أخبار العالم

وكالة التنمية الفلاحية تواكب المقاولين الشباب


شكل الملتقى الدولي للفلاحة بـ”العاصمة الإسماعيلية” فرصة للمقاولين الشباب للاستفادة من الخدمات التي توفرها وكالة التنمية الفلاحية طيلة السنة، حيث تحوّل جناح المؤسسة إلى قِبلة للشباب الحاملين للمشاريع.

ووفرت وكالة التنمية الفلاحية، حسب معاينات هسبريس، لهذا الغرض العديد من الأطر العليا التي تقوم بمواكبة الشباب المغاربة، عبر تقديم مختلف الخدمات الفلاحية والرقمية المستدامة للمشاريع الشبابية بالمملكة.

وأعرب الشباب الحاضرون في الجناح عن رضاهم من مستوى الخدمات التقنية والمالية التي تقدمها لهم وكالة التنمية الفلاحية، التي تسهر على وضع فضاءات رقمية ومكتوبة رهن إشارة الشباب لكي يستوعبوا الإمكانات الاستثمارية المتاحة لهم.

ونظمت وكالة التنمية الفلاحية، منذ حوالي سنة، مباراة وطنية لاختيار ومواكبة الشباب الحاملين لمشاريع مبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا، ليتم تتويج أربعة فائزين جلبتهم المؤسسة إلى الملتقى الدولي للاحتكاك مع الشركات الكبرى.

ويأتي ذلك في إطار تفعيل وتنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بما من شأنه خلق جيل جديد من الشباب المقاول الذي يتجاوز كل التحديات المالية والإدارية والبيئية المطروحة في المجال.

رشيد الغريب، مدير هندسة المشاريع بوكالة التنمية الفلاحية، قال إن “المعرض مناسبة دورية لتقريب الشباب من أهداف استراتيجية الجيل الأخضر في شقها المتعلق بتكوين المقاولين الشباب، حيث خصصت وكالة التنمية الفلاحية فريقا إداريا لشرح حيثيات المشاريع للزوار”.

وأضاف الغريب، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “استراتيجية الجيل الأخضر أتت بحلول مبتكرة لمواكبة الشباب، من خلال خلق مراكز جهوية للشباب المقاولين في مجال الفلاحة والصناعات الغذائية”، مؤكدا أن “المراكز الفلاحية تتوزع على الجهات الاثنتي عشرة”.

وأردف مدير هندسة المشاريع بوكالة التنمية الفلاحية أن “تلك المراكز يراد منها مواكبة الشباب الحاملين للمشاريع في أحسن الظروف، من خلال إتاحة الآليات والأدوات التي تساعد الشباب على اختيار المشاريع”، مشددا على أن “الوكالة وفرت للشباب منصة تفاعلية إلى جانب فضاء معلوماتي يشرح كل الإمكانات الاستثمارية والفلاحية على صعيد جهات المملكة”.

وذكر المسؤول ذاته بأن “المواكبة التقنية تكون على المقاس حسب طبيعة المشاريع ونوعيتها وحاجيات حاملها”، لافتا إلى أن “وكالة التنمية الفلاحية أطلقت مباراة لمواكبة 25 مشروعا محمولا من طرف 40 شابا في مجال الفلاحة الرقمية المناخية، حيث توجت 4 فائزين سيستفيدون من المواكبة إلى غاية إنتاج أول طلبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى