آخر خبر

العالم يتفاعل مع إطلاق سراح عدو النساء


تفاعل عالمي كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، بالتواكب مع إطلاق سراح البطل الرياضي السابق وأحد نجوم السوشيال ميديا أندور تيت من محبسه في بلغاريا، بعد شهور قضاها بشبهة الاتجار بالبشر والاغتصاب.

جرى تداول لقطات مصورة للمؤثر المثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي أندرو تيت وشقيقه تريستان وهما يغادران الحجز إلى الإقامة الجبرية بعد حكم صادر عن قاض روماني، ووصف مراقبون تيت الذي غادر السجن بشروط على أنه «عدو النساء وحبيب حركة طالبان الأفغانية». ومنذ إيداع تيت السجن، وهو يحظى بدائرة اتهام تتسع من قبل النساء وحركة طالبان، وبعد إيداعهما السجن في ديسمبر الماضي، منح حكم صادر عن محكمة الاستئناف في بوخارست، الشقيقين فرصة لتغيير مقر الاحتجاز، خلال الفترة المتبقية، والتي كان من المقرر أن تنتهي في 29 أبريل الجاري.

وثائق مسربة

أكد محامو تيت مرارا أن إبقاءه في الحجز الوقائي «قاس بلا داع»، خاصة عندما تتوفر خيارات قضائية أخرى مثل الإقامة الجبرية.

وحددت وثائق المحكمة المسربة، شهادة الضحايا المزعومين الذين ادعوا أنهم أجبروا على كسب 10 آلاف يورو شهريا على منصات التواصل الاجتماعي، تحت التهديد المزعوم بالعنف الجسدي، كما وصفت أوراق المحكمة استخدام الديون بأنها شكل من أشكال الإكراه النفسي.

ومنذ بدء التحقيقات في أبريل الماضي، حدد المدعون ست نساء كضحايا، ومع ذلك، لم يتم توجيه اتهامات حتى الآن للأخوين أو الشريكين الرومانيين اللذين تم القبض عليهما معهما.

ونقلت بي بي سي عن متحدثة باسم الأخوين تيت قولها «إنهما كانا نشيطين». وينفي كلاهما ارتكاب أي مخالفات.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى