منوعات

«إقامة دبي» تطلق سباق التحدي الرمضاني



أطلقت الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبيّ، برنامج سباق التحدي الرمضاني بنسخته السابعة تحت اسم «قايلة جوازات دبي» بطراز تراثي وحلة جديدة عبر تردد أثير إذاعة «الأولى107.04»، وذلك طيلة أيام الشهر الفضيل.

يأتي البرنامج الرمضاني الذي يذاع من الاثنين إلى الخميس كل أسبوع، وتساهم في رعايته شركة «إماراتك»، بهدف إذكاء روح التراث في قلوب الإماراتيين والمقيمين للتعرف على ثقافة الدولة وتراثها وحضارتها، مستعرضًا مضمون الاستدامة بالتزامُن مع إعلان عام 2023 عاماً للاستدامة، وذلك بهدف رفع الوعي المجتمعي، إضافة إلى القضايا المتعلقة بمختلف الفئات المجتمعيّة ذات الصلة بالإدارة بأسوب سلس وجذاب.

ويتضمن البرنامج عدداً من المسابقات المتنوعة، في مجالات مختلفة بما فيها التراث والثقافة واللغة العربية وموضوعات شيقة، حيث يرصد حُزمةً من الجوائز النقديّة اليوميّة للمُشاركين عبر الرسائل النصيّة يصل عددها إلى10 من الرابحين، فضلاً عن السحب على جائزة قيمة أسبوعيّاً، إضافة إلى أسئلة يومية يتم نشرها عبر حسابات قنوات التواصل الاجتماعي لإقامة دبي وإذاعة الأولى.

وأكد الفريق محمد أحمد المريّ مُدير عام الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدبي، أن البرنامج هذا العام يأتي بعد غياب في إطار مغاير وأكثر تميزاً وأشد قرباً للمجتمع المحلي، مستهدفاً الوصول إلى أكبر شريحةٍ من الجمهور، بغرض رفع مُستوى الوعي الثقافيّ والمجتمعيّ، والارتقاء بالمُمارسات والإبداعات، لإثراء التواصل الحضاريّ البنّاء، بما يُخدم قضايا تنمية المجتمع، وتحقيق الاستدامة، ويبقي أفراده على معرفة بأبرز المسائل المجتمعيّة التي تتطلب وعياً وإدراكاً ومُشاركةً فاعلة. (وام)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى