رياضة

لاعبو دورتموند يصفون ركلة جزاء تشيلسي المعادة بالـ«مهزلة»… والحكم بالمتعجرف!


انتقد إيمري دغان لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني، قرار الحكم الهولندي داني ماكيلي إعادة تنفيذ ضربة الجزاء التي أهدرها كاي هافيرتس لصالح تشلسي الإنجليزي في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وقال بعد الخسارة: «كان الحكم سيئاً للغاية اليوم. منح ركلة جزاء ثانية بهذه الطريقة، كيف يحدث ذلك؟ أنا لا أفهم». وتابع: «الحكم كان متعجرفاً بالطريقة التي تحدث بها معنا. نحن نلعب هنا في ستامفورد بريدج، ربما هو خائف من الجماهير، لا أعلم. يحتاج يويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) إلى إرسال حكم مختلف هنا، الأمر سيئ للغاية».

في حين وصف الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط بروسيا دورتموند الألماني، قرار الحكم إعادة ركلة الجزاء بالـ«مهزلة».

وعوّض تشلسي خسارته 1 – 0 ذهاباً بفوزه 2 – 0 على ملعب ستامفورد بريدج في لندن بهدفَي رحيم ستيرلينغ وهافيرتس من ركلة جزاء معادة ليبلغ ربع النهائي.

بعد أن تقدم بهدف مع نهاية الشوط الأول، حصل تشلسي على ركلة جزاء باكراً في الثاني من لمسة يد على ماريوس وولف، انبرى لها هافيرتس بقدمه اليسرى واصطدمت بالقائم، فيما ارتمى الحارس إلى اليمين، قبل أن يطلب حكم الفيديو المساعد «في إيه آر» إعادتها لدخول لاعبين من الفريقين إلى منطقة الجزاء في أثناء تنفيذها، ليعود الألماني ويسدد بالطريقة ذاتها ولكن بنجاح هذه المرة.

أثار قرار الحكم إعادتها ردود فعل متباينة فيما انتقده لاعبو دورتموند بشدة.

قال بيلينغهام بعد المباراة: «أعتقد أن الأمر كان مخيباً وفكرة أن المحاولة أُعيدت مهزلة». وتابع: «أعتقد أنه عندما يركض اللاعب بهذا البطء خلال التنفيذ (ويقوم بتوقف قبل التسديد)، سيؤدي إلى انتهاك ودخول اللاعبين إلى المنطقة».

وألحق تشلسي المتذبذب في الدوري في المركز العاشر الخسارة الأولى بدورتموند في العام الحالي، بعد أن حقق الأخير 10 انتصارات في جميع المسابقات وبات متساوياً مع بايرن ميونيخ في صدارة «بوندسليغا».



بريطانيا


دوري أبطال أوروبا


كرة القدم الأوربية



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى