أخبار العالم

كاليفورنيا: مقتل شخصين وإصابة آخر في حادث طعن “وحشي وعنيف” قرب الجامعة | أخبار الولايات المتحدة


تبحث الشرطة عن أدلة في مخيم للمشردين ، موقع واحد من ثلاث هجمات بسكين في ديفيس ، كاليفورنيا خلال الأسبوع الماضي (الصورة: أسوشيتد برس)

مدينة جامعية في كاليفورنيا على حافة الهاوية بعد سلسلة من عمليات الطعن “الوحشية والعنف بشكل خاص” التي وقعت خلال الأسبوع الماضي.

وقتل شخصان في هجوم بالسكاكين الأسبوع الماضي فيما أصيب ثالث في مدينة ديفيس ، مما دفع جامعة كاليفورنيا ديفيس إلى مطالبة طلابها بالبقاء في الداخل والامتناع عن السير في الحرم الجامعي بمفردهم.

تم التعرف على الضحية الأولى على أنها ديفيد هنري بريوكس ، الذي تم العثور عليه غير مستجيب في حديقة المدينة قبل ظهر يوم الخميس ، 27 أبريل.

وقال دارين بيتيل ، قائد شرطة ديفيس ، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: “لقد تم وضعه على أحد مقاعد الحديقة ، حيث يبدو أنه يجلس عادة و / أو ينام في الليل”.

أفراد المجتمع يكرمون هنري ديفيد بريوكس بنصب تذكاري على مقاعد البدلاء حيث عُثر عليه مطعونًا حتى الموت يوم الخميس (الصورة: أسوشيتد برس)

سرعان ما أدركت الشرطة أن بروكس عانى من “جروح خطيرة للغاية” وأنه كان “ضحية لهجوم عنيف للغاية”.

وفقًا لقائد الشرطة ، كان “بريوكس” بلا مأوى ولكنه معروف جيدًا في المجتمع. عاش في ديفيس لأكثر من عقد وكان “لاعباً أساسياً”.

قال بيتيل: “تحدث العديد من أعضاء المجتمع عن تأثيره الإيجابي والدائم على المجتمع”.

وقع الهجوم الثاني بعد يومين في 29 أبريل / نيسان. أبلغ أحد سكان ديفيس عن “اضطراب” في متنزه سيكامور حوالي الساعة 9.14 مساءً.

متطوعون من فريق البحث والإنقاذ في مقاطعة يولو يبحثون عن أدلة من طعن كريم أبو نجم بالقرب من حديقة الجميز في ديفيس (الصورة: أسوشيتد برس)

قال بيتيل: “ذهب المقيم إلى الخارج للتحقيق ووجد شخصًا بالغًا مصابًا بطعنات متعددة على ما يبدو”. ووفقًا لقائد الشرطة ، فإن الشاهد كان لديه أيضًا “تفاعل قصير مع المشتبه به الذي فر”.

الضحية الثانية هي كريم أبو نجم ، وهو طالب يبلغ من العمر 20 عامًا في جامعة كاليفورنيا في ديفيس وتخرج من مدرسة ديفيس الثانوية. قالت عائلته إنه كان في طريق عودته من حفل توزيع جوائز البكالوريوس KCRA.

ووقع أحدث حادث طعن مساء الاثنين في مخيم للمشردين ، عندما طعنت امرأة عدة مرات في خيمتها.

تمكنت الضحية ، التي نجت من الهجوم ، من الاتصال برقم 911 وإعطاء المحققين وصفًا موجزًا ​​لمهاجمها.

راكب دراجة يركب أمام نصب تذكاري للزهور ، يوم الاثنين ، 1 مايو 2023 ، إيذانًا بالموقع الذي تعرض فيه كريم أبو نجم ، وهو طالب متخرج في جامعة كاليفورنيا في ديفيس ، لطعن قاتل في حديقة سيكامور في ديفيس ، كاليفورنيا. كانت هذه ثاني حادثة طعن مميتة في المدينة. حديقة في ثلاثة أيام.  سكان المدينة الجامعية بشمال كاليفورنيا في حالة تأهب بعد أن طعن ثلاثة أشخاص في غضون أسبوع ، من بينهم اثنان قُتلوا.  (بول كيتاجاكي جونيور / The Sacramento Bee عبر AP)

راكب دراجة يمر أمام نصب تذكاري مؤقت لكريم أبو نجم في موقع هجومه (الصورة: أسوشيتد برس)

قال رئيس Pytel: “أحدث المعلومات التي لدي هي أنها أصيبت بعدة طعنات ، وخضعت لعملية جراحية ، وهي حاليًا في وحدة العناية المركزة في حالة حرجة ولكنها مستقرة”.

المحققون ليسوا متأكدين من أن جميع الهجمات الثلاثة متصلة ، لكنهم أشاروا إلى أن وصف المشتبه به من الشهود يبدو متطابقًا.

بالإضافة إلى ذلك ، بدا الهجوم الأول مشابهًا بسبب طبيعته “الوحشية والعنيفة بشكل خاص” ، والتي قال رئيس الشرطة بيتيل إنها تختلف اختلافًا كبيرًا عن هجمات السكاكين الأكثر شيوعًا التي اعتادت الشرطة رؤيتها.

قال بيتيل: “كانت هناك جروح كثيرة وخطيرة للغاية بالسكاكين”.

وفي الوقت نفسه ، تعدل السلطات في جامعة كاليفورنيا في ديفيس سياسات السلامة وتطلب من الطلاب البقاء في الداخل حتى يتم القبض على المشتبه به.

قال جاري ماي ، رئيس جامعة كاليفورنيا في ديفيس ، يوم الثلاثاء: “يشعر مجتمع الحرم الجامعي بالقلق والخوف في الوقت الحالي”. نحن جميعًا نفس المجتمع في النهاية. لذا فإن ما يحدث في مكان ما يؤثر بشكل واضح على الآخر بشكل كبير.

تضم جامعة كاليفورنيا في ديفيس حوالي 40 ألف طالب جامعي وطلاب دراسات عليا ، وهم يشكلون جزءًا كبيرًا من سكان المدينة الصغيرة الواقعة على بعد 15 ميلاً غرب سكرامنتو.

قال رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا في ديفيس ، جو فارو ، يوم الثلاثاء: “لدينا الكثير من الطلاب الذين يعيشون خارج الحرم الجامعي في مدينة ديفيس ، لذلك نوفر لهم وسائل النقل طوال اليوم من وإلى أي مكان في الحرم الجامعي”.

وقالت شرطة المدرسة إن “مئات إن لم يكن الآلاف” من الطلاب قد استفادوا بالفعل من الخدمة منذ تنفيذها.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى