أخبار العالم

سمح مالك لويزفيل ماكدونالدز لطفلين يبلغان من العمر 10 سنوات بالعمل بدون أجر حتى الساعة 2 صباحًا | أخبار الولايات المتحدة


تم توظيف ما مجموعه 305 طفل للعمل لفترة أطول من الساعات المسموح بها قانونًا عبر ثلاثة امتيازات في كنتاكي (الصورة: Getty Images)

وجد أحد أصحاب امتياز ماكدونالدز في كنتاكي طفلين يبلغان من العمر 10 سنوات وتركهما يعملان في نوبات عمل غير مدفوعة الأجر حتى الساعة الثانية صباحًا.

قالت وزارة العمل الأمريكية إن شركة Bauer Food LLC انتهكت قوانين عمالة الأطفال الفيدرالية من خلال توظيف 24 طفلاً دون سن 16 عامًا للعمل لساعات أطول مما هو مسموح به قانونًا.

قال بيان صحفي إن الزوجين اللذين يبلغان من العمر 10 أعوام قاما بإعداد وتوزيع طلبات الطعام ، ونظف المتجر ، وعمل في نافذة القيادة وتشغيل سجل.

كما سمحت باور فود التي تتخذ من لويزفيل مقراً لها وتدير 10 مطاعم لماكدونالدز لأحد الأطفال بتشغيل مقلاة عميقة الدسم ، وهي مهمة محظورة على العمال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

قالت كارين غارنيت سيفيلز ، مديرة قسم الأجور والساعات في لويزفيل: “ في كثير من الأحيان ، يفشل أرباب العمل في اتباع قوانين عمالة الأطفال التي تحمي العمال الشباب.

“تحت أي ظرف من الظروف ، لا ينبغي أن يكون هناك طفل يبلغ من العمر 10 سنوات يعمل في مطبخ للوجبات السريعة حول الشوايات الساخنة والأفران والمقالي.”

قيمت وزارة العمل ما يقرب من 40،000 دولار (31،700 جنيه إسترليني) كغرامات على صاحب الامتياز.

أخبر المالك شون باور CBS News أن الطفلين اللذين يبلغان من العمر 10 سنوات كانا يزوران والديهما ، الذي يعمل كمدير ليلي ، وأي عمل يقوم بهما كان بتوجيه من الوالدين.

لم يكن Bauer Food هو المالك الوحيد لماكدونالدز في الولاية الذي عوقب لانتهاكه القوانين المتعلقة بعمالة الأطفال.

سمحت شركة Archways Richwood LLC لـ 242 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 14 و 15 عامًا بالعمل بعد ساعات العمل المسموح بها في مواقع الوجبات السريعة البالغ عددها 27 موقعًا.

وفي الوقت نفسه ، وظفت Bell Restaurant Group I LLC 39 عاملاً أيضًا تتراوح أعمارهم بين 14 و 15 لساعات أكثر مما كانت قانونية ، مع السماح لاثنين منهم بالعمل خلال ساعات الدراسة.

في بيانها الإخباري ، سلطت وزارة العمل الضوء على حالة موظف يبلغ من العمر 15 عامًا في مطعم ماكدونالدز بولاية تينيسي تعرض لحروق زيت ساخن أثناء تشغيل مقلاة عميقة في يونيو 2022.

في العام الماضي ، تم تصوير طفلين يعملان في سيارة في شريط فيديو عُرض على قناة لويزفيل الإخبارية WHAS11 ، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان الحادث متعلقًا بالأحداث التي أشارت إليها حكومة الولايات المتحدة.

لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

قالت تيفاني بويد ، نائبة الرئيس ومدير شؤون الموظفين في ماكدونالدز بالولايات المتحدة الأمريكية ، لشبكة سي بي إس: “ هذه التقارير غير مقبولة ومقلقة للغاية وتتعارض مع التوقعات الكبيرة التي لدينا بالنسبة لعلامة ماكدونالدز التجارية بأكملها.

“لم نفقد مسؤوليتنا الكبيرة التي نتحملها لضمان تجربة إيجابية وآمنة للجميع تحت القوس”.

وأضافت: “نحن ملتزمون بضمان حصول أصحاب الامتياز لدينا على الموارد التي يحتاجونها لتعزيز أماكن العمل الآمنة لجميع الموظفين والحفاظ على الامتثال لجميع قوانين العمل”.

في وقت سابق اليوم ، أفيد أن ماكدونالدز قد تم تغريمها بمبلغ 475000 جنيه إسترليني بعد أن عثر مطعم في لندن على فأر يسقط في غلاف البرغر الخاص بها.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى