أخبار العالم

روسيا تدعي أن صواريخ ستورم شادو البريطانية ضربت لوهانسك | اخبار العالم


تزعم روسيا أن مبنيين في لوهانسك دمرتهما صواريخ كروز ستورم شادو بريطانية الصنع (الصورة: رويترز)

أفادت تقارير أن القوات الأوكرانية قصفت موقعين صناعيين في مدينة لوهانسك المحتلة بصواريخ كروز Storm Shadow التي قدمتها بريطانيا ، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

على الرغم من أن التقارير غير مؤكدة ، إذا كانت صحيحة ، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الجيش الأوكراني صواريخ كروز طويلة المدى البريطانية ، والتي أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس أنها تم تزويد كييف بها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وبحسب ما ورد تم توفير الصواريخ بشرط عدم إمكانية استخدامها إلا في الأراضي الأوكرانية ، وعدم استخدامها لمهاجمة أهداف داخل حدود روسيا المقبولة دوليًا.

تم تشكيل “ جمهورية لوهانسك الشعبية ” المدعومة من الكرملين في البداية من قبل أعداء الثورة الروس في عام 2014 ، وعملت في البداية كدولة انفصالية حتى ضمتها روسيا في عام 2022.

منظر يُظهر مبنى صناعيًا تضرر ، وفقًا لمسؤولين روسيين ، جراء ضربة صاروخية أوكرانية في سياق الصراع الروسي الأوكراني ، في لوهانسك ، أوكرانيا التي تسيطر عليها روسيا ، في هذه الصورة التي تم نشرها في 12 مايو 2023. LPR in JCCC / نشرة عبر محرري الانتباه في رويترز - تم تقديم هذه الصورة من قبل طرف ثالث.  لا توجد تقييمات.  لا أرشفة.  الائتمان الإلزامي.

وقالت الوزارة الروسية إن الصواريخ أصابت مصنعا لإنتاج البوليمرات ومصنع لتجهيز اللحوم في لوهانسك يوم الجمعة (الصورة: رويترز)

وقالت الوزارة الروسية إن الصواريخ أصابت مصنعا لإنتاج البوليمرات ومصنعا لمعالجة اللحوم في لوهانسك يوم الجمعة.

وقالت الوزارة إن “صواريخ ستورم شادو جو-جو التي قدمتها بريطانيا لنظام كييف استخدمت في الضربة ، خلافا لتصريحات لندن بأن هذه الأسلحة لن تستخدم ضد أهداف مدنية”.

في خطأ فادح آخر ، أعلنت وزارة الدفاع أيضًا أنها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين – Su-24 و MiG-29 – والتي تبين فيما بعد أنها طائرات روسية.

وقالت الوزارة في نشرتها الأخيرة أيضا إن القوات الروسية سيطرت على منطقة أخرى في مدينة باخموت بشرق البلاد والتي تحاول موسكو السيطرة عليها منذ أكثر من عشرة أشهر في معركة استنزاف بالمدفعية.

وأضافت أن “وحدات القوات المحمولة جوا قدمت الدعم للوحدات الهجومية وألقت بالعدو على الأجنحة”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، اعترفت روسيا بأنها اضطرت إلى الانسحاب من أجزاء من باخموت ، حيث اتهمت مجموعة المرتزقة فاجنر القوات بـ “التنازل” عن الأراضي.

وقال رئيس شركة فاغنر يفغيني بريغوزين إن الأوكرانيين استولوا على أرض مرتفعة تطل على المدينة وفتحوا الطريق السريع الرئيسي المؤدي من الغرب.

وقال يوم الجمعة “خسارة خزان بيرخيفكا – خسارة هذه الأراضي التي تخلوا عنها – تبلغ 5 كيلومترات مربعة ، اليوم فقط”.

رداً على ادعاء موسكو بأن القوات غيرت مواقعها لأسباب استراتيجية ، شدد بريغوزين على أن هذه الخطوة كانت بمثابة تراجع “وليس إعادة تجميع”.

أثار تسليم صواريخ ستورم شادو إلى أوكرانيا الغضب في موسكو ، الذين فعلوا ذلك تعهد “برد مناسب” من جيشها بعد صواريخ كروز – التي تكلف كل منها 2.2 مليون جنيه إسترليني بمدى يزيد عن 150 ميلًا – تم منحها إلى كييف.

أخبر الخبير العسكري فلاديسلاف شوريجين برنامج الدردشة السياسية للقناة الأولى فريميا بوكازيت أن الكرملين يجب أن يشكل تهديدًا مباشرًا لندن بشأن أي استخدام للصواريخ في الحرب في أوكرانيا.

قال: يجب أن نصنع أ حكومة بيان من قيادتنا أنه بمجرد استخدام أول صاروخ ستورم شادو على الأراضي الروسية ، بما في ذلك شبه جزيرة القرم ، سنقوم بإلغاء جميع البنية التحتية للمملكة المتحدة – جميع الكابلات وكابلات الإنترنت.

وقال وزير الدفاع بن والاس: إن التبرع بأنظمة الأسلحة هذه يمنح أوكرانيا أفضل فرصة للدفاع عن نفسها ضد وحشية روسيا المستمرة ، وخاصة الاستهداف المتعمد للبنية التحتية المدنية الأوكرانية ، الأمر الذي يتعارض مع القانون الدولي.

“أوكرانيا لها الحق في أن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها ضد هذا”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى