أخبار العالم

إسرائيل تقتل 4 فلسطينيين بقطاع غزة



قتل أربعة فلسطينيين، اليوم الأربعاء، جراء غارات إسرائيل المتواصلة على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وأفاد مسعفون بمقتل شابين وإصابة ثالث بجروح خطيرة جراء غارة إسرائيلية على مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

وقبل ذلك بوقت قصير تم الإعلان عن انتشال جثة شاب قضى في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة، إلى جانب عدد من الإصابات.

وظهر اليوم قتل فلسطيني متأثرا بجراحه وأصيب آخر بجروح خطيرة في هجمات مدفعية للجيش الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة.

ويرتفع بذلك إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين إلى 19 منذ فجر أمس، بينهم أربعة أطفال وأربع نساء، في سلسلة غارات إسرائيلية بدأت باغتيال ثلاثة من قادة الجناح العسكري لحركة الجهاد “سرايا القدس” في قطاع غزة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة من الغارات الجوية على مواقع تابعة لفصائل فلسطينية وأراض زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وعرض الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو لغارات جوية قال إنها “استهدفت مواقع ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تحت أرضية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

في المقابل أطلق نشطاء فلسطينيون من غزة رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل، فيما دوت صافرات إنذار في مدينة عسقلان والبلدات المحاذية للقطاع.

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 100 قذيفة صاروخية جرى إطلاقها من قطاع غزة، ومنها ما وصل إلى محيط مدينة تل أبيب.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان في غزة إن دوي انفجارات متتالية تم سماعها جراء تصدي “القبة الحديدية” لرشقات متتالية من القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف؛ فيما قالت حركة حماس إن الضربات الصاروخية تأتي في سياق الرد الموحد على مجازر إسرائيل.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن إطلاق القذائف يندرج في إطار الردود الفلسطينية الموحدة، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن التوتر الحاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى