أخبار العالم

آسف المحرر على “قصة الذكاء الاصطناعي” التي تقول إن النساء الأيرلنديات يرتدين الكثير من السمرة المزيفة | اخبار العالم


تعتقد صحيفة The Irish Times أن منظمة العفو الدولية كان لها دور في إنتاج قطعة نشرتها على رذاذ الطلاء (الصور: Getty / The Irish Times)

تعتقد صحيفة The Irish Times أنها كانت ضحية لخدعة منظمة العفو الدولية بعد نشر مقال رأي زعم أن الأيرلنديين يرتدون الكثير من السمرة المزيفة.

وقالت الصحيفة إنها “آسف حقًا” للمقال الافتتاحي ، الذي يعتقدون أنه ربما تم إنتاجه “جزئيًا على الأقل” باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ظهرت القطعة التي تحمل عنوان “هوس المرأة الأيرلندية بالسمرة المزيفة إشكالية” على موقع The Irish Times على الإنترنت صباح الخميس.

أُطلق اسم المؤلف على Adriana Acosta-Cortez ، الذي وُصف بأنه مسؤول رعاية صحية يبلغ من العمر 29 عامًا من الإكوادور ويعيش في شمال دبلن.

ورافقت المقال صورة للمؤلف الظاهر.

ناقشت القطعة الاستخدام الواسع النطاق للسمرة المزيفة في أيرلندا ، مما يشير إلى أنها كانت شكلاً من أشكال الاستيلاء الثقافي.

لكن بعد ظهر الجمعة ، تساءل عدد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي عما إذا كانت الصورة واسم الكاتب تخص شخصًا حقيقيًا.

مقر مبنى صحيفة الأيرلندية تايمز.  تم تصنيع الساعة حوالي عام 1900. لافتة زجاجية مرصّصة.  دبلن ، جمهورية أيرلندا ، أوروبا ، الاتحاد الأوروبي ، الاتحاد الأوروبي.  (تصوير: Glen Sterling / UCG / Universal Images Group عبر Getty Images)

قال محرر صحيفة آيرش تايمز إن الخرق سلط الضوء على فجوة في إجراءات ما قبل النشر (الصورة: جيتي)

وبحلول الساعة 5:30 من مساء ذلك اليوم ، تم إنزال جثة القطعة ووضعها في مكانها ، تحت العنوان ، قالت الرسالة: “تمت إزالة نص هذه المقالة من الشيكات المعلقة”.

وكتب رئيس تحرير الصحيفة ، روادان ماك كورمايك ، في رسالة يوم الأحد أن الصحيفة وقعت ضحية لخداع متعمد ولا “تأخذ هذا الأمر باستخفاف”.

قال: ‘لقد كان خرقًا للثقة بين The Irish Times وقرائها ، ونحن نأسف حقًا.

لقد سلط الحادث الضوء على فجوة في إجراءات ما قبل النشر لدينا. نحن بحاجة إلى جعلها أكثر قوة – وسوف نفعل ذلك.

قال السيد ماك كورمايك إن الحادث سلط الضوء على أحد التحديات التي أثارها الذكاء الاصطناعي التوليدي للمؤسسات الإخبارية.

وأضاف “نحن ، مثلنا مثل الآخرين ، سوف نتعلم ونتكيف”.

وقال إن الأيرلندية تايمز تعمل جاهدة للتوصل إلى مزيج من الأعمدة المثيرة للتفكير في قسم الرأي الخاص بها والتي “تُعلم وتحفز وتضفي منظورًا جديدًا على قضية حالية”.

ومع ذلك ، قال المحرر إن الصحيفة “أخطأت بشدة” يوم الخميس.

وقال: “لقد نشرنا على الإنترنت عمود رأي تحت عنوان” هوس المرأة الأيرلندية بالسمرة المزيفة مشكلة “، كتبته شخص يزعم أنه امرأة مهاجرة شابة في أيرلندا.

لقد قدمت حجة تم بثها في بلدان أخرى ولكنها ربطتها بالسياق الأيرلندي.

على مدار عدة أيام ، تعامل المؤلف مع مكتب التحرير ذي الصلة – حيث أخذ اقتراحات للتعديلات على متن الطائرة ، وقدم حكايات شخصية وقدم روابط إلى الأبحاث ذات الصلة.

كل هذا تم التقاطه بحسن نية ، ونُشر المقال على الإنترنت صباح الخميس.

وقال ماك كورمايك إن الصحيفة علمت أن العمود ربما لم يكن حقيقيًا بعد أقل من 24 ساعة.

وقال: هذا دفعنا إلى إزالته من الموقع والبدء بمراجعة مستمرة.

يبدو الآن أن المقال والصورة المصاحبة له ربما تم إنتاجهما ، على الأقل جزئيًا ، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية.

لقد كانت خدعة. الشخص الذي كنا نتراسل معه لم يكن كما يدعون. لقد وقعنا ضحية لخداع متعمد ومنسق “.

قال السيد ماك كورمايك إن صحيفة The Irish Times ستواصل “إفساح المجال للكتاب الجدد ، ليس أقلهم أولئك الذين ينتمون إلى المجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا” و “تقديم الصحافة عالية الجودة التي تتوقعها”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى