أخبار العالم

أتراك المغرب يشاركون في انتخابات 14 ماي


صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالأحد 7 ماي 2023 – 17:15

لليوم الثاني على التوالي، يواصل المواطنون الأتراك المقيمون بالمملكة المغربية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في تركيا يوم 14 ماي الجاري، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية.

وقد بدأ اقتراع الأتراك المقيمين خارج بلادهم في السابع والعشرين من الشهر الماضي ويستمر إلى غاية التاسع من الشهر الجاري، فيما يدلي المقيمون منهم في المغرب بأصواتهم في مقر السفارة التركية بالرباط من أمس السبت إلى غاية مساء اليوم الأحد.

يذكر أن الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أعلنت، الخميس الماضي، عن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، التي ضمت أربعة مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، وكمال كلجدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، فيما يتنافس في الانتخابات البرلمانية 24 حزبا سياسيا.

الهيئة ذاتها أفادت بأن عدد الأتراك الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات بلغ أكثر من 64 مليون ناخب، فيما بلغ عددهم بالخارج أزيد من 3 ملايين و400 ألف ناخب وناخبة، يتوزعون على 75 دولة، أي ما نسبته 5,12 في المئة من مجموع الكتلة الناخبة.

نسبة جعلت أصوات ناخبي الخارج تحظى باهتمام مختلف المرشحين، خاصة في ظل تقارب الأصوات بين المرشحيْن البارزين، أردوغان وكلجدار، وفق ما أظهرته استطلاعات حديثة للرأي.

الانتخابات المغرب تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى