أخبار العالم

البيضاء تحارب القوارض والحشرات الضارة



شرعت جماعة الدار البيضاء في شن حملة واسعة على الحشرات الضارة والقوارض والجردان والصراصير، التي صارت تضايق البيضاويين.

وتشن المصالح المختصة التابعة لجماعة الدار البيضاء حملات بمختلف الشوارع والأحياء، للقضاء على هذه الحشرات التي تتزايد مع فصل الصيف.

وعملت المصالح الجماعية على رش المبيدات التي تقضي على هذه الحشرات والقوارض في البالوعات ومجاري الصرف الصحي لوقف خروجها ومهاجمتها لمنازل البيضاويين.

ويأتي هذا التحرك في وقت يشتكي البيضاويون، خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة، من انتشار هذه القوارض والصراصير والحشرات إلى جانب “شنيولا” التي تقض مضاجعهم ليلا.

وعبّر العديد من المواطنين عن تذمرهم من هذا الوضع، لا سيما أن هذه الحشرات صارت تقض مضجعهم وباتت “شنيولا” تغزو منازلهم وتمنعهم من النوم ليلا.

وأعطت جماعة الدار البيضاء توجيهات إلى شركة التنمية المحلية “كازا بيئة”، المفوض لها المجال البيئي، لمحاربة هذه الحشرات والصراصير التي غزت مختلف الأحياء بالمدينة.

وتعاني بعض مقاطعات العاصمة الاقتصادية للمملكة، وعلى رأسها سيدي بليوط، خاصة المدينة القديمة، من الانتشار الكبير لهذه الحشرات الضارة؛ وهو ما يستدعي تحرك المصالح المختصة لمحاربتها.

وعلى مستوى منطقة درب السلطان، فإن الوضع لا يختلف كثيرا، حيث القوارض والجردان باتت منتشرة بشكل كبير، أما الصراصير فقد صارت تشكل هاجسا كبيرا للساكنة بهذه المنطقة.

وتعمل السلطات المختصة وفرق شركة التنمية المحلية المفوض لها المجال البيئي على محاربة هذه الحشرات بمختلف المناطق، من خلال رش المبيدات بغاية وقف انتشارها وتزايد أعدادها مع دنو فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى