منوعات

ماسك يعتذر لموظف بـ«تويتر» بعد تشكيكه في إعاقته خلال نقاش محتدم بينهما


ماسك يعتذر لموظف بـ«تويتر» بعد تشكيكه في إعاقته خلال نقاش محتدم بينهما


الأربعاء – 15 شعبان 1444 هـ – 08 مارس 2023 مـ


الملياردير الأميركي والرئيس التنفيذي لـ«تويتر» إيلون ماسك (أ.ب)

نيويورك: «الشرق الأوسط»

اعتذر الملياردير الأميركي والرئيس التنفيذي لـ«تويتر»، إيلون ماسك، عن مهاجمته موظفاً بالشركة من ذوي الاحتياجات الخاصة وسخريته منه علناً على المنصة بعد نقاش محتدم بينهما.
ووفقاً لوكالة أنباء «أسوشييتد برس»، فقد بدأت القصة حين سأل الموظف هالي ثورليفيسون، ماسك في تغريدة عمّا إذا كان قد فُصل من عمله بالشركة، حيث إنه فوجئ بتجميد حساباته في العمل الأسبوع الماضي دون سابق إنذار.
وكتب ثورليفيسون، الذي يعاني من ضمور عضلي ويستخدم كرسياً متحركاً، لماسك في التغريدة: «رئيس قسم الموارد البشرية لديك غير قادر على تأكيد ما إذا كنت موظفاً في الشركة أم لا».
ورداً على ذلك، سأل ماسك، ثورليفيسون عن طبيعة عمله بالشركة، قبل أن يبدأ في السخرية منه ويشكك في إعاقته وحاجته إلى الوظيفة.
وقال الملياردير الأميركي إن سبب مواجهة ثورليفيسون له علناً هو رغبته في الحصول على تعويضات كبيرة منه، واصفاً الموظف بأنه «الأسوأ»، في تغريدة قام بحذفها لاحقاً.
وخلال احتدام النقاش بينهما، قال ثورليفيسون إنه تلقى رسالة بالبريد إلكتروني تفيد بأنه لم يعد موظفاً بالشركة.
لكن في وقت متأخر من بعد ظهر أمس (الثلاثاء)، غيَّر ماسك رأيه، وقدم اعتذاره لثورليفيسون، وعرض عليه استعادة وظيفته.
وكتب ماسك في تغريدة: «أود أن أعتذر لهالي عن سوء فهمي لحالته. لقد استندت آرائي تجاهه إلى أشياء غير صحيحة قيلت لي أو، في بعض الحالات، صحيحة، ولكنها ليست ذات أهمية».
وأضاف: «إنه يفكر في البقاء في (تويتر)».
يُذكر أن ثورليفيسون (45 عاماً)، الذي يعيش في آيسلندا، بدأ عمله في شركة التواصل الاجتماعي في عام 2021، حيث شغل وظيفة مدير أول في قسم تصميم المنتجات لدى «تويتر».



أميركا


تويتر



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى