أخبار العالم

يؤكد مكتب الأرصاد الجوية أن الأحد هو رسميًا أكثر أيام السنة سخونة أخبار المملكة المتحدة


يُعد الأحد رسميًا أكثر أيام السنة سخونة حتى الآن (الصورة: Shutterstock / Getty / Solent)

أكد مكتب الأرصاد الجوية يوم الأحد أنه حطم الرقم القياسي باعتباره أكثر أيام السنة حرارة في المملكة المتحدة حتى الآن – متجاوزًا أعلى مستوى ليوم السبت بعشر درجة.

وصلت درجات الحرارة إلى 24.4 درجة مئوية في بليموث ، متجاوزة بصعوبة الرقم القياسي المسجل يوم السبت البالغ 24.3 درجة مئوية في برامهام ، غرب يوركشاير.

تُظهر الصور الأشخاص الذين يخرجون إلى الهواء الطلق في الطقس الحار لأخذ حمام شمسي ولوح التجديف ولوح الاستيقاظ من بين أنشطة أخرى.

وتوقع جوناثان فوتري ، خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية ، المزيد من سطوع الشمس يوم الإثنين ، لكن درجات الحرارة ستكون أكثر برودة.

برايتون ، إنجلترا - 28 مايو: يستمتع الناس بالطقس الحار على شاطئ برايتون في 28 مايو 2023 في برايتون ، إنجلترا.  من المقرر أن تشهد المملكة المتحدة أشد أيام العام حرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في عطلة البنوك ، مع توقع درجات حرارة معتدلة في أجزاء من الأسبوع المقبل.  (تصوير هولي آدامز / غيتي إيماجز)

توافد البريطانيون على الشواطئ في برايتون للاستمتاع بشمس عطلة البنوك (الصورة: جيتي)

الائتمان الإلزامي: تصوير عامر غزال / شاترستوك (13936961c) مشاة الكلاب في ضوء شمس الصباح الساطع في ويمبلدون كومون.  يتوقع المتنبئون بالطقس درجات حرارة دافئة تصل إلى 24 درجة مئوية في لندن وجنوب إنجلترا وأجزاء كثيرة من المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع في البنوك في مايو. الطقس الموسمي ، ويمبلدون كومون ، لندن ، المملكة المتحدة - 28 مايو 2023

وصلت درجات الحرارة إلى 24.4 درجة مئوية في أجزاء من البلاد ، وهي أعلى بعشر درجة من ذروة السبت 24.3 درجة مئوية في غرب يوركشاير (الصورة: جيتي)

برايتون ، إنجلترا - 28 مايو: كيري ، من اسكتلندا ، تستمتع بالطقس الحار خلال حفلة

من المقرر أن تشهد المملكة المتحدة أشد أيام العام حرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في عطلة البنوك ، مع توقع درجات حرارة معتدلة في أجزاء من الأسبوع المقبل (الصورة: جيتي)

قال: “ بشكل عام ، سيكون هناك الكثير من الطقس الجاف وستظل كمية جيدة من أشعة الشمس.

“سحابة ضبابية تندفع في بعض الأحيان قد تجعل أشعة الشمس ضبابية في بعض الأماكن.

ثم ستشعر درجات الحرارة بالبرودة على طول المناطق الساحلية الشرقية.

ومن المعروف أن ويلز وجنوب غرب إنجلترا ستكونان الأكثر دفئًا يوم الاثنين مع احتمال وصول درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية.

يأتي ذلك بعد أنباء عن العديد من الوفيات المرتبطة بالمياه في نهاية هذا الأسبوع والتي دفعت خدمات الطوارئ إلى إصدار تحذيرات جديدة للسلامة ، مع احتمال أن يكون الناس بالقرب من الماء خلال عطلة الضفة الدافئة.

تم العثور على جثة لويس مايكل كيركباتريك البالغ من العمر 15 عامًا في نهر إيدن في كارلايل في حوالي الساعة 1.30 ظهرًا يوم السبت بعد أن تلقت خدمات الطوارئ تقارير تفيد بأنه وثلاثة صبية مراهقين آخرين تعرضوا لمشاكل في المياه مساء الجمعة.

وقالت شرطة كمبريا إن شابًا يبلغ من العمر 14 عامًا تم نقله جواً إلى المستشفى يوم الجمعة لا يزال في حالة حرجة ، بينما تمكن أحد أفراد المجموعة من السباحة إلى بر الأمان وأنقذ فرد آخر.

المشهد في محمية هاي إسك الطبيعية ، تيكتون ، شرق يوركشاير بعد غرق صبيان مراهقين.  تم إنقاذ أربعة أشخاص آخرين من البحيرة ليلة الأربعاء.  وقالت شرطة هامبرسايد إن جثتي رجلين - تتراوح أعمارهم بين 18 و 19 عامًا - تم انتشالها حوالي الساعة 8:35 مساءً.  تاريخ الصورة: الخميس 25 مايو 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA POLICE Lake.  يجب قراءة رصيد الصورة: Danny Lawson / PA Wire

تتزامن الحرارة مع عدد من الوفيات الناجمة عن المياه ، مما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات جديدة للسلامة (الصورة: PA)

إلى الجنوب ، في ديفون ، توفي رجلان في العشرينات من العمر يوم السبت بعد أن تم إنقاذهما من البحر قبالة ساحل أوديكومب ، تورباي.

بعد الحادث ، قال مدير شرطة ديفون وكورنوال بن ديفيز: “مع احتمال خروج المزيد من الناس بالقرب من المياه في عطلة نهاية الأسبوع في عطلة نهاية الأسبوع ، تحث خدمات الطوارئ الجميع على توخي الحذر من مخاطر الساحل واتباع نصائح السلامة المائية.”

بعد ظهر يوم الأحد ، غرد HM Coastguard: “بينما نستمتع بالطقس الدافئ خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، يرجى تذكر ومشاركة نصيحة RNLI – إذا واجهتك مشكلة في الماء ، تعويم لتعيش.”

أطلقت مؤسسة RNLI حملتها للسلامة “تعويم للعيش” يوم الأربعاء.

قال روس ماكلويد ، أحد خبراء السلامة المائية في الشركة: “ مع اقترابنا من الطقس الأكثر دفئًا ودخولنا في عطلة البنوك ونصف الأسبوع المقبلة ، نتوقع أن يكون الساحل مزدحمًا بشكل لا يصدق.

نريد أن نتأكد من أنه في حالة حدوث حالة طوارئ ، يعرف الناس ما يجب عليهم فعله.

إذا واجهت مشكلة في الماء – تطفو لتعيش. قم بإمالة رأسك للخلف مع غمر أذنيك وحاول الاسترخاء والتحكم في تنفسك.

“استخدم يديك لمساعدتك على البقاء واقفا على قدميك ثم اطلب المساعدة للسباحة إلى بر الأمان إذا استطعت.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى