منوعات

مكسيكي يقتل جيرانه لمطالبته بالتوقف عن إطلاق النار في الهواء



شهدت ولاية تكساس الأمريكية جريمة بشعة بعدما قتل أحد المواطنين المكسيكيين 5 من جيرانه بينهم طفل.

بدأ الحادث حين أمسك فرانشيسكو أوروبيزا (39 عاماً) بندقيته وبدأ في إطلاق النار في وقت متأخر، ليطالبه أحد الجيران بالتوقف لعدم قدرة رضيعه على النوم بسبب الضجيج.

شعر أوروبيزا بالغضب وقرر فتح النيران على جيرانه ليقتل 5 منهم، بينهم طفل عمره 8 سنوات، بحسب شبكة «فوكس».

وقال جريج كابرز مأمور قسم شرطة مقاطعة سان جاكينتو التي شهدت الحادث: إن المجرم ما زال طليقاً، لكن رجال الشرطة استطاعوا محاصرته في دائرة قطرها كيلومتران من موقع الحادث، وأنه لم يخرج منها.

وأشار إلى أنه يأمل الإيقاع بالمتهم خلال ساعات بعد الاستعانة بالكلاب البوليسية وجنود على خيول لتمشيط المنطقة، إلى جانب طائرة صغيرة دون طيار لتصوير المنطقة من الأعلى، في محاولة لإيجاد فرانشيسكو أوروبيزا.

وأكد كابرز أن تلك هي المرة الأولى التي يتعامل فيها قسم الشرطة مع حادث إطلاق نار يتجاوز عدد ضحاياه 3 أفراد، مشيراً إلى أن دورية الشرطة كانت في طريقها إلى موقع الحادث بعد تلقي بلاغ عن الإزعاج، لكن قبل وصولهم تحوّل البلاغ إلى إطلاق نار، وعند وصول الشرطة تم العثور على جثث الضحايا الخمس.

وكشف شاهد عيان أن المتهم كان يطلق النار في الفناء الخلفي لمنزله قبل منتصف الليل، حين نزل أحد الضحايا وطالبه بالتوقف، لكنه رفض.

وأضاف أن أوروبيزا كان يشرب الخمر، وفجأة دخل إلى منزل جاره وبدأ في قتل كل من يقابله برصاصة بالرأس، وكان بين ضحاياه امرأتان احتضنت كل منهما أطفالها وماتت دفاعاً عنهم، فيما تم نقل طفلين و3 ضحايا آخرين إلى المستشفى بعد الحادث لفحصهم؛ إذ كانوا غارقين في الدماء بشكل لم يمكّن المسعفين من تحديد إن كانوا مصابين أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى