أخبار العالم

اليونان ترحب بتسليم مطلوب في المغرب


صورة: أ.ف.ب

هسبريس ـ جمال أزضوضالخميس 28 دجنبر 2023 – 16:29

وافقت السلطات اليونانية، أمس الأربعاء، على تسليم رجل مغربي يبلغ من العمر 30 عاما يشتبه في كونه عضوا في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم القبض على المعني في مدينة سالونيك في يوليوز 2021 بعد إصدار نشرة حمراء من قبل الشرطة الدولية “الإنتربول” ومذكرة توقيف من قبل النيابة العامة المغربية، بتهمة تشكيل منظمة إجرامية والقيام بأنشطة إرهابية، من بين جرائم أخرى.

وأضافت المصادر ذاتها أن مجلس الاستئناف في سالونيك والمحكمة العليا فضّلا تسليمه، لـ”عدم وجود أي دليل يثبت صحة ادعاءات الرجل، الذي قال إن حقوقه الإنسانية معرضة للخطر في المغرب وأنه لن يحصل على محاكمة عادلة في بلاده”.

وكان وزير العدل اليوناني وقّع في فاتح يناير من السنة الجارية على تسليم المطلوب لدى المغرب، غير أن المعني بالأمر قدّم استئنافا أمام المحكمة العليا، مطالبا بإلغاء القرار الوزاري، زاعما أنه “كان عضوا في داعش بالاسم فقط وأنه لم يرتكب الجرائم التي اتهم بها”.

وأشارت المحكمة العليا في قرارها إلى أن “الرجل لم يمثل أمامها شخصيا أبدا، ولم يكن لديه بطاقة هوية أو جواز سفر صادر عن السلطات المغربية، ولم يكن لديه تصريح إقامة يوناني أو وثائق طالب لجوء”.

الإرهاب الإنتربول اليونان داعش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى