رياضة

الكازاخستانية ريباكينا تطيح بـسابالينكا وتتوج بـ«إنديان ويلز»


الكازاخستانية ريباكينا تطيح بـسابالينكا وتتوج بـ«إنديان ويلز»


الاثنين – 28 شعبان 1444 هـ – 20 مارس 2023 مـ


ريباكينا خاضت معركة حامية الوطيس امام سابالينكا لتتوج باللقب الكبير(أ.ف.ب)

كاليفورنيا: «الشرق الأوسط»

أحرزت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة عاشرة عالمياً لقب دورة «إنديان ويلز» الأميركية الألف لكرة المضرب للمرة الأولى في مسيرتها وذلك بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية 7 – 6 (13 – 11) و6 – 4 الأحد في كاليفورنيا.
وهو اللقب الرابع في مسيرة ريباكينا، المتوجة بويمبلدون العام الماضي، بعد دورتي بوخارست 2019 وهوبارت 2020. كما ثأرت من البيلاروسية التي فازت عليها في النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الـ«غراند سلام».
وحققت ربياكينا (23 عاماً) التي أطاحت بحاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك في الدور نصف النهائي فوزها الأوّل على سابالينكا في خمس مواجهات.
قالت ريباكينا التي ضربت 7 إرسالات ساحقة في المباراة: «إنها المرة الأولى، التي تسير فيها الأمور كما أتمنى، آمل في أن نلعب العديد من النهائيات».
وفي وقت تفوقت سابالينكا من عند خط الملعب في معركة حامية الوطيس، ضغطت ريباكينا ودفعت منافستها لارتكاب الأخطاء خلال إرسالها فكان من الصعب تعويضها (10 أخطاء مزدوجة منها 3 في الشوط الفاصل).
وبعدما صدت سابالينكا ثلاث نقاط لكسر إرسالها في الشوط الرابع الماراثوني، كسرت إرسال ريباكينا وحصلت على الأفضلية، لكنها أعادت الدفة لصالح منافستها بخطأ مزدوج في الشوط الثامن.
ومنحت البيلاروسية منافستها مجدداً فرصة لحسم المجموعة الأولى بخطأ مزدوج آخر في الشوط الثاني عشر، لم تتمكن ريباكينا من الاستفادة منها، قبل أن تنجح في ذلك في الشوط الفاصل، علماً بأنها احتاجت إلى 6 فرص للفوز به.
سابالينكا التي كانت تكافح من أجل تهدئة مشاعرها، خسرت إرسالها في بداية المجموعة الثانية وكان هذا كل ما احتاجته ريباكينا.
واحتفظت الكازاخستانية المولودة في موسكو بتفوقها لتزيد من تقدمها إلى 3 – 1. وثم 5 – 2.



أميركا


تنس



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى