أخبار العالم

ما هي كمية الماء مع الويسكي الخاص بك؟ العلماء لديهم إجابة | أخبار التكنولوجيا


درس العلماء كمية الماء التي يجب إضافتها إلى الويسكي (الصورة: Getty / iStockphoto)

في حين أن الويسكي مع دفقة من الماء قد يكون أمرًا شائعًا في البار ، يقول العلماء إنهم اكتشفوا الحجم الذي يجب أن يكون عليه هذا الرذاذ.

يُعتقد أن إضافة القليل من الماء يفتح نكهة المشروب ، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن هناك نقطة يصبح فيها المشروب أكثر من اللازم – حوالي 20٪.

ووجدت أنه في هذه المرحلة ، يمكن للكثير من الماء أن يجعل طعم الويسكي في نفس المجموعة هو نفسه.

ومع ذلك ، فإن الأذواق الأكثر تميزًا قد لا تزال قادرة على التمييز بين سكوتش شعير واحد وبوربون أمريكي.

وفقًا للباحثين ، قد تساعد النتائج أيضًا في تفسير سبب انتشار مكعبات الثلج الكبيرة ، أو الكرات ، لأنها تسمح بالاستمتاع بالمشروب قبل تخفيفه أكثر من اللازم.

قال توم كولينز ، الأستاذ المساعد بجامعة ولاية واشنطن وكاتب الدراسة: “إذا كنت ترغب في الاستمتاع بويسكي معين ، فهذا يشير إلى أنك لا تريد تخفيفه بأكثر من 20٪”.

“بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى 60/40 من الويسكي إلى الماء ، لا يتم تمييز الويسكي من قبل أعضاء اللجنة – يبدأون في شم نفس الرائحة ، وهذا ليس حقًا ما تبحث عنه.”

وأضاف: “تساعد هذه الدراسة في فهم سبب انتشار مكعبات الثلج الكبيرة المربعة لأنه يمكنك بالفعل الاستمتاع بالويسكي قبل تخفيفه لدرجة أنه ليس نفس الويسكي”.

بالنسبة للدراسة ، حلل الباحثون كيميائيًا كيف استجابت المركبات المتطايرة في مجموعة من 25 نوعًا من الويسكي لإضافة الماء ، بما في ذلك البوربون والرايز والويسكي الأيرلندي وكل من الشعير الفردي والسكوتش المخلوط.

كما طلبوا من لجنة مدربة من 20 خبيرًا تقييم ستة من تلك الويسكي وثلاثة سكوتش وثلاثة بوربون.

أصبحت مكعبات الثلج الكبيرة المفردة شائعة حتى لا يصبح الويسكي مخففًا جدًا

أصبحت مكعبات الثلج الكبيرة المفردة شائعة حتى لا يصبح الويسكي مخففًا جدًا (الصورة: جيتي)

وجد كلا الاختبارين أن إضافة القليل من الماء يمكن أن يغير رائحة الويسكي ، وبعد 20٪ ، قد تبدأ في الحصول على نفس الرائحة.

يقول العلماء أنه نظرًا لأن الشم والذوق غالبًا ما يكونان مرتبطين ارتباطًا وثيقًا ، فمن المحتمل أن يؤثر هذا على نكهة الروح أيضًا.

من خلال العمل مع إليزابيث توماسينو في جامعة ولاية أوريغون لتشغيل اللوحة الحسية ، وجد الباحثون أنه عند استخدام الويسكي بنسبة 100٪ ، يمكن للمشاركين بسهولة تمييز جميع أنواع الويسكي عن بعضها البعض.

لا يزال بإمكانهم التمييز بين أنواع الويسكي داخل كل مجموعة بمعدل 80/20 من الويسكي إلى الماء ، ولكن بعد إضافة المزيد من الماء ، تغير ذلك.

وجدت الدراسة أنه بينما في كل نمط من أنواع الويسكي ، أصبحت الروائح أكثر تشابهًا ، إلا أن المجموعة الأكبر من السكوتش ، سواء الشعير الفردي أو المخلوط ، ظلت متميزة عن البوربون والرايون الأمريكيين.


ويسكي أم ويسكي؟

احصل على خطأ إملائي على مسؤوليتك. الويسكي ، no e ، محجوز للمشروبات الروحية المقطرة في اسكتلندا أو كندا أو اليابان.

يستخدم الويسكي ، مع حرف e ، لتلك المنتجة في أيرلندا أو الولايات المتحدة.

كشف التحليل الكيميائي عن نتائج مماثلة ، حيث أظهر التغيرات في المركبات المتطايرة التي دخلت المنطقة فوق السائل – فراغ الرأس – عند إضافة الماء.

الويسكي عبارة عن مزيج من المركبات التي تتدرج من المقياس من محبة للماء إلى كارهة للماء ، وبعبارة أخرى ، تلك المركبات التي تنجذب إلى الماء وغيرها من المركبات التي تنفرها. يقول الخبراء إن إضافة الماء يرسل مركبات ويسكي الكارهة للماء إلى تلك المساحة وتترك المركبات المحبة للماء خلفها ، مما يغير رائحة السائل.

ووجدت الدراسة أن التحليل الكيميائي يطابق انطباعات اللوحة.

على سبيل المثال ، بدأ العديد من أنواع الويسكي الاسكتلندي برائحة دخانية من الخث ، ولكن عندما تم تخفيفها ، انتقلوا نحو رائحة الفاكهة الأكثر ثراءً والمعروفة باسم بوم.

قال السيد كولينز: “يحدث هذا بسبب الطريقة التي يؤثر بها التخفيف على ما يوجد في فراغ الرأس”.

تتبدد المركبات المرتبطة بالروائح الدخانية ، ويتم استبدالها بمركبات مرتبطة برائحة الفواكه.

في البداية ، ارتبط البوربون الأمريكي في الغالب برائحة الفانيليا والبلوط ، ولكن مع إضافة المزيد من الماء ، أخذوا المزيد من روائح الذرة والحبوب المستخدمة في صنعها.

يقترح الباحثون أن النتائج ، المنشورة في مجلة Foods ، يمكن أن تساعد صانعي الويسكي على فهم أفضل لكيفية تجربة عملائهم للمشروب إذا اختاروا إضافة الماء أو وضعه على الصخور.

أكثر من ذلك: ننسى G & T ، الأمر كله يتعلق بالويسكي والمنشط – نحن جادون

المزيد: أعمال الويسكي: اخترع رمز الاستجابة السريعة الصالح للأكل لاكتشاف سكوتش مزيف



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى