رياضة

غوارديولا: نتعامل بلطف مع اليونايتد لأنهم جيراننا


غوارديولا: نتعامل بلطف مع اليونايتد لأنهم جيراننا

أبدى سعادته بكسر سلسلة الخسائر في نصف نهائي الكأس


الأحد – 3 شوال 1444 هـ – 23 أبريل 2023 مـ


غوارديولا يحتفل مع هالاند بعد بلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

أعرب بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن سعادته بعد فوز فريقه 3 – صفر على شيفيلد يونايتد المنتمي لدوري الدرجة الثانية لينهي سلسلة خسائره في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
وأجرى غوارديولا ستة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع بايرن ميونيخ في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا. وسجل رياض محرز ثلاثة أهداف ليقود فريقه إلى النهائي.
وقال المدرب الإسباني: «إنها المرة الرابعة على التوالي التي نصل فيها لهذه المرحلة (قبل النهائي)، لم نتمكن من اجتيازها في آخر ثلاث مرات أمام آرسنال وتشيلسي وليفربول».
وقال: «قدمنا أداءً جيداً. جاءت هذه المباراة بعد مواجهة بايرن وتحدثنا بشأن ضرورة المحاولة مجدداً لتقديم أداء جيد وأبلى كل اللاعبين بلاءً حسنا، اللاعبون البدلاء الذين شاركوا… كان الجميع مثالياً».
وأشار إلى أنه «سعيد» بوصول فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد للمرة الأولى منذ فوزه باللقب للمرة السادسة في 2019.
وأبرز غوارديولا دور محرز الذي لم يشارك في لقائي بايرن بدوري الأبطال.
وقال: «دائماً ما يكون غاضباً معي عندما لا يلعب. طوال الوقت، يجعلني ألاحظ عبوسه. لم يكن كذلك في هذه المباراة. إنه لاعب استثنائي وكان مستواه استثنائياً. إنه لاعب المواعيد الكبرى يتمتع بالعقلية المطلوبة لتسجيل الأهداف».
وأبدى محرز سعادته بعدما أصبح أول لاعب من سيتي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بملعب ويمبلي على الإطلاق كما أنها المرة الأولى، التي تشهد فيها مباراة بقبل النهائي ثلاثية من الأهداف منذ 1958.
وقال محرز في مقابلة مع تلفزيون النادي: «من الجيد جداً التسجيل ومساعدة الفريق على الفوز. كنا نحرص على الفوز وتقديم أداء جيد. وصلنا إلى قبل النهائي في آخر ثلاث سنوات وخسرنا. كنا نحرص على التأهل هذه المرة. أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة وقوية ونستحق التأهل للنهائي».
وأضاف: «سعيد جداً لأنني فعلت هذا مع مثل هذا النادي وأنا سعيد بارتداء هذا القميص وبجعل الجماهير فخورة والوصول إلى النهائي».
وتابع: «الأهم هو الطريقة التي نلعب بها الآن ويجب علينا أن نواصل على نفس المنوال لأنني أعتقد أننا في مرحلة جيدة».
ووصل سيتي، الذي يحتل المركز الثاني بالدوري الممتاز بفارق خمس نقاط خلف آرسنال المتصدر ولكن تتبقى له مباراتان مؤجلتان، إلى قبل نهائي دوري الأبطال.
وإذا فاز بالألقاب الثلاثة، فإنه سيعادل الإنجاز الذي حققه غريمه المحلي يونايتد في 1999.
وفي رده على سؤال ما إذا كان هناك ما يدعو جماهير يونايتد للقلق بهذا الصدد، قال غوارديولا مازحاً: «يجب ألا يشعروا بالخوف، نحن جيران، ودائماً ما يتعامل الجيران بلطف مع بعضهم بعضاً».
وأضاف: «قلت إننا بعيدون عن الثلاثية ولا بأس بهذا النقاش كلحظة مضحكة».
ويستضيف سيتي يوم الأربعاء المقبل منافسه آرسنال في مباراة قد تكون حاسمة في صراع اللقب.



بريطانيا


إنجلترا كرة القدم



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى