أخبار العالم

بعد “كاينة ظروف”.. بشرى ملاك تعود بمسلسل “رحمة” من بطولة منى فتو



تعود بشرى ملاك، كاتبة السيناريو المغربية، بمسلسل اجتماعي درامي جديد بعد النجاح الكبير الذي حققه عملها التلفزيوني الأخير “كاينة ظروف” خلال عرضه شهر رمضان الماضي عبر قناة “الأولى”.

وكشفت ملاك، في تصريح لهسبريس، أن هذا المسلسل الاجتماعي الجديد، الذي اختارت من العناوين “رحمة”، يتناول قضية مهمة من صلب المجتمع المغربي، إذ يروي معاناة أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع هذه الفئة في غياب الأب الذي يتملص من المسؤولية ويترك الأم وحيدة في هذه المعركة القاسية والتجربة المريرة.

وتابعت السيناريست المغربية أن المسلسل، الذي يرتقب أن يعرض على مدار موسمين، ينقل قصة إنسانية محضة ويسلط الضوء على شخصية الأم المضحية في سبيل تربية أطفالها وتحدي نظرة المجتمع، لافتة إلى أنها لم يسبق لها معالجة مثل هذا الموضوع من قبل في أعمالها الدرامية.

من جهتها، قالت الممثلة المغربية منى فتو، في تصريح لهسبريس، إن مسلسل “رحمة”، الذي ستطل عبر بطولته، سيشكل مفاجأة لجمهورها، خاصة أنه دور جديد عليها ولم تقدم مثله في السابق.

وأضافت فتو أنها حاليا بصدد تصوير مشاهد حلقاته تحت إشراف المخرج المغربي محمد علي المجبوذ، وبمشاركة ثلة من ألمع نجوم الساحة الفنية المغربية.

جدير بالإشارة فإن السيناريست بشرى ملاك سبق أن اجتمعت، منذ سنتين، بالممثلة منى فتو في المسلسل الشهير “بنات العساس”، الذي حقق نجاحا كبيرا وأعلن عن دبلجته إلى اللهجة السورية ليعرض عبر قناة إماراتية.

وفي هذا الصدد، قالت فتو إن “المهم ليس الدبلجة، وإنما عرض المسلسل على قنوات عربية أخرى وتسويق المنتوج المغربي خارجا مثلما نستهلك كمغاربة منتوجات الدول الأخرى”، معتبرة أنها “البداية فقط، ويجب أن تعرض الأعمال مستقبلا باللهجة الدارجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى