أخبار العالم

كيف أصبح الملك تشارلز الثالث بطل المستضعف | أخبار المملكة المتحدة


ستروي الملكة الأم بفخر أن تشارلز اختار دائمًا الشخص الأضعف لفريقه ، لأنه كان يعرف ما كان يحب أن يتم تجاهله (الصورة: بول بوبر / Popperfoto / Getty Images / Hugo Burnand-Pool)

ذات صباح بارد ضبابي في عام 1957 ، في ملعب في هامبشاير حيث تم تجميد التربة بالأقدام ، وقف الأمير تشارلز البالغ من العمر تسع سنوات في بؤس مدقع.

لقد تم تعيينه كقائد فريق غير راغب في المباريات – وأمامه وقف مختلف الأبطال الرياضيين في مدرسته الداخلية ، يتنافسون على أن يتم اختيارهم أولاً.

من يختار لفريقه؟ الهداف ، المدافع الصلب أم الفتى ذو الشعر الذهبي؟ لم يتردد تشارلز. مشيرا إلى الجزء الخلفي من المجموعة ، اختار الصبي ذو النظارات الذي يكره الألعاب.

بعد ذلك ، اختار الصبي الذي يعاني من زيادة الوزن والذي يكافح دائمًا لمواكبة ذلك. وسط آهات وصيحات الآخرين ، اختار تشارلز المرشحين الأقل ترجيحًا أولاً – مما يضمن أن أولئك الذين تركوا في العادة حتى النهاية كانوا ، لمرة واحدة ، جزءًا من فريق.

إنه لطف لم تنساه جدته إليزابيث الملكة الأم. كانت تروي بفخر أن تشارلز دائمًا ما كان يختار أضعف شخص لفريقه ، لأنه كان يعرف ما الذي كان يحب التغاضي عنه.

في الواقع ، بعد بضعة أشهر من المشهد على أرض الملعب ، اجتاحت الأنفلونزا الآسيوية البلاد – “ وباء يحمل مضاعفات صدرية ” ، أودى بحياة 33000 شخص في المملكة المتحدة وأصبح يُعرف باسم “ الوباء المنسي ”.

التحق الأمير تشارلز بالمدرسة الإعدادية في مدرسة هيل هاوس بلندن في يناير 1957

بالنظر إلى الفرصة لاختيار فرق للرياضة ، اختار أولئك الذين من غير المرجح أن يتم اختيارهم (الصورة: هوب بوب / ديلي ميرور / ميروربيكس عبر جيتي)

تشارلز في المدرسة الإعدادية

دافع تشارلز عن المستضعف لأنه كان يعرف كيف يشعر بأنه يتم تجاهله. الصورة: (Hulton Archive / Getty)

لقد أصابت مدرسة تشارلز بشدة. قام آباؤهم بزيارة الأولاد الذين كانوا على ما يرام أو اقتيدوا إلى منازلهم للتعافي.

كان تشارلز الصغير مقيدًا في الفراش مصابًا بحمى شديدة لدرجة أنه لم يستطع التحدث. توسل إلى مديرة المدرسة في جناح المستشفى لإرسال “ماما”.

لم يتم الرد على المكالمات. في قصر باكنغهام ، كان من غير الآمن للملكة أو الأمير فيليب زيارة ابنهما المصاب ، على الرغم من التطعيمات الأخيرة. تُرك تشارلز ليتعافى بمفرده ، وكتب لاحقًا إلى والديه ليتوسل إليهما ألا يقلقا.

لقد كانت جزءًا من طفولة غير سعيدة طاردت سنواته الأخيرة ولكنها غذت رغبته في تصحيح جميع الأخطاء. بعيدًا عن الأمراء المدللين في الماضي ، سيظل تشارلز المناضل إلى الأبد الأمير الذي دافع حقًا عن المستضعف.

ولد تشارلز فيليب آرثر جورج وندسور في قصر باكنغهام في 14 نوفمبر 1948. ولد حساس ، تم فصله عن والديه بسبب واجباته وإجراءاته. بعد عودته من جولة الكومنولث التي استمرت ستة أشهر في عام 1954 ، استقبلت الملكة والأمير فيليب ابنهما البالغ من العمر خمس سنوات بمصافحة محرجة.


آخر تتويج للملك تشارلز الثالث

سيتم تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا التاريخي في دير وستمنستر يوم السبت 6 مايو 2023.

للاطلاع على آخر التحديثات الملكية ، تفضل بزيارة صفحة التتويج المخصصة لموقع Metro.co.uk.

قضى تشارلز أكبر وقت ممكن مع جدته إليزابيث ، الملكة الأم ، التي شجعت حبه للموسيقى والفن. ولكن في سن الثامنة ، تم إرساله للجلوس في مدرسة تشيم من أجل “ تقويته ”. أمسك تشارلز دبدوبه ، وبكى على نفسه لينام ليلاً وكتب رسائل طويلة إلى والديه مرتين في الأسبوع – بداية اهتمامه الدائم بكتابة الرسائل.

الملك تشارلز الثالث بعمر 5 سنوات.

عندما كان طفلاً ، غالبًا ما كان الأمير تشارلز منفصلاً عن والديه (الصورة: PA Wire)

الأمير تشارلز ، الابن الصغير للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، ينظر من فوق كتفه وهو يستعد لركوب حافلة تنتظر في محطة نيوبري لنقله إلى مدرسة تشيم في هامبشاير بإنجلترا للفصل الدراسي الجديد في يناير 1958.

تم إرسال الأمير الشاب إلى Cheam وهو في الثامنة من عمره ، لـ “تقويته” (تصوير Paul Popper / Popperfoto عبر Getty)

وصل الأمير تشارلز مع والده دوق إدنبرة (إلى اليسار) والكابتن إيان تينانت ، رئيس مجلس حكام جوردونستون ، إلى جوردونستون في اليوم الأول للأمير في المدرسة العامة.

أصر الأمير فيليب على إرسال تشارلز إلى مدرسته القديمة في جوردونستون (الصورة: PA)

وصفه زملاؤه بأنه “آذان سمين” و “آذان إبريق” ولكن الأسوأ هو أن الأمير فيليب أصر على إرسال تشارلز إلى مدرسته القديمة ، جوردونستون ، التي تباهت بنظام متقشف من الجري الصباحي متبوعًا بزخات باردة طوال العام.

وصفها تشارلز لاحقًا بأنها “حُكم بالسجن”. في رحلة مدرسية في عام 1963 ، أمر براندي الكرز في حانة – مما أثار عناوين الصحف وأدى إلى طرد صديقه الوحيد: حارسه الشخصي من الشرطة. لم يصادقه أحد خوفا من المضايقات.

يتذكر زميله التلميذ روس بنسون: “ لقد كان وحيدًا بشكل ساحق معظم وقته هناك. العجيب هو أنه نجا مع سلامة عقله.

بعد عودته إلى المنزل ، وجد تشارلز نفسه مغرورًا من قبل الأخت آن (المفضلة لدى فيليب) ، والأخ أندرو (المفضل لدى الملكة) وإدوارد ، طفل العائلة ، وقد تفاقمت وحدته وتعاسته بسبب السخرية المتكررة من والده. عندما أقنع تشارلز المراهق والديه بمشاهدته وهو يؤدي شكسبير على المسرح المدرسي ، سمع والده يضحك بصوت عالٍ بين الجمهور. أخبره فيليب لاحقًا أن تصويره لماكبث “ بدا مثل Goons ”.

في سن ال 17 ، تم إرسال تشارلز إلى المناطق النائية الأسترالية لفترتين في مدرسة تيمبرتوب ، حيث انضم إلى زملائه التلاميذ في مهام الغابة الأساسية – وهو ما كان يستمتع به. في العام التالي ، غادر إلى كلية ترينيتي ، كامبريدج.

الأمير تشارلز في سن المراهقة

كان تشارلز شابًا حساسًا (الصورة: Allen / Milligan / ANL / REX / Shutterstock)

الأمير تشارلز يتدرب على مشهد يسمى For the Love of Mike في المسرحية Quiet Flows the Don التي أنتجها طلاب Trinity College Cambridge ، حيث كان طالبًا في السنة النهائية.

لم يكن والد تشارلز فيليب يدعم هوايته التمثيلية (الصورة: Hulton-Deutsch Collection / CORBIS / Corbis via Getty)

  الأمير تشارلز يتحدث إلى كاميلا باركر بولز في مباراة بولو الأمير تشارلز يتحدث إلى كاميلا باركر بولز في مباراة بولو ، سيرنسستر بارك ، بريطانيا - يوليو 1975

تم اعتبار كاميلا “مفعم بالحيوية” بحيث لا يمكن أن تكون محتملاً للزواج (الصورة: REX / Shutterstock)

الليدي ديانا سبنسر والأمير تشارلز يعلنان خطوبتهما.

تقدم تشارلز لخطبة الليدي ديانا سبنسر بعد 13 لقاء (الصورة: أنور حسين / غيتي إيماجز)

في مباراة البولو الخيرية في عام 1970 ، التقى تشارلز بفتاة المجتمع المحبة للخيول كاميلا شاند. أذهلت تشارلز بعيون ساطعة وعرضة للقفز خلف الشجيرات للحصول على سيجارة متستر ، وغالبًا ما يكون مشروبًا مشدودًا بيد واحدة. كان الأمير الخجول قد وجد توأم روحه لكن كاميلا كانت تعتبر “مفعم بالحيوية” بحيث لا يمكن أن تكون فرصة للزواج في المستقبل.

بدلاً من ذلك ، كان تشارلز البالغ من العمر 32 عامًا غير محبوب وغير راضٍ بعد مسيرته في البحرية ، تم توجيهه نحو الليدي ديانا سبنسر البالغة من العمر 19 عامًا ، بعد 13 اجتماعًا فقط.

شاهد ما مجموعه 750 مليون شخص في جميع أنحاء العالم زواج الزوجين في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981. مع ولادة ويليام في يونيو 1982 وهاري في سبتمبر 1984 ، أصبح تشارلز أباً حنونًا بشكل علني.

لكن مع صعود نجم ديانا ، وهو رقص مشهور مع جون ترافولتا وممسك بيد مريض الإيدز في عام 1987 ، سرقت الأضواء بينما كان زوجها يشاهدها وهو يشعر بالاستياء.

مع انهيار الزواج ، سعى تشارلز إلى العزاء مع عشيقته كاميلا بينما فرت ديانا في أحضان عشاق مختلفين. انفصل الزوجان ، وانتهت سعادة ديانا الجديدة مع صديقها دودي فايد بمأساة في 31 أغسطس 1997 ، عندما تحطمت سيارتهما ، التي كان يقودها سائق مخمور ، في باريس.

عادت كاميلا بلا معنى إلى حياة تشارلز بهدوء ، وإذا فقد أعصابه ، فستعود ببساطة إلى منزلها حتى يهدأ – وهي عادة استمرت بعد زفافهما في أبريل 2005.

الأميرة ديانا والأمير تشارلز يحملان الرضيع هاري (على اليسار) والصغير ويليام (على اليمين)

كان تشارلز أبًا عاطفيًا صريحًا للأبناء ويليام وهاري (الصورة: جيتي)

الأمير تشارلز يسير ميغان ، دوقة ساسكس ، في الممر في حفل زفافها لابنها الأمير هاري

سار تشارلز بفخر مع زوجة ابنه ميغان في الممر (الصورة: جوناثان برادي / بول / وكالة الصحافة الفرنسية)

الملكة القرينة كاميلا والملك تشارلز ينقذان جاك راسل.

حيوانات كاميلا وتشارلز الأليفة هي كلاب إنقاذ.

ومن المفارقات أن استياء الأمير هاري كان يتفاقم على ما يبدو عندما قبل الجمهور كاميلا. بدا زواجه من ميغان في عام 2018 بمثابة انتصار لعائلة تشارلز المختلطة. سار تشارلز بالعروس بفخر في الممر بينما احتفلت كاميلا بسعادة إلى جانب ويليام وكيت.

لذا فإن الهجوم الإعلامي الناتج – من الأمير هاري وزوجته المخيفين على شكل مقابلات تلفزيونية ومذكرات – ربما يكون قد أثر على رجل أقل شأناً من تشارلز ، الذي لطالما أشار إلى ابنه الثاني على أنه “فتى محبوب”.

لكن بينما كان الملوك مذعورين في الماضي ، اعتاد تشارلز منذ فترة طويلة على الانتقاد والسخرية. تذكر ضحك الجمهور طوال السبعينيات عندما دافع عن المنتجات العضوية ، وتحدث إلى النباتات وندد بالهندسة المعمارية “القبيحة” – وهي آراء أثبتت بصيرتها.

كما أطلق صندوق The Prince’s Trust بعد تركه للبحرية في عام 1976 ، والذي ساعد أكثر من مليون شاب.

تشدد الصبي الحساس كرجل ، وكسب الاحترام من والدته وتعامل بحزم مع مشاكل الأمير أندرو – الذي تعرض للعار من خلال صداقته مع شاذ الأطفال جيفري إبستين – وميجسيت ، عندما انفصل هاري وزوجته عن العائلة المالكة. في غضون ساعات من وفاة الملكة في سبتمبر الماضي ، خاطب تشارلز الأمة في خطاب مؤثر ، أشاد بـ “والدته العزيزة”.

بعيدًا عن صوري بعيد ، يعلف الملك الجديد عيش الغراب ويجمد أي شيء لا يأكله حتى يمكن استخدامه لاحقًا. الإفطار عبارة عن حبة من البرقوق ، يتم قطفها من ممتلكاته ومزيج لاستخدامها لاحقًا. تم تخطي الغداء لأنه ، في سن 74 ، يشعر أنه يبطئه. والعشاء هو عشاء بسيط قدر الإمكان ، يتم مشاركته مع كاميلا وكلاب الإنقاذ المحبوبة.

بدأت الملكة حكمها في أعقاب الحرب ، وتولى الملك تشارلز عرش بلد في حالة اضطراب مرة أخرى ، بعد وباء ووسط أزمة غلاء المعيشة وحرب أوكرانيا والتهديدات الإرهابية المستمرة.

ولكن مع وجود كاميلا إلى جانبه بقوة ، حيث يقدم له الحب والدعم ، فإنه سيتغلب على كل العواصف. لا تخطئ ، فهذا الملك له أكتاف عريضة بالفعل.

أكثر من مجرد ملك: كيف أصبح الملك تشارلز الحبيب الجد ويلز

أكثر من ذلك: الفاصوليا المخبوزة على الخبز المحمص بدقة: كيف فازت كاميلا بقلوبنا



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى