أخبار العالم

حظر الزلاجات النفاثة والطائرات بدون طيار في روسيا قبل مسيرات يوم النصر | اخبار العالم


الزلاجات النفاثة من بين العناصر التي سيتم حظرها في روسيا ليوم النصر (الصورة: Getty Images)

لا تجازف المدن الروسية قبل الاحتفالات الكبرى بيوم النصر ، حيث تحظر عناصر مثل الطائرات بدون طيار والزلاجات النفاثة بسبب مخاوف أمنية.

يصادف يوم الثلاثاء الذكرى السنوية لهزيمة ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية ، وهو حدث يتم الاحتفال به عادةً من خلال الأحداث واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد.

لكن وسائل إعلام روسية قالت إن 21 مدينة على الأقل ألغت عروضها العسكرية لأول مرة منذ سنوات.

كانت السلطات المحلية غامضة في أسبابها لاتخاذ مثل هذا الإجراء ، وألقت ببساطة باللوم على “المخاوف الأمنية” أو “الوضع الحالي” دون أن تكون أكثر تحديدًا.

قد يكون حظر الطائرات بدون طيار رداً على الهجوم الاستثنائي المزعوم على الكرملين في وقت سابق من هذا الشهر ، والذي وصفته روسيا بأنه محاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين.

وأظهرت لقطات لم يتم التحقق منها تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي جسمين طائرتين يعتقد أنهما طائرتان بدون طيار يقتربان من المقر الرسمي للزعيم ، بينما انفجر أحدهما بوميض ساطع.

بعد إلقاء اللوم على أوكرانيا في الحادث ، قال المتحدث باسم بوتين ، دميتري بيسكوف ، يوم الخميس ، إن الولايات المتحدة مسؤولة – لكنه لم يقدم أي دليل يدعم مزاعمه.

ستقام المسيرات في موسكو وسان بطرسبرغ ، على الرغم من حظر الطائرات بدون طيار في كليهما.

القوزاق الروس يتجمعون في تشكيلات قبل حضور بروفة العرض العسكري ليوم النصر في وسط موسكو في 4 مايو 2023. - تحتفل روسيا بالذكرى 78 لانتصار 1945 على ألمانيا النازية في 9 مايو (تصوير ناتاليا كوليسنيكوفا / وكالة الصحافة الفرنسية) (صورة فوتوغرافية: NATALIA KOLESNIKOVA / AFP) بقلم ناتاليا كوليسنيكوفا / وكالة فرانس برس عبر غيتي إيماجز)

القوزاق الروس في بروفة لاستعراض يوم النصر في موسكو الأسبوع الماضي (الصورة: Getty Images)

في العاصمة ، تم حظر خدمات مشاركة السيارات من بدء أو إنهاء رحلاتهم في وسط المدينة مع استمرار الاستعدادات للعرض التقليدي في الميدان الأحمر.

في سان بطرسبرج ، التي توصف أحيانًا بشكل رومانسي باسم “فينيسيا الشمال” بسبب شبكة الأنهار والقنوات فيها ، مُنع الناس من استخدام الزلاجات النفاثة في أجزاء معينة من المدينة حتى 10 مايو.

في العام الماضي ، لم ينضم إلى بوتين أي زعماء أجانب في العرض وسط عزلة دبلوماسية واسعة النطاق لروسيا في أعقاب غزو البلاد لأوكرانيا في فبراير الماضي.

ومع ذلك ، من المتوقع أن يحضر قادة الدول بما في ذلك أرمينيا وكازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان حدث الغد.

Zuma via PA Images 10 مايو 2022 ، كييف ، أوكرانيا: يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطابًا بالفيديو إلى برلمان مالطا من غرفة العمليات في المبنى الإداري الرئاسي ، 10 مايو 2022 في كييف ، أوكرانيا.  (صورة الائتمان: رئاسة أوكرانيا / رئاسة أوكرانيا / كوكب بيكس عبر ZUMA Press Wire)

اقترح فولوديمير زيلينسكي تغيير موعد احتفالات أوكرانيا بالنصر على النازيين (الصورة: Zuma Press Wire)

قارن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تصرفات روسيا في بلاده بأفعال النازيين في بيان صدر عبر Telegram.

قال: للأسف عاد الشر.

مثلما اندفع الشر إلى مدننا وقرانا حينها ، فإنه يفعل ذلك الآن. (الشر) قتل شعبنا حينها ، هكذا هو الحال الآن.

“على الرغم من أن المعتدي الآن مختلف ، فإن الهدف واحد – الاستعباد أو التدمير.”

من المتوقع أن تنضم إليه أورسولا فون دير لاين ، رئيسة المفوضية الأوروبية ، في كييف في احتفالات أوكرانيا في 9 مايو ، والتي تم تسميتها بيوم أوروبا لأن الدولة نفسها تبتعد عن موسكو.

قال زيلينسكي ، الإثنين ، إنه أرسل مشروع قانون إلى البرلمان يقترح يومًا لإحياء الذكرى والنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية قبل يوم واحد من روسيا ، في 8 مايو.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى