منوعات

وجبة طعام بـ 132 ألف دولار



إعداد: مصطفى الزعبي

تقدم شركة زيفالتو الفرنسية فرصة لتناول وجبة طعام في الفضاء عند «طبقة الستراتوسفير» من خلال منطاد، ابتداءً من 120 ألف يورو (132 ألف دولار) للشخص الواحد في عام 2025.

والمنطاد المملوء بالهيليوم أو الهيدروجين سينطلق من فرنسا على ارتفاع 25 كيلومتراً في طبقة الستراتوسفير لمدة ساعة ونصف الساعة، وعند وصول المنطاد إلى ذروة الارتفاع، وهو أعلى بثلاث مرات من ارتفاع الطائرة التجارية، سيبقى المنطاد لمدة ثلاث ساعات، مما يمنح الضيوف فرصة للاستمتاع بالمناظر التي لم يرها إلا رواد الفضاء من قبل. وسيستغرق النزول ساعة ونصف ساعة أخرى في رحلة، مدتها ست ساعات ذهاباً وإياباً .

تهدف الشركة إلى توفير تجربة تجلب أفضل أجزاء الضيافة الفرنسية، من الطعام الفاخر والتصميم إلى حواف المساحة لأولئك الذين يستطيعون شراء التذكرة المكونة من ستة أرقام.

وتخطط الشركة إلى 60 رحلة في السنة، مع ستة ركاب فقط على متن كل رحلة.

وقالت الشركة: «اخترنا ارتفاع 25 كيلومتراً لأنه الارتفاع الذي تكون فيه في ظلام الفضاء، مع 98% من الغلاف الجوي أسفلك، لذلك يمكنك الاستمتاع بانحناء الأرض في الخط الأزرق، لكن بدون تجربة انعدام الجاذبية».

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» إن الفضاء الخارجي يبدأ رسمياً على ارتفاع 50 ميلاً فوق الأرض، وضعتها هيئات دولية أخرى على بعد (100 كم) فيما يُعرف باسم خط كارمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى