والأدوات الزخرفية والباهظة.
بعبارة أخرى ، جمل وصفية للغاية وصعبة بعض الشيء. فكر في تلك الحلقة من Friends حيث يحصل Joey على قاموس المرادفات.
يقول ماركي: “الأشياء التي يكتبها موقع ChatGPT مبتذلة للغاية”. للوصول إلى أي حالة قد تكون أصلية ، تحتاج إلى ترشيحها بشكل أساسي من خلال سلسلة من المصممين والأدلة ، وهو Sudowrite.
ثم عندما أردت خطوطًا فردية جيدة حقًا ، للاستعارات وأشياء من هذا القبيل ، استخدمت Cohere.
في ذلك ، سأقوم بإنشاء محفزات مثل “اصنع صورة من القهوة” ، ثم سأقوم بتدريب ذلك على سلسلة من الاستعارات للقهوة ، وسيعطيني صورًا ، وسأقوم بالدوران خلالها حتى أجد واحدة أعجبتني.
إذا كان هذا لا يبدو وكأنه أكثر الطرق فاعلية وخالية من المتاعب للكتابة ، فاعلم أن كل هذه البرامج ستتحسن. لكن ، كما يقول ماركي ، لم تكن التجربة تتعلق أبدًا بالكفاءة – حتى لو كان قادرًا على إنتاج الرواية في غضون أشهر.
يقول: “من المؤكد أن الكتابة باستخدام الذكاء الاصطناعي ليست مسألة كفاءة”. “هذا لا يجعل الأمر أسهل بالضرورة.”
ومع ذلك ، هل يجب أن يشعر هو وغيره من الكتاب بالقلق من أن وكيله هو الذي نصبها؟ من المرجح أنهم اكتشفوا فكرة متخصصة وقاموا بتوقيتها بشكل مثالي ، حيث عملوا جنبًا إلى جنب مع مؤلف مؤهل تمامًا للمشروع.
ومع ذلك ، لا يزال يتعين رؤية ما تعنيه روايات الذكاء الاصطناعي للأجيال القادمة من القراء – حتى لو لم يتم إلقاء اللوم على التكنولوجيا بالكامل. تتراجع شعبية موضوعات اللغة الإنجليزية والأدب في الجامعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة – وهو نذير هلاك للجيل القادم من المؤلفين والمحررين لأنهم يرون صناعة مقدر لها أن تدمرها التكنولوجيا؟
أم أن الذكاء الاصطناعي سيمكن المزيد من الناس من أن يصبحوا مؤلفين ، وأخيراً الحصول على تلك الرواية بداخلهم أسفل الصفحة – أو الشاشة؟
يقول ماركي: “في هذا الشكل الإبداعي ، لست متأكدًا من أن مصطلح المؤلف مناسب لما فعلته بهذه المادة”. من ناحية أخرى ، أنا منشئ قطعة أثرية أدبية ، لذلك من الواضح أننا نسمي ذلك المؤلف.
لكن من ناحية أخرى ، لم أقم بإنشاء الكلمات ، وهذه طريقة أخرى نفكر بها في مؤلف ربما لا معنى له عندما تتعامل مع هذا النص.
لكن فكرة أن هذا سيحل محل الإبداع ليست صحيحة.
هذا يتطلب الإبداع ، ويتطلب قصد الإنسان. إنها حقًا أداة قوية ورائعة بشكل لا يصدق ، ولكن ما إذا كانت تؤدي إلى وفاة المؤلف – أعتقد أنها حقًا تحول المؤلف.
“يصبح الأمر كله تأليفًا ، وسيتخذ الإبداع الأدبي شكلاً جديدًا.”
تم نشر Death Of An Author بواسطة Pushkin. متاح ككتاب صوتي وكتاب إلكتروني
احصل على أحدث الأخبار والقصص السعيدة والتحليلات التي تحتاج إلى معرفتها والمزيد