رياضة

غوارديولا يرى أن الفوز على آرسنال لم يحسم اللقب… وأرتيتا يؤكد «أننا لن نستسلم»


بعد سحق مانشستر سيتي لـ{المدفعجية} برباعية وتهديد حلمه ببطولة طال انتظارها

أكد جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، أن الفوز الكبير على آرسنال 4 – 1 ليس حاسماً، ولكنه أقر بأن شيئاً كبيراً تغير، حيث إن مصير التتويج بلقب الدوري بات بأيدي لاعبي فريقه. وأشارت وسائل الإعلام إلى أن آرسنال أنهى المباراة في صدارة الترتيب، ولكن تفوقه بفارق نقطتين على مانشستر سيتي يبدو ضعيفاً لا سيما أن مانشستر سيتي، الذي حقق سبعة انتصارات متتالية في الدوري، لديه مباراتان مؤجلتان. وقال غوارديولا: «كانت مباراة مهمة، ليست حاسمة، ولكن مهمة». وأضاف: «لعبنا بشكل جيد. أعلم المنافس الذي واجهناه. ما زالوا في القمة، أعلم أن ما قلته يبدو ساذجاً، ولكننا ما زلنا خلفهم».

من جانبه، أكد مواطنه ميكيل أرتيتا أن فريقه «لن يستسلم» بعد أن أفلتت الأمور من يديه. سجل دي بروين هدفين من صناعة هالاند وصنع آخر، فيما أحرز النرويجي هدف المباراة الرابع لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة في الدوري الممتاز بعدما سجل هدفه رقم 33، متجاوزاً الرقم القياسي السابق للمصري محمد صلاح مع ليفربول.

وخرج سيتي متفوقاً في مباراة وصفت بأنها قد تكون مصيرية لتحديد هوية بطل إنجلترا، فقلص الفارق إلى نقطتين فقط مع آرسنال ولكن له مباراتان مؤجلتان. قال غوارديولا عن الثنائي الفتاك: «الانسجام بين كيفن وإرلينغ مذهل، حاولنا اليوم استخدامه قدر المستطاع».

وتابع مقارنة بالمباراة الأولى بين الفريقين في الدوري هذا الموسم التي فاز أيضاً سيتي بها: «المواجهة هناك (لندن) اعتمدت فيها الكرات الطويلة، الكرات الطويلة لإرلينغ». وأضاف: «اليوم كنا صبورين أكثر معهم. يفوز (هالاند) دائماً بالكرة الثانية، إنه مبدع. كيفن مهم جداً… عندما نتمكن من إيجاده ويبدأ في الركض، فلا يمكن إيقافه».

أرتيتا وغوارديولا بعد المباراة (رويترز)

ولا يزال سيتي ينافس على ثلاثية تاريخية هذا الموسم، إذ تنتظره مواجهة نارية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في إعادة للدور ذاته من العام الماضي، كما يخوض في الثالث من يونيو (حزيران) نهائي الكأس المحلية أمام جاره اللدود مانشستر يونايتد. علّق غوارديولا: «أعرف أن المباريات الثلاث المقبلة (في الدوري) مهمة جداً، ستحدد ما إذا بإمكاننا تحقيق ما نصبو إليه. الحقيقة أننا لا نزال نتأخر بنقطتين عن آرسنال، هم أمامنا». وشاركه الرأي دي بروين الذي قال إن الموسم «ما زال طويلاً. نعلم ما قاله الناس عن الفائز بهذه المباراة (ارتفاع حظوظه باللقب)، لكن الأمر صعب جداً. العديد من الأمور قد تحصل. لدينا مباراتان مؤجلتان لكننا ما زلنا خلفهم».

وتحكم لاعب الوسط البلجيكي في أداء سيتي حيث كان من المفترض أن ينتهي الشوط الأول بأربعة أو خمسة أهداف بدلاً من 2 – صفر لصالح صاحب الأرض. وكان هدفه الأول بعد سبع دقائق من البداية عندما تلقى تمريرة رائعة من هالاند وتوغل على الفور عبر دفاع آرسنال المتراجع وأرسل تسديدة منخفضة داخل المرمى. ثم أرسل ركلة حرة متقنة إلى جون ستونز ليسجل الهدف الثاني من ضربة رأس بينما جاء هدفه الشخصي الثاني بطريقته المعتادة المميزة. وسدد دي بروين الكرة بين ساقي المدافع روب هولدينغ لتستقر في شباك الحارس آرون رامسديل بعد تمريرة أخرى من هالاند بينما لم يكن لدى آرسنال أي رد.

بعدما تصدر الترتيب لمعظم الموسم، استمرت عقدة آرسنال في الدوري أمام سيتي، حيث خسر المباريات الـ12 الأخيرة جميعها ضده ويبدو مسعاه نحو لقب أول في الدوري منذ عام 2004 في خطر. وقال أرتيتا: «التحليل واضح، فاز الفريق الأفضل في المباراة. لقد كانوا في أفضل حالاتهم خاصة في الشوط الأول ولم نكن قريبين من مستوانا».

وأكد في الوقت ذاته أن فريقه لن يستسلم في المباريات الخمس المتبقية: «نحن هنا قبل خمس مباريات من النهاية. هؤلاء اللاعبون يستحقون الكثير من الإشادة لأنهم (قاتلوا) تسعة أشهر ونصف الشهر ضد هذا الفريق». وتابع: «إنها أمسية صعبة ولكن علينا النهوض، والقيام بخطوة إلى الوراء لنرى أننا نجحنا في التنافس مع هذا الفريق، إنه أمر لا يصدق بالفعل بصراحة». وأردف: «لكننا ما زلنا نريد المنافسة ولن نستسلم أبداً. تتبقى خمس مباريات ويمكن أن يحدث أي شيء. عليك أن تؤمن حتى لو كان الأمر صعباً الليلة».

وشاركه الرأي آرون رامسديل، حارس مرمى آرسنال، وقال إن فريقه لن يستسلم بشأن حلمه بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي رغم الخسارة أمام مانشستر سيتي. وكان الشهر الحالي محبطاً لآرسنال، حيث تعادل في ثلاث مباريات متتالية قبل الخسارة أمام مانشستر سيتي، ولكن رامسديل غير مستعد للاستسلام حالياً. وقال الحارس الإنجليزي: «سنشعر بالحزن حالياً، ولكننا لم نلعب تسعة أشهر في الدوري الإنجليزي، ولعبنا بالطريقة التي أردنا اللعب بها، لكي نستسلم قبل نهاية الدوري بخمس مباريات».

وأضاف: «إذا كانت هناك أي مفاجآت ستحدث في كرة القدم، فإن هذا سيحدث في هذا الدوري. قد لا تحدث أي مفاجآت، ولكن أشياء عجيبة حدثت في الدوري الإنجليزي الممتاز».




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى