أخبار العالم

أمام شركات المياه في المملكة المتحدة حتى عام 2050 لوقف تصريف مياه الصرف الصحي الخام | أخبار المملكة المتحدة


تخطط حكومة المحافظين للقضاء على تصريف مياه الصرف الصحي بحلول عام 2050 (الصورة: Getty Images)

تواجه شركات المياه أهدافًا ملزمة قانونًا لخفض تصريف مياه الصرف الصحي في المجاري المائية – ولكن ليس حتى عام 2050.

وزعمت وزيرة البيئة تيريز كوفي أن تشريعاتها ستقلل من فيضانات العواصف وتضع أهدافًا طوعية على “أساس قانوني جديد”.

الهدف هو القضاء على إغراق مياه الصرف الصحي في غضون 27 عامًا ، وخفض التصريف بالقرب من المناطق “ذات الأولوية العالية” بنسبة 75٪ بحلول عام 2035 ، و 100٪ بحلول عام 2045.

لكن حزب العمال انتقد هذه الخطط وحاول فرض تصويت على مشروع قانون خاص به يهدف إلى إنهاء أسرع لإغراق مياه الصرف الصحي.

وقال وزير البيئة في حكومة الظل ، جيم مكماهون ، إن اقتراح حزب العمل الذي تم التصويت عليه لصالح حزب العمال كان سيشهد “نهاية لفضيحة الصرف الصحي لحزب المحافظين”.

وردت السيدة كوفي قائلة: “لقد كنت لا لبس فيه بشأن هذه المسألة. تحتاج شركات المياه إلى تنظيف أعمالها – وعليها تغطية التكاليف.

لكن الحقيقة الصعبة هي أنه بغض النظر عن مدى رغبتنا جميعًا في أن نرى هذا ثابتًا على الفور ، فإن الحجم والتعقيد يعنيان أنه لا توجد طريقة يمكننا من خلالها وقف التلوث بين عشية وضحاها. إن الإيحاء بخلاف ذلك غير أمين.

أنا أستخدم القوة الكاملة لقوتي للتأكد من أننا نوقف الضرر الناجم عن فيضانات العواصف في أسرع وقت ممكن. يتضمن ذلك خططنا اليوم لوضع هدفنا المحدد التكلفة والموثوق على أساس قانوني جديد.

تيريز كوفي

تتطلع تيريز كوفي إلى المستقبل وتقول إنها كانت “لا لبس فيها” بشأن هذه القضية (صورة: PA)

قال السيد مكماهون: “ السبب في وجودنا هنا اليوم هو أن البلد الذي نحبه ونوعية الحياة لملايين العاملين يتم التعامل معها بازدراء مطلق ، ويتم إغراقها بمياه الصرف الصحي البشرية الخام ، وإلقاءها على نطاق صناعي ، و تم إغراقها بما لا يقل عن 1.5 مليون من مكبات الصرف الصحي العام الماضي وحده.

“تم التخلص منها لما مجموعه 11 مليون ساعة تشغيل ، وهذا مكب للصرف الصحي كل دقيقتين ونصف.”

سيجعل مشروع القانون الحكومي شركات المياه تقلل من التصريفات الناتجة عن فيضان العواصف بنسبة 90٪ بحلول نهاية عام 2030 ويفرض عقوبات مالية على إغراق مياه الصرف الصحي.

صوت النواب بـ 290 صوتا مقابل 188 ، بأغلبية 102 صوتا لصالح تعديل الحكومة على اقتراح حزب العمل الذي ألغى الإشارة إلى محاولتهم تقديم مسودة تشريع.

هذه القضية هي نقطة نقاش مهمة قبل الانتخابات حيث تظهر إحصاءات وكالة البيئة أن مياه الصرف الصحي تُلقى في الأنهار كل دقيقتين ونصف.

على الرغم من ذلك ، أضافت السيدة كوفي: “ من خلال قانون البيئة 2021 ، سنشرع لهدف واضح بشأن الحد من فيضان العواصف بما يتماشى مع خطتنا.

سيضيف هدف ملزم قانونًا واضحًا وموثوقًا ومحدّد التكلفة إلى نهجنا الشفاف والحاسم لحل هذه المشكلة ، مع الحفاظ على انخفاض فواتير المستهلك.

“سيتم دعم ذلك أيضًا من خلال الأهداف المؤقتة المنفصلة الحالية لمياه الاستحمام وأثمن موائلنا.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى