منوعات

ماسك يؤكد قدرته على إعادة الإعلانات على «تويتر» إلى مسارها


ماسك يؤكد قدرته على إعادة الإعلانات على «تويتر» إلى مسارها


الأربعاء – 15 شعبان 1444 هـ – 08 مارس 2023 مـ


الملياردير الأميركي إيلون ماسك يظهر مقابل شعار شركة «تويتر» (رويترز)

واشنطن: «الشرق الأوسط»

قدّم الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أمس (الثلاثاء)، صورة متفائلة عن كيفية قيام «تويتر» بتحسين الأعمال الإعلانية التي ساعد في إخراجها عن مسارها، وتعزيز أرباح الشركة النهائية، مع الاعتراف أيضاً بأن الحفاظ على تشغيل الشبكة الاجتماعية يمثل تحدياً بعد جولات متعددة من تسريح العمال، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
في ملاحظاته في مؤتمر «مورغان ستانلي»، وضع ماسك رؤيته لتعزيز الأعمال الإعلانية الأساسية لـ«تويتر» من خلال اعتماد الاستراتيجية القياسية لمعظم أقران الشركة: تحسين ملاءمة الإعلانات التي تخدمها.
قال ماسك: «أهمية الإعلان هي أساس كل شيء… وسيبدو هذا غريباً تماماً، لكن موقع (تويتر) لم يأخذ في الاعتبار الملاءمة في الإعلان إلا قبل ثلاثة أشهر».
مع هذا التغيير، والتخفيضات الأكبر في التكاليف عبر الشركة، قال ماسك إنه يعتقد أن «تويتر» حصل «على فرصة في أن يكون التدفق النقدي إيجابياً في الربع القادم».
قال ماسك: «من الآن فصاعداً سيكون لدى (تويتر) إعلانات مفيدة وذات صلة للغاية… ولأنها مفيدة، لأنها ذات صلة، ستكون هناك زيادة هائلة في الإيرادات. لذلك أنا متفائل جداً بشأن المستقبل. لقد كانت أربعة أشهر صعبة للغاية، لكنني متفائل بشأن المستقبل».
منذ توليه إدارة المنصة في أواخر أكتوبر (تشرين الأول)، عانت «تويتر» من هجرة جماعية لأفضل العلامات التجارية، حيث خفّف ماسك من بعض سياسات تعديل المحتوى، واستعاد الحسابات المعلّقة وقدم عدداً من الملاحظات غير المنتظمة فيما يتعلق بالسياسة والشؤون العالمية. قام ماسك، الذي سبق له التغريد عن كراهيته للإعلانات، بخطوة سريعة عبر تعزيز عرض الاشتراك المدفوع بدلاً من ذلك، لكن يقال إنه كافح من أجل كسب الزخم.
كما شكر خلال حديثه المعلنين الذين تمسكوا بـ«تويتر» مؤخراً، بما في ذلك شركتا «ديزني» و«أبل».
ولكن حتى في الوقت الذي يتطلع فيه ماسك إلى تنمية أعمال الإعلانات على «تويتر»، والتي شكّلت منذ فترة طويلة جميع عائدات الشركة تقريباً، هناك شكوك صادقة حول ما إذا كان بإمكان النظام الأساسي الاستمرار أم لا.
تعرّض موقع «تويتر» للانقطاع عن العمل، بما في ذلك تعطل كبير في الخدمة يوم الاثنين، ومشكلات عدة، منذ تولي ماسك زمام الأمور، ومن المحتمل أن يكون ذلك مرتبطاً بجولات متعددة من عمليات التسريح الجماعي للعمال. يوم الثلاثاء، ألقى باللوم على التكنولوجيا الأساسية «شديدة التعقيد» في بعض الاضطرابات الأخيرة في الخدمة.
في الوقت نفسه، يواصل ماسك إبداء ملاحظات مثيرة للجدل قد تمنح العلامات التجارية خطوة إلى الوراء بشأن العودة إلى المنصة أو زيادة إنفاقها عليها. وانتقد البعض ماسك هذا الأسبوع بعد أن سخر علناً من أحد العاملين في «تويتر» من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي سأله عمّا إذا كان قد تم تسريحه.



أميركا


أخبار أميركا


الإعلام المجتمعي


تويتر



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى