أخبار العالم

اعتقال أحد كبار الشخصيات الملكية لوقوفه بجوار متظاهري Just Stop Oil | أخبار المملكة المتحدة


تقول المعجبة الملكية أليس تشامبرز إنها ألقي القبض عليها لمجرد كونها بالقرب من متظاهري Just Stop Oil في حفل التتويج (PIcture: Sky News / Facebook)

اعتقلت الشرطة أحد المعجبين الملكيين الذين حضروا حفل التتويج واحتجزتهم لمدة 13 ساعة لمجرد وقوفهم بالقرب من مجموعة من المتظاهرين في Just Stop Oil.

سافرت أليس تشامبرز ، من أستراليا ولكنها تعيش حاليًا في لندن ، إلى المركز التجاري يوم السبت على أمل إلقاء نظرة على تشارلز في اليوم الذي توج فيه رسميًا بالملك.

قالت المهندسة المعمارية البالغة من العمر 36 عامًا إنها لم تكن لديها أي فكرة عن جلوسها بجانب مجموعة النشطاء البيئيين ، لأنهم لم يبدأوا الاحتجاج بعد.

ولكن في حوالي الساعة 9 صباحًا ، قيل للسيدة تشامبرز إنه تم القبض عليها مع حوالي عشرة أشخاص آخرين للاشتباه في “احتمال تسببهم في خرق السلام” ، في المشاهد التي التقطتها سكاي نيوز.

تم القبض على أليس تشامبرز في المركز التجاري بتتويج الملك في 6 مايو واحتجزت لمدة 13 ساعة

قبضت الشرطة على السيدة شامبرز واحتجزتها لمدة 13 ساعة قبل أن يطلقوا سراحها (الصورة: سكاي نيوز)

وقالت في الأخبار: “كنت جالسًا على كرسيي الصغير ولاحظت وجود بعض الصراخ ثم انقض بعض رجال الشرطة ودفعوا الحشد للخلف”.

“ لا بد أنني كنت على حافة ذلك ، وذهبت للنهوض وأمسكني ضابطا شرطة وقيدوني بالأصفاد. لا أعتقد أنهم قالوا أي شيء ، أعتقد أنهم اعتقلوني قبل أن يسألوا سؤالاً.

“أشعر أنه بمجرد أن أكون في النظام لم يستمعوا ، حاولت أن أوضح أنني لم أكن جزءًا من المجموعة.”

بمجرد اعتقالها ، تم استجوابها وتفتيشها من قبل الضباط ، وحُبست في زنزانة وأخذت بصماتها وبصمات أصابعها وحمضها النووي في محنة مروعة استمرت 13 ساعة.

لم يكن الأمر كذلك حتى استجوبها اثنان من كبار الضباط في الساعة 7 مساءً حتى أدركت الشرطة أخيرًا أنها ارتكبت خطأ وأنها كانت متفرجًا بريئًا.

تم إطلاق سراحها أخيرًا من مركز شرطة واندسوورث في حوالي الساعة 10 مساءً بعد انهيارها بالبكاء.

“نظروا إلى بعضهم البعض ثم سألوا” هل سمعت عن Just Stop Oil؟ ” قلت ، “حتى اليوم لا.” قالوا إنه ليس لدينا المزيد من الأسئلة ونحن آسفون حقًا لأنك علقت في هذا الأمر.

السيدة تشامبرز ، ملكة ملكية متحمسة حضرت عددًا من الأحداث الملكية ، خارج قصر باكنغهام في عام 2017 https://inews.co.uk/news/royal-superfan-arrested-standing-near-protestors-kings-coronation-2331675

أليس ملَكية حريصة على حضور المناسبات الملكية غالبًا (الصورة: Facebook)

وأضافت تشامبرز ، التي تقدمت بشكوى إلى القوة والشرطة: “أنا أفهم سبب توتر الشرطة ، لقد قاموا بعمل صعب في ذلك اليوم.

“لكنهم بحاجة إلى عمليات أفضل وتدريب أفضل في مكانه لأن الأبرياء لا ينبغي أن يتم حبسهم لفترة طويلة.”

يأتي اعتقالها في الوقت الذي واجه فيه فندق Met وابلًا من الانتقادات بشأن الاعتقالات التي تم إجراؤها خلال حفل التتويج ، والذي شهد اعتقال 64 شخصًا باستخدام قوانين جديدة لمكافحة الاحتجاج تم نقلها عبر البرلمان في الفترة التي سبقت الحدث.

يوم الاثنين ، اضطرت الشرطة إلى اتخاذ إجراءات مذلة بسبب اعتقال ستة متظاهرين مناهضين للنظام الملكي بعد أن اعترفوا بأنهم لم يعثروا على دليل على أنهم كانوا يخططون لتعطيل الحدث.

كما تم إلقاء القبض على عدد من متطوعات سلامة النساء بسبب حملهن أجهزة إنذار بالاغتصاب في يوم التتويج ، والتي ادعت الشرطة زوراً أنها خططت لرمي الخيول المشاركة في الموكب.

كما ألقت الشرطة القبض على جراهام سميث ، زعيم الجماعة المناهضة للنظام الملكي ، من قبل الشرطة واحتجزته لمدة 16 ساعة.

دافع مفوض Met ، السير مارك رولي ، في وقت لاحق عن تصرفات ضباطه ، مدعيا أن الشرطة تلقت معلومات استخبارية بأن المتظاهرين كانوا يعتزمون إلقاء الطلاء على الموكب وتخريب الآثار.

قال متحدث باسم شرطة ميت: “نحن نعلم أنه تم القبض على امرأة فيما يتعلق بمظاهرة يوم 6 مايو 2023.

كان الضابط الذي اعتقل من شرطة لينكولنشاير ، وبالتالي تم إحالة الشكوى إلى القوة المختصة للتحقيق. سيساعد Met من خلال توفير أي معلومات ذات صلة يحتاجون إليها.

قال كبير المفتشين سايمون أوتين من قسم المعايير المهنية في شرطة لينكولنشاير: “ كان ضباطنا في وسط لندن يقدمون دعمًا متبادلًا للمساعدة للزملاء في ميت يوم السبت 6 مايو ، وخلال ذلك الوقت ، تم القبض على امرأة في الثلاثينيات من عمرها على صلة. مع احتجاج Just Stop Oil.

تم إطلاق سراحها بعد ذلك دون اتخاذ أي إجراء آخر.

“لقد تلقينا شكوى الآن ونقوم بمراجعة الحادث ، ونحن على اتصال مع المشتكية لإثبات التفاصيل الكاملة لمزاعمها”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى