رياضة

رئيس نادي شتوتغارت: نتفهم عدم رضا الجماهير عن بيع أسهم رابطة الدوري


رئيس نادي شتوتغارت: نتفهم عدم رضا الجماهير عن بيع أسهم رابطة الدوري


الأربعاء – 13 شوال 1444 هـ – 03 مايو 2023 مـ


ويرل أكد أن المشجعين يخشون ذهاب الأموال للاعبين ووكلائهم (د.ب.أ)

شتوتغارت: «الشرق الأوسط»

أبدى أليكساندر ويرل، رئيس نادي شتوتغارت، تفهمه لعدم رضا الجماهير عن خطط رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، لبيع أجزاء من أسهمها للمستثمرين.
وقال رئيس شتوتغارت في تصريحات لصحيفة «فيلت»، اليوم الأربعاء: «إنهم يخشون أن تذهب الأموال للاعبين ووكلائهم، يجب العلم بأن ذلك لن يحدث في تلك الحالة».
وتنص اللوائح على عدم إمكانية امتلاك أي مستثمر لأكثر من 50 في المائة من الأسهم، باستثناء باير ليفركوزن، وفولفسبورغ المدعوم من شركة فولكسفاجن، وتوجد طريقة للتحايل على تلك القاعدة، وهي الاستثمار في القسمين (الدوري الممتاز والدرجة الثانية).
وكان يتعين على الأطراف المهتمة تقديم عروضها بحلول 24 أبريل (نيسان) الماضي للرابطة، وحتى الآن هناك ست شركات تقدمت بطلبات وهي «أدفينت» و«بلاكستون» و«بريدج بوينت» و«سي في سي» و«إي كيو تي» و«كي كي آر»، ويمكن للمستثمر الحصول على الحقوق الإعلامية للبطولة لفترة تتراوح من 20 إلى 30 عاماً.
ويرى ويرل أن من مصلحة كرة القدم الألمانية والجماهير الاستثمار في مجالات النمو كافة، خاصة الرقمية منها. كما قال إن احتمال استخدام تلك الأموال للحفاظ على أسعار التذاكر أو حتى خفضها في السنوات المقبلة، يمكن أن يكون موضع نقاش.
ورغم ذلك، فإنه يرى الفكرة التي يرغب في تنفيذها نادي دوسلدورف بدخول الجماهير مجاناً، صعبة التنفيذ في شتوتغارت.
وتابع ويرل: «إنها خطوة جيدة من فورتونا للتفكير في أسعار التذاكر، لكنني أتساءل عن إذا ما كان الأمر يتعلق بالتذاكر المجانية».
ويخطط دوسلدورف لإحداث ثورة كروية بالسماح للجماهير بحضور المباريات على ملعبه مجاناً في المستقبل، مع إجراء تجربة في ثلاث مباريات على الأقل الموسم المقبل.
واستطرد ويرل: «حينما يكون لديك معدل حضور جماهير مرتفع جداً كناد درجة أولى، وحقوق إعلان في الملعب يتم التفاوض عليها إلى حد كبير، فمن الصعب تطبيق مثل هذه الفكرة».



المانيا


الدوري الألماني


المانيا


المانيا



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى