منوعات

500 أردني يدرسون الذكاء الاصطناعي



عمّان: «الخليج»

أعلنت جامعة اليرموك الأردنية الحكومية تسجيل 500 طالب وطالبة في برنامج علم البيانات والذكاء الاصطناعي المستحدث مؤخراً لأول مرة على مستوى الجامعات في المملكة.

وقال د. قاسم ردايدة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلم الحاسوب خلال فعاليات اليوم العلمي للذكاء الاصطناعي الخميس: «استحدثت الجامعة برنامج الماجستير في هذا التخصص لأول مرة في الجامعات الأردنية، إضافة إلى برنامج الماجستير في ذكاء الأعمال وتحليلاتها ضمن قسم تكنولوجيا المعلومات بهدف دمج البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي مع عالم الأعمال».

وأكد ردايدة الاهتمام بالتحول الرقمي وضرورة إدخال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في الخدمات الإلكترونية وفتح آفاق للمؤسسات والشركات والجهات المعنية لتطوير التطبيقات المناسبة وتوفير فرص عمل للخريجين في هذا المجال وإطلاق مشاريع ريادية.

وأشار د. محمد مساد رئيس الجامعة إلى استحداث برامج أكاديمية أخرى ذات صلة على مستوى الدراسات العليا خصوصاً في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتخصصاتها المتطورة بما يواكب الاقتصاد المعرفي.

واشتملت فعاليات اليوم العلمي على مشاريع قدمها طلبة وأعضاء الهيئة التدريسية حول توظيف الذكاء الاصطناعي في المجالات الطبية والزراعية والصناعية والدينية وقيادة المركبات وصناعة «الروبوتات» والألعاب الرقمية وعلم الفلك وغيرها إضافة إلى ندوات ومسابقات متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى