أخبار العالم

انفجارات يوم الاول من مايو هزت بوتين بعد خروج “مخربين” عن مساره | اخبار العالم


ألمحت المخابرات الأوكرانية إلى أن قواتها تقف وراء عدد من أعمال التخريب التي حدثت على الأراضي الروسية (الصورة: PA / Shot / east2west news)

أدت عبوة ناسفة إلى إخراج قطار شحن روسي عن مساره يُعتقد أنه كان ينقل النفط ومواد البناء إلى خط المواجهة في أوكرانيا.

تظهر لقطات فيديو ، تم التقاطها على ما يبدو بعد وقت قصير من الهجوم في حوالي الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي اليوم ، العديد من العربات التي اشتعلت فيها النيران خارج المسارات في منطقة بريانسك في روسيا ، على بعد أقل من 40 ميلاً من الحدود.

تُظهر المقاطع اللاحقة الحريق يتم إخماده ، مع تدمير العربات بالكامل تقريبًا.

تم استخدام الطريق سابقًا لنقل الإمدادات العسكرية للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا.

وقال الحاكم المحلي ألكسندر بوغوماز إنه لم تقع إصابات.

وتزعم السلطات الروسية أن المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا من الغرب وأوكرانيا من الجنوب شهدت هجمات متكررة منذ فبراير من العام الماضي.

يأتي الانفجار أيضًا في الوقت الذي ادعى فيه ألكسندر دروزدينكو ، حاكم لينينغراد أوبلاست ، على Telegram أن عملاً تخريبياً منفصلاً دمر خطوط كهرباء رئيسية خارج سان بطرسبرج.

لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

ضرب بوتين بانفجار يوم العمال

أظهرت لقطات من منطقة بريانسك عدة عربات مشتعلة بعد الانفجار.

ضرب بوتين بانفجار يوم العمال

يأتي العمل التخريبي الواضح في الوقت الذي أدى فيه انفجار آخر بالقرب من سان بطرسبرج إلى إسقاط العديد من خطوط الكهرباء (الصورة: وسائل التواصل الاجتماعي / أخبار East2west)

وأضاف السيد دروزدينكو في بيانه أن FSB ، جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ، يحقق في الحادث.

ولم يذكر الجهة التي تعتقد السلطات أنها مسؤولة.

بعد أكثر من 14 شهرًا من شن روسيا غزوها الشامل ، تستعد أوكرانيا لشن هجوم مضاد كبير ضد قوات بوتين بمساعدة الذخائر والمدرعات والدبابات التي قدمها الحلفاء الغربيون.

Zuma عبر PA Images 26 أبريل 2023 ، نوفو أوغاريوفو ، موسكو أوبلاست ، روسيا: عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤتمرا بالفيديو مع حاكم منطقة روستوف فاسيلي غولوبيف من مقر الإقامة الرسمي في نوفو أوغاريوفو ، 26 أبريل ، 2023 خارج موسكو ، روسيا .  (صورة الائتمان: Mikhail Klimentyev / Kremlin Pool / Planet Pix عبر ZUMA Press Wire)

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمل في البداية في تحقيق نصر خاطيء في أوكرانيا ، حيث احتدمت الحرب الآن لأكثر من 14 شهرًا (الصورة: السلطة الفلسطينية)

ألمح رئيس المخابرات الميجور جنرال كيريلو بودانوف مؤخرًا إلى أن أوكرانيا كانت وراء العديد من أعمال التخريب على الأراضي الروسية.

قال: ‘الكثير من هذا ليس من قبيل الصدفة. شيء ما يحترق باستمرار [in Russia]. معدات الإشارات على السكك الحديدية ، تضيء عدة مرات في اليوم ، على الطرق السريعة المختلفة باستمرار لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ، وأحيانًا من خمس إلى ست ساعات ، يتم تعليق حركة المرور.

“من الواضح أن الأمر لا يحدث على هذا النحو … أود أن أصفه على هذا النحو: المال يعمل العجائب.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى