أخبار العالم

حزب المحافظين يتخلى عن “نار” قوانين الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في منعطف كامل “مهين” | أخبار المملكة المتحدة


رحب العديد من النشطاء بالإعلان (الصورة: Getty Images / iStockphoto)

ألغى الوزراء وعدهم بإطلاق “نار” لقوانين حقبة الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا بحلول نهاية هذا العام.

تم تقديم مشروع قانون الاتحاد الأوروبي المحتفظ به (REUL) تحت إشراف ليز تروس وجاكوب ريس موغ ، وكان يهدف إلى إزالة أي قوانين متبقية في الاتحاد الأوروبي تلقائيًا ما لم يتم اختيارها صراحة ليتم حفظها.

لكن الحكومة تخلت الآن عن خططها. كشف كيمي بادنوش ، وزير الأعمال والتجارة ، الآن أنه سيتم إلغاء أقل من 600 قانون – وليس 4000 كما تم التعهد به في الأصل.

وقالت في بيان إن التغيير سيتم من خلال تعديل عندما يعود مشروع القانون إلى البرلمان الأسبوع المقبل.

ملف - كيمي بادنوش ، وزير الدولة البريطاني للتجارة الدولية ورئيس مجلس التجارة ، وزيرة المرأة والمساواة تغادر بعد حضور اجتماع لمجلس الوزراء في داونينج ستريت في لندن ، في 17 يناير 2023. حكومة المملكة المتحدة يوم الأربعاء مايو ألغت 10 ، 2023 خطة لإزالة جميع قوانين الاتحاد الأوروبي المتبقية ، حوالي 4000 في المجموع ، من كتب التشريع البريطاني بحلول نهاية هذا العام ؟؟؟  هدف بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قال النقاد إنه متسرع وغير قابل للتحقيق.  وقال بادينوخ في بيان مكتوب إن الحكومة ستضع بدلاً من ذلك قائمة تضم حوالي 600 قانون محدد سيتم إلغاؤها.  (AP Photo / Kirsty Wigglesworth ، ملف)

كشف كيمي بادنوخ الآن أنه سيتم إلغاء أقل من 600 قانون (الصورة: أسوشيتد برس)

على الرغم من السياسة الرئيسية لمؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فقد رحب النشطاء بالإعلان.

كان منتقدو مشروع القانون قلقين من أنه قد يؤدي إلى سقوط تشريعات مهمة عن طريق الصدفة.

وقالت لبنى شجاع ، رئيسة جمعية المحامين ، إن ذلك “سيوفر بعض اليقين للشركات والمحامين والمواطنين على حد سواء”.

وقالت إن قرار الحكومة بإلغاء شرط الانقضاء واستبداله بقائمة من قوانين الاتحاد الأوروبي المحتفظ بها والتي تعتزم إلغاءها في نهاية عام 2023 هو القرار الصحيح.

ننتظر نشر القائمة. من الضروري أن يكون هناك وقت كافٍ لمراجعة التشريعات المتأثرة والنظر في تداعياتها في جميع مجالات القانون.

وقد حث حزب العمال الآن السيدة بادينوخ على الاعتذار بعد التحول “المهين”.

قال وزير الأعمال في الظل جاستن ماديرز لمجلس العموم: “ كان من غير الواقعي تمامًا ، والتهور ، وبصراحة ، متعجرفًا التفكير في أنه يمكنك إلغاء 4000 قانون من كتاب النظام الأساسي في الجدول الزمني المنصوص عليه في مشروع القانون.

“لا فائدة من إلقاء اللوم على النقطة أو التحالف المناهض للنمو أو بي بي سي. يعود هذا بالكامل إلى غطرسة الحكومة التي وجدت نفسها تنهار ضد الواقع.

لذا ، هل ستعتذر لمجلس النواب بأكمله ولجميع النقابات العمالية والتجارية والمجموعات القانونية والبيئية التي أخبروها أنها مخطئة؟

“هل ستعتذر أيضًا عن إعلان هذا التغيير في السياسة ليس في مجلس النواب ، ولكن لأصدقائها ، أم يجب أن أقول الآن لأصدقائها السابقين ، في ERG ، ثم للصحافة؟”

كما قال السيد مادرس إن حزبه يشعر بالقلق من أنه في حين أن “طريقة التسليم قد تغيرت ، فإن الوجهة ظلت كما هي”.

وأضاف: تم الكشف عن ذلك في ورقة اللوائح الأكثر ذكاءً لتنمية الاقتصاد الصادرة أمس ، والتي تحتوي على خطة واضحة لتخفيف TUPE وحقوق وقت العمل.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى