أخبار العالم

تعرف على طبيب الأسنان في لندن الذي يصلح أسنان المشردين مجانًا | أخبار المملكة المتحدة


يقدم حسام لون مشورة وعلاجات مجانية للمشردين في محاولة لجعل طب الأسنان أكثر سهولة (الصورة: حسام لون / مأوى الكنائس الشتوي)

حسام لون ، 32 عاما ، مرتبك. اكتشف طبيب أسنان NHS نفس الاسم مرارًا وتكرارًا على ورقة التسجيل لمدة أربعة أيام متتالية.

أراد الأب المتزوج لطفلين معرفة سبب تأخر المريض عن موعده في كل مرة.

قال حسام لموقع Metro.co.uk: “إنه اليوم الخامس ، وهو نفس الشخص الذي استمر في الحضور متأخرًا وسألته عما يحدث”.

كان مثل ، “أنا أعيش في شمال لندن ،” التي تبعد أميال ، و “أستيقظ كل يوم في الساعة 6 صباحًا وأمشي للوصول إليك بحلول الساعة 5 مساءً ولكن بحلول الوقت الذي أصل فيه إلى هنا ، يكون الأوان قد فات.

“بعد ذلك ، يجب أن أعود إلى الوراء لأنني إذا لم أعود إلى الممر المقنطر ، فسوف ينام شخص آخر فيه وسأفقد المكان الذي يمكنني أن أنام فيه”.

كان الرجل ، مثل العديد من الأشخاص الذين يقدمهم حسام العلاجات ومنتجات نظافة الفم مجانًا في أوقات فراغه ، بلا مأوى.

قضى حسام سنوات في التأرجح أمام أي مأوى للمشردين يستطيع. من مأوى كنائس ميدستون الشتوي في كينت إلى الملاجئ في بروملي ، جنوب شرق لندن ؛ ثورنتون هيث ، جنوب لندن ؛ وموظفه المحلي في كرويدون ، جنوب لندن.

قابل طبيب الأسنان الذي يجلب الابتسامات للمشردين وسط أزمة غلاء المعيشة - وكل ذلك مجانًا

خلال زيارة لمأوى الكنائس الشتوية في ميدستون ، كنت ، قدم حسام كلاً من مستخدمي الخدمة وبيتزا الموظفين (الصورة: مأوى الكنائس الشتوي)

يقول: “سأذهب إلى مأوى للمشردين لأعطي كيسًا من معجون الأسنان وأجلس هناك لمدة ساعة ونصف ، وأي شخص يريد أن يسأل سؤالاً عن أي شيء يقلقه”.

سأضيفهم إلى القائمة وأراهم في إحدى الممارسات لإخراجهم من الألم أو مساعدتهم.

تبرع حسام ، أحيانًا من جيبه الخاص ، بالبيتزا وأنابيب معجون الأسنان وفرشاة الأسنان الكهربائية لأولئك الذين يعتمدون على الملاجئ الشتوية ، والتي تسمى أيضًا الملاجئ الليلية.

خلال فترة الإغلاق ، أنشأ حسام عنوان بريد إلكتروني لأولئك الذين يحتاجون إليه للتواصل دون الكشف عن هويتهم للحصول على المشورة في محاولة لجعل طب الأسنان أكثر سهولة.

بدأ حسام التطوع لأول مرة خلال عيد الميلاد بعد تخرجه مع ماجستير طب الأسنان ، حيث ساعد شقيقه في ملجأ محلي للأزمة.

لقد رأى أن مؤسسة التشرد الخيرية كانت تكافح للعثور على أشخاص لشاحنة تقدم علاجات الأسنان مجانًا ، وكان يعلم أن هذا شيء يريد القيام به ؛ لقد كان يتطوع منذ ذلك الحين.

قابل طبيب الأسنان الذي يجلب الابتسامات للمشردين وسط أزمة غلاء المعيشة - وكل ذلك مجانًا

يستخدم حسام أحيانًا أمواله الخاصة لدفع ثمن منتجات نظافة الفم للتبرع بها إلى الملاجئ (الصورة: مأوى الكنائس الشتوي)

يقول حسام إن قضاء الوقت في ملاجئ المشردين “فتح عينيه” على معنى النوم العنيف أو العيش في نزل أو أماكن إقامة مؤقتة.

جاء أحد المرضى في لندن إلى حسام وهو يعاني من عض اللسان ؛ لقد أمضى سنوات في مضغ التبغ.

قال حسام: غرق قلبي. كان سرطان الفم. قلت لنذهب ونفحصها. مشكلة الأشخاص الذين لا مأوى لهم هي أنه ليس لديهم عنوان مسجل ، لذلك لا يمكن رؤيتهم في أي مكان.

نقله حسام إلى مستشفى في جنوب لندن ولم يسمع من الرجل منذ شهور. يقول حسام “ثم أعطتني امرأة من الملجأ رسالة بخط اليد منه تفيد بأنه سرطان وأنه مقطوع نصف لسانه”.

لقد قال فقط شكرًا لك ، لأنه إذا بدأ في الانتشار ، فربما لم ينجح.

ويضيف: “هناك أشخاص يحتاجون إلى المساعدة ، ونحن بحاجة إلى القيام بذلك”.

لكن الشتاء الذي مضى كان مختلفًا بالنسبة لحسام ، ويشير إلى أزمة غلاء المعيشة والسبب في ذلك.

قابل طبيب الأسنان الذي يجلب الابتسامات للمشردين وسط أزمة غلاء المعيشة - وكل ذلك مجانًا

بدأ حسام التطوع لأول مرة عندما رأى ملجأ يكافح للعثور على متطوعين لتقديم علاجات الأسنان (الصورة: مأوى الشتاء الكنائس)

يقول: “في العام الماضي ، اعتاد أن يأتي الأشخاص المشردون بشكل أساسي ، لكنني الآن أجد أن الأشخاص الموجودين في الملاجئ هم أشخاص ليسوا بالضرورة بلا مأوى ولكنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الطعام”.

لقد اعتادوا أن يذهبوا إلى أطباء الأسنان لكنهم الآن لا يستطيعون تحمل النقود ، لذا فهي في أسفل القائمة. لا يمكنهم تحمل تكلفة فرش الأسنان أو معجون الأسنان.

يقول حسام إن العينات المجانية التي يقدمها هذه الأيام “يتم تناولها في غضون دقائق” ، حيث يسأل الناس عما إذا كان بإمكانهم أخذ اثنين أو أكثر لعائلاتهم.

يواجه البريطانيون ارتفاع الأسعار من جميع الجهات. الغذاء والوقود والإيجار والنطاق العريض والضرائب وغيرها آخذة في الارتفاع – وبسرعة – بينما يظل التضخم ثابتًا في خانة العشرات (الرقم الأخير بلغ 10.4٪).

ويضيف حسام قائلاً: “إذا كنت من خلفية منخفضة الدخل ، فأنت لا تميل إلى إعطاء الأولوية لأشياء طب الأسنان لأن لديك أشياء أخرى تقلق بشأنها”.

إنها دورة. إذا لم تذهب إلى طبيب أسنان وفجأة شعرت بالألم ، فسوف تشعر بالرعب من الذهاب. لذلك فإن هذا يضعك في مكان أكثر.

قابل طبيب الأسنان الذي يجلب الابتسامات للمشردين وسط أزمة غلاء المعيشة - وكل ذلك مجانًا

يقول حسام إنه يرى المزيد والمزيد من الأشخاص يعتمدون على خدمات صحة الفم المجانية التي يقدمها (الصورة: حسام لون)

يشعر واحد من كل خمسة بريطانيين بالقلق من عدم قدرتهم على تحمل تكاليف المواعيد بسبب أزمة تكلفة المعيشة ، وفقًا لتقرير صدر عام 2022 عن جمعية مجموعات طب الأسنان (ADG).

هذا إذا كان بإمكانهم حتى الحصول على واحدة. تسعة من كل عشرة مكاتب لأطباء الأسنان في المملكة المتحدة لا تقبل المرضى البالغين الجدد في NHS ، كما وجدت بي بي سي العام الماضي.

في بريطانيا ، بعض الأشخاص فقط ، مثل أولئك الذين يتلقون الرعاية الاجتماعية أو الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، يمكنهم الحصول على طب الأسنان مجانًا. معظم مدفوعات العلاجات المدعومة تنقسم إلى نطاقات مختلفة.

العلاجات النموذجية ، مثل الفحص أو شد تقويم الأسنان ، تكلف الناس 25.80 جنيهًا إسترلينيًا. لكن التكاليف أكثر من الضعف بالنسبة للعلاجات مثل الحشوات وجراحة الفم وعلاجات قناة الجذر ، وتصل إلى الأرقام الثلاثية عند 306.80 جنيهًا إسترلينيًا للجسور والتيجان.

يقول حسام: “هذا 25 جنيهًا إسترلينيًا ، ربما لن يفكر معظم الناس مرتين في الأمر ، لكن عدد الأشخاص الذين رأيتهم عندما أقول ،” أوه ، إنها 70 جنيهًا إسترلينيًا للحشوة “، يقولون ،” يمكن أعود في غضون بضعة أشهر؟ أنا بحاجة إلى حفظ ما يصل “.

70 جنيهًا إسترلينيًا ، بالنسبة لشخص عادي الآن ، ليس من السهل تحملها. خلال فصل الشتاء ، كان الاختيار بين شراء هدية لطفلهم أو حشوة جاهزة ، أو دفع ثمن التدفئة أو الانتهاء من الحشوة.

“هذه هي أنواع القرارات التي يتعين على الناس ، للأسف ، اتخاذها الآن ، وهو أمر مخيف للغاية”.

قابل طبيب الأسنان الذي يجلب الابتسامات للمشردين وسط أزمة غلاء المعيشة - وكل ذلك مجانًا

يأتي ذلك في وقت يشعر فيه واحد من كل خمسة بريطانيين أنه لا يستطيع رؤية طبيب الأسنان وسط أزمة غلاء المعيشة (الصورة: مأوى شتوي للكنائس)

لا توجد بالفعل أي بدائل لممارسات طبيب الأسنان. إذا كانت أسنان الناس بحاجة إلى تنظيف جيد أو صنع زوج جديد من أطقم الأسنان ، فإن طبيب الأسنان هو الخيار الوحيد.

لكن بعض البريطانيين لجأوا إلى طب الأسنان بأنفسهم لتتدبر أمرهم ، الأمر الذي يثير قلق خبراء الصحة بشدة. وفقًا لمؤسسة Oral Health Foundation ، لجأ ربع الأسر إلى شكل من أشكال طب الأسنان DIY أثناء الإغلاق ؛ قام رجل بربط بعض الويسكي برقبة قبل أن ينزع أسنانه المصابة بزوج من الكماشة.

يعد الهربس الفموي ، وهو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي يسبب ظهور بثور حول الفم والتهاب الحلق ، مصدر قلق كبير لحسام. لم يتمكن الناس ، للأسف ، من تحمل تكاليف الفحص أو أنهم لا يعيشون في أفضل الظروف. يمكن أن ينتشر بسرعة.

ومع ذلك ، يعرف حسام أنه لا يستطيع تحمل أو حل جميع المشكلات التي تواجه صناعة طب الأسنان والنظام الصحي الأوسع.

في يوم من الأيام ، كان يرغب في أن يكون قادرًا على إنشاء تطبيق جوال يمكن للناس استخدامه للبحث عن مشورة مجانية وسريعة ومجهولة للأسنان ، على الرغم من أنه يعترف بأنه يفتقر إلى المعرفة التقنية للقيام بذلك.

ولكن حتى ذلك الحين ، يقوم حسام بكل ما في وسعه لإحداث فرق.

في رحلته الأخيرة إلى ملجأ تديره كنيسة ، يقول حسام إنه كان يوزع شرائح البيتزا عندما قال أحدهم “طعمها رائع حقًا ، لكنني أشعر بألم شديد ، لذا لا يمكنني الاستمتاع بالطعام”.

أدرك حسام بعدوى في الأسنان وأزالها.

يقول حسام: “عندما رأيته في المرة القادمة ، كان سعيدًا حقًا. كان الأمر كذلك ،” يمكنني الاستمتاع بطعامي.

“يمكنني أخيرًا تناول وجبة دافئة”.

يمكن للأشخاص التواصل مع حسام مجهول للحصول على مشورة طب الأسنان على العنوان: tooth_help230@hotmail.com.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى