أخبار العالم

مدينة نيويورك: المحارب المخضرم دانيال بيني الذي اختنق راكب مترو الأنفاق جوردان نيلي حتى الموت يستسلم لرجال الشرطة | أخبار الولايات المتحدة


تم القبض على دانيال بيني لوفاة رجل بلا مأوى جوردان نيلي يوم الجمعة (الصورة: وكالة حماية البيئة)

قام جندي سابق في مشاة البحرية وضع رجلًا بلا مأوى في خنق في مترو أنفاق مدينة نيويورك ، بتسليم نفسه للسلطات لمواجهة اتهامات بوفاته.

استسلم دانيال بيني ، 24 عامًا ، لقسم شرطة نيويورك (NYPD) صباح يوم الجمعة في المحطة الخامسة في الحي الصيني.

يواجه اتهامات بالقتل غير العمد من الدرجة الثانية لقتل جوردان نيلي ، رجل أسود مشرد يبلغ من العمر 30 عامًا ومنتحل سابق لمايكل جاكسون.

أثارت وفاة نيلي الغضب والاحتجاجات بعد ذلك تم التقاطه في مقطع فيديو بواسطة صحفي مستقل في 1 مايو.

صورة من الملف: رجل ، يُدعى جوردان نيلي ، 30 عامًا ، وُضِع في قبضة خانقة من قبل راكب آخر في قطار أنفاق ، في مدينة نيويورك ، نيويورك ، الولايات المتحدة ، 1 مايو 2023. في هذه الصورة الثابتة التي تم الحصول عليها من مقطع فيديو.  JUAN ALBERTO VAZQUEZ / عبر REUTERS تم توفير هذه الصورة من قبل طرف ثالث.  الائتمان الإلزامي.  تمت معالجة هذه الصورة بواسطة رويترز لتحسين الجودة. / ملف الصورة

دانيال بيني يضع الأردن نيلي في خنق (الصورة: عبر رويترز)

في اللقطات ، يمكن رؤية بيني وهو يقيد الرجل على الأرض داخل سيارة قطار F متوقفة في محطة شارع برودواي لافاييت في مانهاتن السفلى. يضعه بيني في خنق ، بينما يمسك رجلان آخران بقدميه وذراعيه.

وقعت المشاجرة بعد أن دخل نيلي سيارة مترو الأنفاق وبدأ يتصرف بعدوانية وألقى سترة على الأرض.

قال خوان ألبرتو فاسكويز ، الصحفي الذي سجل الفيديو لأول مرة ، لـ نيويورك بوست نيلي كانت “تصرخ بطريقة عدوانية”.

استجوبت الشرطة بيني فور وفاة نيلي ، لكن أطلق سراحه دون توجيه تهم إليه.

الائتمان الإلزامي: تصوير ديريك فرينش / شاترستوك (13910313b) دانيال بيني يسلم نفسه للشرطة قبل توجيه لائحة اتهامه بالقتل غير العمد لجوردان نيلي دانيال بيني لائحة الاتهام ، NYPD 5th Precinct ، نيويورك ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية - 12 مايو 2023

يستسلم دانيال بيني إلى شرطة نيويورك في المخفر الخامس في مانهاتن السفلى (الصورة: ديريك فرينش / شاترستوك)

قال توماس كينيف ، المحامي الذي يمثل بيني ، إن جندي البحرية السابق “تدخل لحماية نفسه ورفاقه من سكان نيويورك” ووصف وفاة نيلي بأنها “غير مقصودة وغير متوقعة”.

وقال كينيف إن موكله استسلم يوم الجمعة “طواعية وبنوع من الكرامة والنزاهة اللذين يميزان تاريخه في الخدمة لهذه الأمة الممتنة”.

كما لفتت وفاة نيلي الانتباه إلى حالة الرعاية الصحية والخدمات للمشردين في المدينة.

epa10616394 نشطاء يشاركون في وقفة احتجاجية واحتجاجًا على وفاة جوردان نيلي الذي توفي في قطار أنفاق بعد أن احتجزه راكب آخر في خنق ، على المنصة التي وقع فيها الحادث في نيويورك ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية ، 08 مايو 2023. قُتلت نيلي البالغة من العمر ثلاثين عامًا ، والتي حكم على وفاتها بأنها جريمة قتل ، بعد أن احتجزها رجل في خنق من قبل رجل في مترو الأنفاق في 1 مايو.  ناشطون يطالبون بالقبض على الرجل الذي قتل نيلي دانييل بيني البالغ من العمر 24 عاما.  وكالة حماية البيئة / سارة ينسيل 15508

متظاهرون يتجمعون على رصيف مترو أنفاق للمطالبة بالعدالة لمقتل جوردان نيلي (الصورة: وكالة حماية البيئة)
متظاهرون يسيرون في واشنطن سكوير بارك (الصورة: أسوشيتد برس)

قال الأصدقاء والعائلة إنه كان يتعامل مع التشرد لسنوات ، خاصة بعد مقتل والدته على يد صديقها في عام 2007. تم القبض عليه عدة مرات ، بما في ذلك الاعتداء على امرأة في مترو الأنفاق في عام 2021.

وقال إريك آدامز عمدة مدينة نيويورك في خطاب يوم الأربعاء “حياة جوردان نيلي مهمة”. كان يعاني من مرض عقلي حاد ، لكن هذا لم يكن سبب وفاته. إن موته مأساة ما كان يجب أن تحدث أبدا.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى