أخبار العالم

عدد سكان الهند يصل إلى 1425.000.000 ويتجاوز الصين في أيام | اخبار العالم


يبلغ عدد سكان الهند أكثر من 1،400،000،000 ، وفقًا للتقديرات الأخيرة (الصورة: AP)

قالت الأمم المتحدة ، إنه بحلول نهاية الأسبوع ، سيكون للهند أكبر عدد من السكان في العالم ، بعد أن حصلت على لقب منذ عقود من الصين.

أشارت تقديرات الأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن الهند قد تفوقت بالفعل على البر الرئيسي للصين ، ولكن الآن سيكون لديها قريبًا أكثر من البر الرئيسي وهونج كونج مجتمعين.

بلغ عدد سكان الصين ذروته العام الماضي عند 1،436،000،000 وبدأ منذ ذلك الحين في التراجع ، مما تسبب في صداع للمسؤولين وهم يكافحون مع قوة عاملة شيخوخة.

انخفاض معدلات المواليد وراء ما كان أول مرة يتقلص فيها عدد سكان الصين منذ عام 1961 ، بعد سنوات قليلة فقط من بدء سجلات السكان العالمية للأمم المتحدة.

لكن الهند ، حيث ما يقرب من 80٪ من الهنود تقل أعمارهم عن 50 عامًا ، ستشهد نمو سكانها “لعقود” قادمة.

قالت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (DESA) أمس إن عدد سكان الهند سيصل إلى 1425775850 نسمة بنهاية هذا الشهر.

صورة من الملف: الركاب يحتشدون على منصة أثناء انتظارهم لركوب قطارات الضواحي في محطة للسكك الحديدية في مومباي بالهند في 20 يناير كانون الثاني 2023. رويترز / نيهاريكا كولكارني / File Photo

القوة العاملة في الهند أصغر بكثير من الصين (صورة: رويترز)

وقالت الوزارة إن “الصين ستتخلى قريباً عن وضعها الذي طالما اعتبرته كأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان”.

رغم ذلك ، أضاف علماء الديموغرافيا أنه قد يكون من الصعب القول على وجه اليقين لأن آخر تعداد سكاني للهند كان في عام 2011.

لكل ما تعرفه الأمم المتحدة ، ربما تكون الهند قد تجاوزت عدد سكان الصين بالفعل.

وقالت إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية: “نظرًا لعدم اليقين المرتبط بتقدير السكان وإسقاطهم ، فإن التاريخ المحدد الذي من المتوقع أن تتجاوز فيه الهند الصين في حجم السكان تقريبي وخاضع للمراجعة”.

بلغ عدد سكان الصين ذروته عند 1،426،000،000 مليار في عام 2022 وبدأ في الانخفاض. وتشير التوقعات إلى أن حجم السكان الصينيين قد ينخفض ​​إلى أقل من مليار قبل نهاية القرن.

“على النقيض من ذلك ، من المتوقع أن يستمر عدد سكان الهند في النمو لعدة عقود.”

توبشوت - يسافر الركاب في قطار مزدحم بالقرب من محطة سكة حديد في بلدة لوني بولاية أوتار براديش الهندية في 24 أبريل 2023. - من المقرر أن تتجاوز الهند الصين لتصبح أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بحلول نهاية يونيو ، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة. 19 أبريل ، يفرض تحديات هائلة على أمة تعاني من بنية تحتية متهالكة ووظائف غير كافية لملايين الشباب.  (تصوير أرون سنكار / وكالة الصحافة الفرنسية) (تصوير أرون سانكار / وكالة فرانس برس عبر غيتي إيماجز)

تقول الأمم المتحدة إن عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا في كلا البلدين سيتضاعف في العقدين المقبلين (الصورة: وكالة فرانس برس)

وأضافت الوزارة أن كلا البلدين يواجهان المشاكل التي تأتي مع شيخوخة السكان.

بين عامي 2023 و 2050 ، من المتوقع أن يتضاعف عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا تقريبًا في الصين وأكثر من الضعف في الهند ، وفقًا لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت أنه “مع ذلك ، كنسبة من إجمالي السكان ، سيكون نمو السكان الأكبر سنًا في الهند أبطأ بكثير مما هو عليه في الصين”.

في الأسبوع الماضي ، أظهر تقرير منفصل للأمم المتحدة كيف أن الهوامش بين البلدين تتضيق يومًا بعد يوم.

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن الهند سيكون لديها 2900000 شخص أكثر من الصين بحلول منتصف عام 2023.

لطالما حققت الصين أقصى استفادة من امتلاكها لأكبر عدد من السكان في العالم ، وأصبحت قوة عظمى عالمية ذات اقتصاد يضاهيها.

epa10573513 سائق عربة يد يمر عبر شارع مزدحم ، في سوق الجملة ، في تشيناي ، الهند ، 14 أبريل 2023 (تم إصداره في 15 أبريل 2023).  وصل عدد سكان العالم إلى 8 مليارات في 15 نوفمبر 2022 ، مع الصين والهند ، وكلاهما يزيد عدد سكانه عن مليار نسمة ، وهما أكثر دولتين من حيث عدد السكان.  توقع صندوق الأمم المتحدة للسكان أن الهند سوف تتفوق على الصين كأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان في عام 2023 ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1429 شخصًا ، بينما يتناقص عدد سكان الصين وتقدر توقعات الأمم المتحدة أنه سيكون حوالي 1426 مليار شخص بحلول نهاية عام 2023. 2023. وكالة حماية البيئة / إدريس محمد

أوصت الأمم المتحدة بأن تبذل كل من الهند والصين المزيد من الجهود لمكافحة تغير المناخ (الصورة: وكالة حماية البيئة)

مع اقتراب الهند من مرحلة فارقة ، تثار تساؤلات حول ما إذا كان يمكن للبلاد أن تفعل الشيء نفسه.

ولكي تصبح قوة عالمية ، فإن الحكومة القومية في الهند تحسب حساب المشاكل التي تأتي مع كونها واحدة.

نظرًا لأن منحنى النمو السكاني في الهند يصل إلى مستويات عالية جدًا ، في بعض المناطق ، فإنه يسير بسرعة كبيرة جدًا – لا توجد وظائف رسمية كافية للجميع. كما أن الأجور ليست في ارتفاع.

تشهد البلاد ثاني أكبر هجرة من الريف إلى المدينة في تاريخ البشرية ، حيث ينتقل عشرات الملايين من القرى إلى المدن للعمل ، وفقًا للمعهد الهندي للمستوطنات البشرية ، وهو معهد تعليمي مقره بنغالور.

لا يعمل الجميع أيضًا. تتمتع الهند بواحد من أدنى معدلات التوظيف الرسمي للنساء ، وفقًا لتقديرات البنك الدولي ، حيث يعمل أقل من ثلث النساء أو يبحثن بنشاط عن وظيفة.

في غضون ذلك ، قالت إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية (DESA) إن صانعي السياسة في الصين والهند سيتعين عليهم القيام ببعض البحث الذاتي في السنوات المقبلة مع تغير سكانهم.

لبعض الوقت ، سعت كل من الهند والصين إلى الحفاظ على معدلات النمو السكاني عند أدنى مستوى ممكن من خلال إبطاء عدد المواليد ؛ أعتقد أن سياسة الطفل الواحد في بكين.

لكن الأمم المتحدة قالت إن السياسات المتعلقة بالحقوق الإنجابية يجب أن “تضمن حق الإنسان الأساسي لجميع الأفراد والأزواج في أن يقرروا بحرية ومسؤولية عدد وتوقيت أطفالهم”.

وقالت إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية ، إن سياسات التوظيف والسياسات الاجتماعية يجب أن تجعل من الممكن والمرغوب فيه أن تنجب المرأة أطفالًا بينما تظل في سوق العمل وتواصل تطوير حياتها المهنية.

يمكن أن تشمل هذه السياسات توفير رعاية الأطفال المدعومة ، وإجازة الأمومة والأب ، والإعفاءات الضريبية ، من بين أمور أخرى.

“في الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ ، من الضروري ألا تؤدي زيادة دخل الفرد في الهند والصين إلى تقويض الجهود الرامية إلى زيادة الاستهلاك والإنتاج المستدامين.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى