منوعات

ترمب ينشر رسالة تلقاها من الملك تشارلز في كتاب جديد «دون إذنه»


ترمب ينشر رسالة تلقاها من الملك تشارلز في كتاب جديد «دون إذنه»


الثلاثاء – 5 شوال 1444 هـ – 25 أبريل 2023 مـ


الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ب)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

من المقرر أن ينشر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، رسالة شخصية تلقاها من الملك البريطاني تشارلز الثالث، دون إذن الأخير، وفقاً لما أكده تقرير نشرته صحيفة «التلغراف» البريطانية.
وحسب التقرير، ستظهر الرسالة في كتاب جديد للمراسلات الشخصية مع قادة العالم وشخصيات عامة ومشاهير من المقرر نشره اليوم (الثلاثاء).
وفي الرسالة، التي كُتبت في عام 1995 عندما كان الملك يحمل لقب أمير ويلز، عبّر تشارلز عن شكره لترمب على منحه عضوية فخرية لمنتجع مارالاغو في فلوريدا.
كما تمنى الملك للرئيس السابق التوفيق في نادي الأعضاء الخاصين الجدد، الذي افتتحه بعد شراء المنتجع، معرباً عن رغبته في زيارته.
كما ورد أنه اقترح على ترمب، الذي كان مطوراً عقارياً في ذلك الوقت، زيارة معهد الهندسة المعمارية الخاص به في لندن.
وسينشر ترمب رسالة أخرى أرسلتها له الأميرة الراحلة ديانا في 3 يوليو (تموز) 1997، قبل أسابيع من وفاتها، شكرته فيها على الزهور التي أرسلها لها في عيد ميلادها، واصفة إياها بـ«إنها رائعة حقاً».
ويحتوي الكتاب أيضاً على رسائل متبادلة بين ترمب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2013 للإعلان عن «الأخبار المثيرة» المتعلقة بتنظيم مسابقة ملكة جمال الكون في روسيا.
ودعا ترمب، بوتين، ليكون ضيف شرف المسابقة قائلاً له: «أعلم أن مسابقة ملكة جمال الكون في روسيا ستكون الأكبر والأفضل على الإطلاق».
وأضاف الرئيس السابق أن منظمة ترمب رفضت طلب الدول المنافسة الأخرى لاستضافة الحدث.
ورداً على ذلك، أرسل بوتين تهانيه لترمب على نجاحه في إقرار تنظيم المسابقة في موسكو.
وقال بوتين: «آمل أن يعود جميع المشاركين في هذا الحدث الرائع إلى ديارهم بذكريات طيبة من زيارتهم إلى العاصمة الروسية».
وهنأ بوتين، ترمب، في رسالة أخرى أرسلها له في 15 ديسمبر (كانون الأول) 2016 على فوزه بالانتخابات الرئاسية.
وأضاف بوتين: «التحديات العالمية والإقليمية الجسيمة، التي يتعين على بلداننا مواجهتها في السنوات الأخيرة، تُظهر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تظل عاملاً مهماً في ضمان الاستقرار والأمن في العالم الحديث».
وأضاف: «آمل أنه بعد توليكم منصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، سنتمكن – من خلال التصرف بطريقة بناءة وعملية – من اتخاذ خطوات حقيقية لإعادة إطار التعاون الثنائي في مختلف المجالات. بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى تعاوننا على الساحة الدولية إلى مستوى جديد نوعياً».
وسيتم نشر هذه الرسائل في كتاب جديد يحمل اسم «Letters to Trump».




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى