أخبار العالم

عملة ذهبية عمرها 400 عام تظهر الملك تشارلز الأول وجدت في تغيير فضفاض | أخبار المملكة المتحدة


العملة المعدنية التي يبلغ وزنها 12 شلنًا تسمى عملة “توحيد” ويعود تاريخها إلى عام 1625 (الصور: SWNS)

عملة ذهبية عمرها 400 عام تم العثور عليها في كومة من العملات المعدنية السائبة قد يصل سعرها إلى 2000 جنيه إسترليني عند بيعها بالمزاد.

تم اكتشاف القطعة المكونة من 12 شلنًا مخبأة بين حوالي 200 قطعة نقدية ذهبية وأوراق بنكية في الجزء الخلفي من درج منضدة الزينة في تونبريدج ويلز ، كنت.

القطعة التي تحمل صورة للملك تشارلز الأول ورثها المالك ، الذي “ ألقى بها في صندوق من العملات المختلطة من القرن العشرين ” ظنًا أنها مزيفة.

ولكن انتهى الأمر في النهاية إلى أيدي خبير التحف Robin Fletcher ، من Hansons Auctioneers ، والذي كشف أن قيمتها في الواقع تتراوح بين 1500 و 2000 جنيه إسترليني.

قال: ‘كما قيل لي إنها مزورة ، لم أقم بتفتيش دقيق حتى أعدتها إلى المكتب.

ثم أدركت أنني قد حصلت على الذهب. لقد اتصلت بالبائع لإخبارها. كانت متفاجئة وسعيدة لسماع التقييم.

كان من المدهش استخراج عملة ذهبية من طراز تشارلز الأول عمرها 400 عام من خليط من العملات منخفضة القيمة بشكل أساسي.

عملة تشارلز الأول الذهبية الموحدة ، حوالي عام 1625 ، تقدر بـ 1500 - 2500.  تم العثور على عملة ذهبية عمرها 400 عام بقيمة آلاف الجنيهات الاسترلينية بين كومة من البنسات القديمة وتغييرات فضفاضة من أيام العطلات الخارجية.  شاهد قصة SWNS SWMRcoin.  تم اكتشاف عملة Charles I Gold Unite ذات القيمة العالية (20 شلن) ، والتي يعود تاريخها إلى حوالي عام 1625 ، مخبأة بين حوالي 200 قطعة نقدية قديمة وأوراق نقدية.  لكن صاحبها اعتقد أنها مزيفة بعد العثور عليها في الجزء الخلفي من درج منضدة الزينة.  ومن المقرر الآن أن تدخل تحت المطرقة في Hansons Royal Tunbridge Wells في كينت في 23 مايو بتقدير يتراوح بين 1500 و 2500.  الرجل الذي حصل على الذهب هو روبن فليتشر ، مثمن التحف ومدير هانسونز رويال تونبريدج ويلز؟  مكتب في The Pantiles Arcade.  تمت دعوته إلى عقار في مدينة كينت لتقييم مجموعة من العملات المعدنية الحديثة المقاومة لسك العملة الملكية والتي كانت تخص عمته الراحلة.

العملة المعدنية فئة 20 شلن تم إنتاجها في Tower Mint في بداية عهد الملك تشارلز (الصورة: SWNS)

تم العثور على الجوهرة القيمة بين مجموعة من العملات القديمة.  تم العثور على عملة ذهبية عمرها 400 عام بقيمة آلاف الجنيهات الاسترلينية بين كومة من البنسات القديمة وتغييرات فضفاضة من أيام العطلات الخارجية.  شاهد قصة SWNS SWMRcoin.  تم اكتشاف عملة Charles I Gold Unite ذات القيمة العالية (20 شلن) ، والتي يعود تاريخها إلى حوالي عام 1625 ، مخبأة بين حوالي 200 قطعة نقدية قديمة وأوراق نقدية.  لكن صاحبها اعتقد أنها مزيفة بعد العثور عليها في الجزء الخلفي من درج منضدة الزينة.  ومن المقرر الآن أن تدخل تحت المطرقة في Hansons Royal Tunbridge Wells في كينت في 23 مايو بتقدير يتراوح بين 1500 و 2500.  الرجل الذي حصل على الذهب هو روبن فليتشر ، مثمن التحف ومدير هانسونز رويال تونبريدج ويلز؟  مكتب في The Pantiles Arcade.  تمت دعوته إلى عقار في مدينة كينت لتقييم مجموعة من العملات المعدنية الحديثة المقاومة لسك العملة الملكية والتي كانت تخص عمته الراحلة.

تم إلقاء العملة في صندوق نقود عندما افترض أصحابها أنها مزيفة (الصورة: SWNS)

“لن نعرف أبدًا كيف انتهى الأمر بهذه الأحجار الكريمة التاريخية في درج منضدة الزينة لعقود على الأرجح.”

كان تشارلز الأول (1600-1649) ملك إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا من 27 مارس 1625 حتى إعدامه عام 1649.

يعود تاريخ القطعة المكونة من 20 شلن إلى حوالي عام 1625 ، وتُعرف باسم عملة “توحيد”.

الوحدة هي ثاني أقدم عملة ذهبية إنجليزية ، تم إنتاجها لأول مرة في عهد الملك جيمس الأول.

سميت على اسم الأساطير الموجودة على العملة التي أشارت إلى نية الملك في توحيد مملكتي إنجلترا واسكتلندا

العملة المعنية هي العملة التي تم إنتاجها في Tower Mint في بداية عهد الملك تشارلز الأول ، الذي اعتلى العرش بعد وفاة والده.

سيتم تقديمه في مزاد Hansons Royal Tunbridge Wells الافتتاحي في 23 مايو.

وأضاف روبن: “ في بعض الأحيان يتم التغاضي عن الذهب عندما يتم اكتشافه بالصدفة حيث يفترض الناس تلقائيًا أنه لا يمكن أن يكونوا محظوظين بما يكفي للعثور على الشيء الحقيقي.

كثير من الناس لديهم أكوام من العملات القديمة عالقة في أدراج أو علب في المنزل ، ربما موروثة ومُضافة إليها من قبل أقارب مختلفين على مدى عقود عديدة. بالإضافة إلى الكثير من العملات المعدنية البريطانية قبل العشرية ، نرى الكثير من أموال العطلات يتم جمعها من جميع أنحاء العالم.

غالبًا ما يكون للعملات المعدنية قيمة قليلة ، ولكن ، على طول الطريق ، ربما يكون أحد أسلاف العائلة قد التقط ندرة أو اثنتين يمكن أن تساوي أكثر من وزنها من الذهب.

كان جمع العملات المعدنية ولا يزال شائعًا. تكمن مشكلة العملات المعدنية في أنها صغيرة جدًا بحيث يمكن نسيانها. ينتهي بهم الأمر مختبئين في الجزء الخلفي من الأدراج ، أو فقدوا تحت وسائد الأريكة أو حتى تركوا في الجيوب.

“أنصح أي شخص لديه عملات معدنية قديمة يجلس في المنزل لتصفحها بعناية واستدعاء الخبراء للتحقق مرة أخرى من قيمتها.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى