منوعات

سائد هواري: «حياتي المثالية» تحد و«عيلة طابقين» خفيف



عمّان: «الخليج»

اعتمد سائد هواري البساطة في إخراج المسلسلين الكوميديين الكويتي «حياتي المثالية» والأردني «عيلة طابقين» الجاري عرضهما خلال رمضان.

وعدّ هواري أن قيادته «حياتي المثالية» الجاري عرضه على شاشة «إم بي سي» تشكل تحدياً كبيراً بعدما اعتاد إخراج مسلسلات خليجية اجتماعية معاصرة وتراثية إضافة إلى البدوية والتاريخية بعيداً عن السياق الكوميدي.

وقال: «يتناول العمل يوميات مهنة المحاماة سواء داخل المكاتب أو خلال الحياة الشخصية؛ وذلك بأسلوب غير معتاد على الدراما الخليجية من حيث تفاصيل المواقف وطريقة التعاطي مع الدعاوى القانونية والديكورات والأحداث».

وأضاف: «انتهجت البساطة والعمق معاً في الإخراج انطلاقاً من النص المكتوب بحرفية عالية للمؤلفة مريم الهاجري والذي استطاع تقديم الشخصيات بطريق غير نمطية إلى جانب وجود نخبة من النجوم في التمثيل من الكويت والسعودية والحرص على دقة الإكسسوارات بما يتناسب مع بيئة ومجتمع المكان والزمان».

وأكد هواري أن المسلسل الذي شارك في بطولته خالد أمين وفوز الشطي وأحمد إيراج ومحمد العجيمي وفوز عبد الله وفهد باسم عبد الأمير ومرام البلوشي وأنتجته المجموعة الفنية في الكويت اتّبع «اللايت كوميدي» وفقاً للمواقف دون إقحام.

وحول المسلسل الثاني «عيلة طابقين» الجاري عرضه على شاشة التلفزيون الأردني وكتبه براء شلش في تجربته الكوميدية الأولى قال هواري: «أعجبتني الفكرة لأنها تطرح هذا النوع وفق رسائل عميقة في قالب خفيف على المشاهدين».

وأضاف: «المسلسل قائم على وصية جد يشترط على أفراد الأسرة تحويل بيت قديم إلى فندق ونجاحهم في إدارته لمدة عام كامل للتمكن من حصولهم على التركة الأمر الذي جعل تقديمنا للحلقات يستند على يوميات استقبال الزبائن والضيوف والتفاعل معهم في سياق «اللايت كوميدي» الذي استطعنا إيصاله ببساطة كذلك».

وأشار هواري إلى تنوع وتجدد أحداث المسلسل الذي شارك في بطولته نادرة عمران وخالد الطريفي ووسام طبيلة وعيسى سويدان وشريف الزعبي وتهاني سليم وعمر زوربا وأنتجته مجموعة المركز العربي للإعلام.

وتابع: «المشاهدون على موعد مع مفاجآت تتزايد مع مرور الحلقات بظهور فئات وشرائح مختلفة في الفندق المكون من طابقين ويحمل اسم «فوق النجوم» وإطلالة عدد من الممثلين المعروفين كضيوف وفق شخصيات خفيفة الظل».

وأخرج هواري كذلك حلقة «غصة حب» ضمن سلسلة «إنسانيات» على طريقة الأفلام السينمائية التي كتبها وليد عماد وأنتجتها مؤسسة عصام حجاوي ويتواصل عرضها على منصة «فيو» طوال رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى