أخبار العالم

شيبا يراهن على التأهل إلى كأس العالم


صورة: هسبريس

هسبورت- آمال لكعيداالسبت 29 أبريل 2023 – 21:25

أعرب سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، عن ثقته في مجموعته قبل انطلاق مغامرة الفتيان في كأس أمم إفريقيا المقامة بالجزائر، عبر مواجهة جنوب إفريقيا، غدا، عن الجولة الأولى من دور المجموعات.

وقال شببا، في الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، إن “كأس إفريقيا تجمع أفضل المنتخبات قاريا. الصعوبة موجودة، وكل المجموعات قوية، وضمان الحصول على واحدة من بطائق التأهل إلى كأس العالم يمر عبر التفوق على أفضل المنتخبات المشاركة في الكان”.

وأضاف “نحن مطالبون بأن نكون في أتم الاستعداد، ونؤدي مباريات قوية لنستحق بطاقة التأهل إلى كأس العالم. سنناقش كل مباراة، وندبر حسابات المجموعة حسب الظروف. أظن أن حظوظنا وافرة في التأهل شريطة أن نكون في المستوى”.

وعن ظروف السفر إلى الجزائر عبر رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة، قال شيبا: “وصولنا كان مثاليا لأن الرحلة كانت قصيرة، والإجراءات مرت بسلاسة. كل الظروف مواتية لنقدم مشاركة جيدة”.

وتابع قائلا: “أخذنا فكرة عن الملعب الرئيسي، وأرضيته من المستوى الجيد، وهذا مهم بالنسبة لهذه الفئة السنية من الناحية الفنية للتعبير على إمكانياتها. حظينا باستقبال في المستوى العالي، والظروف اللوجستيكية جيدة، سواء على مستوى الفندق أو ملعب التدريب أو الملعب الرئيسي. ليست لدينا أعذار لكي لا نقدم مشاركة مشرفة ونحظى بالتأهل إلى كأس العالم”.

وعن المباراة الافتتاحية للمنتخب المغربي في منافسات الـ”كان”، غدا، أمام جنوب إفريقيا، قال شيبا: “جنوب إفريقيا منتخب منظم وناضج. كان جيدا في مرحلة التصفيات. منتخب يستحق منا الاحترام، لكن الحظوظ في المنافسة عموما تظل متساوية، ونحن كمنتخب نشارك بهدف الفوز بأكثر عدد ممكن من المباريات”.

المنتخب المغربي سعيد شيبا كأس أمم إفريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى