أخبار العالم

أداة جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها اكتشاف سرطان الرئة أفضل من أي طريقة موجودة | أخبار التكنولوجيا


سرطان الرئة هو السبب الرئيسي للوفاة بالسرطان في جميع أنحاء العالم ويسبب ما يزيد قليلاً عن خمس وفيات السرطان في المملكة المتحدة (الصورة: Unsplash)

قام الباحثون ببناء نموذج ذكاء اصطناعي (AI) يمكنه اكتشاف سرطان الرئة بشكل أفضل من أي طريقة أخرى موجودة – وهو اختراق يمكن أن يسرع التشخيص.

يمكن لأداة الذكاء الاصطناعي ، التي صممها خبراء في صندوق مؤسسة Royal Marsden NHS ومعهد أبحاث السرطان في لندن وإمبريال كوليدج لندن ، تحديد ما إذا كانت الأورام غير الطبيعية الموجودة في الأشعة المقطعية سرطانية.

تشير النتائج المنشورة في مجلة eBioMedicine التابعة لـ Lancet إلى أن نموذج الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد الأطباء أيضًا في اتخاذ قرارات أسرع بشأن المرضى الذين يعانون من نمو غير طبيعي والذي يعتبر حاليًا متوسط ​​الخطورة.

استخدم الفريق التصوير المقطعي المحوسب لنحو 500 مريض يعانون من عقيدات رئوية كبيرة لتطوير خوارزمية ذكاء اصطناعي باستخدام علم الأشعة. يمكن لهذه التقنية استخراج المعلومات الحيوية من الصور الطبية التي لا يسهل على العين البشرية رصدها.

ثم تم اختبار نموذج الذكاء الاصطناعي لتحديد ما إذا كان بإمكانه تحديد العقيدات السرطانية بدقة.

قال الدكتور بنجامين هانتر ، مسجل الأورام السريري في Royal Marsden وزميل الأبحاث السريرية في Imperial ، لصحيفة The Guardian: “ وفقًا لهذه النتائج الأولية ، يبدو أن نموذجنا يحدد عقيدات الرئة الكبيرة السرطانية بدقة.

سرطان الرئة

قام الباحثون ببناء نموذج ذكاء اصطناعي (AI) يمكنه اكتشاف السرطان بدقة (الصورة: ديلي ميل)

بعد ذلك ، نخطط لاختبار التكنولوجيا على المرضى الذين يعانون من عقيدات الرئة الكبيرة في العيادة لمعرفة ما إذا كان بإمكانها التنبؤ بدقة بخطر الإصابة بسرطان الرئة.

يقول الباحثون ، التي أُطلق عليها اسم دراسة الميزان ، إنها لا تزال في مراحلها المبكرة ، وستكون هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات قبل تقديم النموذج في أنظمة الرعاية الصحية.

قال الدكتور هانتر: “نأمل في المستقبل أن يحسن الكشف المبكر ويحتمل أن يجعل علاج السرطان أكثر نجاحًا من خلال تسليط الضوء على المرضى المعرضين لمخاطر عالية وتتبعهم سريعًا للتدخل المبكر”.

سرطان الرئة هو السبب الرئيسي للوفاة من السرطان في جميع أنحاء العالم ويمثل ما يزيد قليلاً عن خمس (21٪) وفيات السرطان في المملكة المتحدة.

أكثر من ذلك: كتب إد شيران سبع أغنيات في أربع ساعات بعد تشخيص إصابة زوجته بالسرطان

أكثر من ذلك: اعتقدت أن اختبار اللطاخة الواضحة يعني أنني كنت في أمان – ثم تم تشخيص إصابتي بسرطان عنق الرحم غير القابل للشفاء



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى