أخبار العالم

تم إسقاط خطط إلغاء نظام التأجير “الإقطاعي” | أخبار الإسكان


تم إلغاء خطط مايكل جوف (الصورة: ريكس / جيتي)

تم إلغاء خطط إلغاء عقود الإيجار في إنجلترا وويلز بعد خلاف بين مايكل جوف وداونينج ستريت.

كان وزير الإسكان قد وعد سابقًا “بإصلاح جذري” لنظام الإيجار ، وهو شكل من أشكال ملكية المنازل يمنح صاحب المنزل الحق في العيش في عقار لعدد محدد من السنوات.

لكن إلغاء عقود الإيجار لن يكون أحد سلسلة الإصلاحات التي من المقرر أن يعلنها جوف الشهر المقبل ، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

ومن المقرر أن تشمل الإصلاحات سقفا على إيجارات الأرض ، والمزيد من السلطة للمستأجرين لاختيار شركات إدارة الممتلكات الخاصة بهم ، وحظر على أصحاب المباني إجبار المستأجرين على دفع التكاليف القانونية المتكبدة أثناء النزاعات.

ومع ذلك ، من المقرر أن يتوقف جوف عن إلغاء عقود الإيجار تمامًا ، على الرغم من وعده بفعل ذلك في وقت سابق من هذا العام ، مما دفع حزب العمال لاتهامه بـ “فقدان السيطرة”.

قالت ليزا ناندي ، وزيرة الإسكان في الظل في حزب العمال: “تشير هذه التقارير إلى أن الدائرة في حالة من الفوضى ووزير الإسكان فقد السيطرة.

في غضون بضعة أشهر ، خضعت هذه الحكومة إلى نوابض بشأن أهداف الإسكان ، وحاصرت نفسها في معارك داخلية حول إجراء التحسينات الأساسية للمستأجرين ، وهي الآن تتراجع عن التزامات الإيجار.

حزب العمل هو الحزب الوحيد الذي سيقدم إصلاحات مطلوبة بشدة لمنح الناس سكنًا آمنًا وبأسعار معقولة ولائق.

“حيث يتراجع حزب المحافظين ، سيصعد حزب العمل وينفذ مقترحات لجنة القانون بالكامل.”

WINDSOR ، إنجلترا - 15 أكتوبر: حضر مايكل جوف ، سياسي وعضو برلماني بريطاني ، مهرجان Cliveden Literary في Cliveden House في 15 أكتوبر 2022 في Windsor ، إنجلترا.  (تصوير ديفيد ليفنسون / جيتي إيماجيس)

وعد مايكل جوف بإلغاء عقود الإيجار في وقت سابق من هذا العام (الصورة: David Levenson / Getty Images)

من الواضح أن داونينج ستريت جادل بأنه لا يوجد وقت كاف قبل الانتخابات العامة القادمة لتنفيذ الإصلاح الرئيسي.

قال مصدر حكومي: “أراد جوف أن يكون متطرفًا في إصلاح المستأجرين ، لكن ببساطة ليس لدينا الوقت لنكون متطرفين في الوقت الحالي”.

يمتلك ما يصل إلى 10 ملايين بريطاني منازلهم من خلال عقد إيجار ، مما يعني أنه يتعين عليهم دفع تكاليف إضافية بما في ذلك إيجارات الأرض ورسوم الخدمة.

للبيع لافتة

ما يصل إلى 10 ملايين بريطاني يمتلكون منازلهم من خلال عقد إيجار (الصورة: Getty Images)

قال جوف لصحيفة صنداي تايمز في يناير / كانون الثاني إنه يريد إلغاء النظام هذا العام ، قائلاً: “لا أعتقد أن عقد الإيجار عادل بأي شكل من الأشكال.

إنه نظام إقطاعي عفا عليه الزمن يجب أن يرحل. ونحن بحاجة إلى الانتقال إلى نظام أفضل وتحرير الناس منه.

أراد استبدال عقود الإيجار للشقق بـ “نظام الملكية المشتركة”. يتم استخدامه في بلدان أخرى ويسمح للمالكين باتخاذ قرارات مشتركة بشأن ما يحدث في المناطق المشتركة من المبنى.

في الوقت الحالي ، يمكن أن يضطر مالكو الشقق إلى دفع الآلاف لإصلاح المناطق المشتركة ، حتى لو كانوا لا يوافقون على العمل الذي يتم إنجازه.

هاري سكوفين هو أحد مؤسسي مجموعة Commonhold Now ، وهي مجموعة حملات مناهضة لعقود الإيجار.

قال: “مايكل جوف كان واضحًا أن عقد الإيجار – الذي له جذوره في القنانة والعزبة – لا مكان له في مجتمع متحضر ويجب إلغاؤه.

هناك ما يصل إلى 10 ملايين صوت في جدول الأعمال هذا. يُنصح حزب المحافظين بالتحلي بالجرأة هنا والتخلص التدريجي من نظام الإيجار السام الذي يسيطر عليه المالك.

قال المتحدث باسم إدارة التسوية والإسكان والمجتمعات: “ نحن مصممون على حماية وتمكين المستأجرين بشكل أفضل لتحدي التكاليف غير المعقولة.

لقد قمنا بالفعل بإجراء تحسينات كبيرة على السوق – إنهاء إيجارات الأرض لمعظم عقود الإيجار السكنية الجديدة ، والإعلان عن خطط لجعل الأمر أسهل وأرخص للمستأجرين لتمديد عقد الإيجار أو شراء التملك الحر.

“تماشياً مع التزامنا في بياننا ، سنقدم المزيد من إصلاحات عقود الإيجار لاحقًا في هذا البرلمان.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى