أخبار العالم

ستيفن فراي يقود حملة ضد إعادة تطوير ليفربول ستريت | أخبار المملكة المتحدة


ستيفن فراي من بين أولئك القلقين من تأثير إعادة التطوير على أجزاء شارع ليفربول منذ قرون (الصورة: PA / REX)

ستيفن فراي هو من بين الأسماء الكبيرة التي تدعم حملة لوقف التطوير “الانتهازي الفادح” لمحطة سكة حديد لندن الرئيسية.

دعا فراي ، وكذلك الفنانة تريسي أمين ومجموعات التراث العالمي ، مايكل جوف إلى إيقاف المكاتب والمتاجر والفندق الذي يتم بناؤه على قمة شارع ليفربول.

تأمل شركة سيلار ، المعروفة بمشاريعها ذات الألواح الزجاجية مثل شارد ، في إنفاق حوالي 1،500،000،000 جنيه إسترليني لتخفيف “مشاكل الاكتظاظ” بمحطة شرق لندن.

ويشمل ذلك 450 مليون جنيه إسترليني لمضاعفة حجم باحة المحطة ، وإضافة المزيد من المصاعد والسلالم المتحركة وإعادة بناء فندق أنداز المدرج من الدرجة الثانية ، حسبما قالت العام الماضي.

لكن في رسالة نُشرت في صحيفة The Times اليوم ، قال فراي وموقعون آخرون إن المقترحات ستشمل 15 طابقًا من برج مصمم بشكل غير حساس في الفندق الذي يعود تاريخه إلى قرن من الزمان.

يريد الموقعون ، بمن فيهم الممثل الكوميدي ورئيس الجمعية الفيكتورية ، غريف ريس جونز ، أن تظل المحطة التاريخية – التي افتتحت في عام 1874 – كما هي تمامًا.

تقول سيلار إنها ستنفق الملايين لتحسين البنية التحتية للمحطة (الصورة: PA)

يرغب مطورو العقارات في تحويل شارع ليفربول إلى “منطقة ترفيهية” (الصورة: PA)

وكتبوا: “يجب على وزير الدولة للتسوية والإسكان والمجتمعات استدعاء طلب التخطيط لمحطة ليفربول ستريت وفندق المحطة”.

إن إلقاء 15 طابقًا من البرج المصمم بشكل غير حساس مباشرة فوق فندق Great Eastern المدرج من الدرجة الثانية ، وبالتالي هدم المحطة المدرجة جزئيًا وإغراق حظائر القطارات الفيكتورية ، يعد أمرًا انتهازيًا وخاطئًا.

“الادعاء بأن البناء الكابولي مباشرة فوق أحد الأصول التراثية” يحافظ “بطريقة ما على هذا الأصل هو هراء ، ويشكل سابقة خطيرة.”

أبرمت شركة التطوير العقاري Sellar شراكة مع Network Rail ، التي تمتلك Liverpool Street ، وشركة MTR للنقل في المشروع.

في أكتوبر ، قال مدير العقارات لمجموعة Network Rail ، روبن دوبسون ، إن خطط سيلار ستنشئ “منطقة ترفيهية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع”.

بينما شدد سيلار في ذلك الوقت: “ستتم استعادة العناصر والواجهة التاريخية لفندق Andaz المُدرج من الدرجة الثانية ، والذي افتُتح في الأصل باسم فندق Great Eastern في عام 1884 ، بشكل حساس.”

الحي المحيط بشارع ليفربول معروف بالفعل بكونه خليطًا من المباني التاريخية والحديثة (الصورة: PA)

يقول النقاد إن تطمينات سيلار بشأن الحفاظ على فندق عمره قرن “هراء” (الصورة: PA)

يعد شارع ليفربول مركزًا رئيسيًا للركاب ، حيث يتصل بإسيكس ونورفولك وسوفولك وكذلك بجميع أنحاء لندن مع خدمات تيوب وإليزابيث لاين.

المحطة هي من قبل Bishopsgate و Spitalfields ، وهي عبارة عن خليط من الأبراج الزجاجية والمنازل القديمة المبنية من الطوب ، وعلى بعد نصف ميل فقط من الحي المالي في المدينة.

وقال متحدث باسم شركة سيلار: “ تهدف مقترحاتنا إلى تقديم الترقيات الحيوية اللازمة في محطة ليفربول ستريت لمعالجة مشكلة الاكتظاظ الكبير والوصول ، مع حماية العناصر الفيكتورية المتبقية والاحتفال بها.

نأمل أن يقوم السيد جوف أو أي شخص مشارك في عملية صنع القرار بتقييم مقترحاتنا بالكامل ، وتحقيق التوازن بين تأثير البناء وإزالة أقل من نصف سقف الردهة في الثمانينيات مقابل 450 مليون جنيه إسترليني من المنافع العامة الممولة من القطاع الخاص. تسليمها دون أي تكلفة على دافعي الضرائب.

تسمح مقترحاتنا لشركة Network Rail بالاستثمار في تحسينات البنية التحتية الأخرى التي تشتد الحاجة إليها في أماكن أخرى من البلاد مع تحويل محطة Liverpool Street إلى مركز نقل مناسب للمستقبل يمكن الوصول إليه والذي تستحقه مدينة لندن ، كمركز عالمي للأعمال والسياحة. “

رفضت وزارة التسوية والإسكان والمجتمعات التعليق.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى