آخر خبر

نجم البوب الياباني الراحل جوني كيتاجاوا: يحظى بالاحترام رغم اتهامه بالتحرش الجنسي


  • موبين أزهار
  • بي بي سي نيوز-طوكيو

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

النظام الذي أنشأه كيتاجاوا أتاح له القدرة على السيطرة على فئة واسعة من الشباب الذين باتوا يعرفون باسم “المجندين الصغار”

يعد جوني كيتاجاوا نجم البوب الياباني من الذين أسسوا لصناعة الموسيقى في البلاد، إذ قام بتأسيس شركة المواهب اليابانية المعروفة باسم “جوني وشركاؤه” التي أنتجت سلسلة من الفرق الموسيقية الناجحة. وحقق النجم الراحل الرقم القياسي العالمي كصاحب أكثر الحفلات الموسيقية وأكثر الأغاني الفردية التي حصلت على المرتبة الأولى من إنتاج شخص واحد.

لكن مزاعم الاستغلال الجنسي أعاقت مسيرة كيتاجاوا، فلم تكن هذه مجرد همساتٍ خلف أبوابٍ مغلقة، حيث طُرحت هذه المزاعم في الصحافة المحلية وتم إثبات بعضها في إحدى المحاكم المدنية، إلا أن ذلك لم يمنع كيتاجاوا من الاحتفاظ بمكانته والاحترام الذي يحظى به بين الناس.

ويقول أحد الأشخاص في طوكيو عن كيتاجاوا “إنه بمثابة الإله”، الأمر الذي يشعر به الكثيرون في اليابان. وكانت جنازة كيتاجاوا في عام 2019 حدثاً وطنياً، حيث أرسل رئيس الوزراء الياباني آنذاك، شينزو آبي، برقية تعزية، كما قام مشاهير يابانيون وأعضاء فرقة “بوي باند” بوداعٍ أخير في حفلٍ تذكاري أقيم في قاعة مدينة “قبة طوكيو”.

برغم شهرته الواسعة، إلا أنه لا توجد هنالك صور كثيرة لكيتاجاو، إذ كان نادر الظهور العلني، وقليل الظهور في المقابلات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى