أخبار العالم

الفتح يحتفظ بلقب كأس العرش للسباحة



حافظ نادي الفتح الرياضي الرباطي على لقب كأس العرش بعد تفوق سباحيه في نهائيات كأس العرش 2023، التي جرت أمس السبت بالمسبح الأولمبي بمدينة الفنيدق.

وجاء تتويج فريق اتحاد الفتح الرياضي بعد احتلال سباحيه وسباحاته المراتب الأولى في أغلب المسابقات، وتصدر الترتيب العام بمجموع 19462 نقطة، متقدما على فريق الوداد البيضاوي بـ 15848 نقطة، وعلى نادي الرجاء البيضاوي، الذي حل في المركز الثالث، بـ 12588 نقطة.

ويعتبر هذا اللقب الثالث في تاريخ نادي الفتح الرياضي الرباطي في منافسات كأس العرش للسباحة بعد لقبي 2018 و2022 .

وتنافس المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية، التي أشرفت على تنظيمها الجامعة الملكية المغربية للسباحة بتنسيق مع عمالة المضيق- الفنيدق، في 19 مسابقة.

ويتعلق الأمر بـ200 متر أربع سباحات رجال، و50 مترا سباحة حرة سيدات ورجال، و100 متر سباحة الفراشة سيدات ورجال، و50 مترا سباحة الفراشة سيدات ورجال، و50 مترا سباحة على الظهر سيدات ورجال، و100 متر سباحة على الصدر سيدات ورجال، و100 متر أربع مرات سباحة حرة مختلطة، و100 متر سباحة حرة سيدات ورجال، و100 متر سباحة على الظهر سيدات ورجال، و50 مترا سباحة على الصدر سيدات ورجال، و100 متر أربع مرات أربع سباحات مختلطة.

وفي ختام المسابقات أشرف عامل عمالة المضيق- الفنيدق، ياسين جاري، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، إدريس حسا، على تسليم كأس العرش لنادي الفتح الرياضي الرباطي.

وبهذه المناسبة أبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، في تصريح صحافي، أن المنافسات مرت في أجواء رياضية بديعة، طبعتها المنافسة الشريفة والروح الرياضية والندية، مبرزا أن هذه المنافسات شهدت مشاركة حوالي 120 سباحا، ينتمون إلى 15 جمعية وناديا منضويا تحت لواء الجامعة الملكية.

وأشاد رئيس الجامعة بجودة منشآت المسبح الأولمبي بالفنيدق، الذي مكن من إجراء المسابقات في ظروف مثالية، داعيا إلى العمل على تأسيس مزيد من الجمعيات الرياضية المتخصصة في رياضات السباحة لتوسيع قاعدة الممارسين في صفوف شباب المنطقة، وبالتالي التنقيب عن المواهب الواعدة في هذا الصنف الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى