أخبار العالم

اليوم العالمي للمرأة: كيف يمكن لأحد التنفيذيين أن يحل مشكلة إساءة استخدام الألعاب


ما يقرب من نصف اللاعبين من النساء (الصورة: جيتي)

لقد مر ما يقرب من عقد من الزمان منذ أن دخلت GamerGate المصطلح المفردات اليومية ، وانطلقت الحملة عبر الإنترنت للكراهية وكراهية النساء التي تستهدف اللاعبات والمطورين والصحفيين في عام 2014.

وبينما احتل تسونامي الانتهاكات عناوين الصحف منذ ذلك الحين ، فإن التحرش بالنساء والفتيات في الألعاب لم يختف بأي حال من الأحوال في أعقابه.

تعتقد Dorota Wróbel ، كبيرة مسؤولي البحث والتطوير في السوق الرقمية G2A.com ، أن هناك حاجة إلى نهج ذي شقين لمواصلة معالجة المشكلة.

تقول: “نحن بحاجة إلى تثقيف اللاعبين”. يجب أن نكافح من أجل التوقف [other gamers] معاملة النساء بطريقة متحيزة جنسياً. سترى غالبًا نساء وفتيات يلعبن تحت ألقاب ذكر لأنهن يخشين أن يعاملن بشكل مختلف ، ثم يعترفن فقط أنهن نساء بعد فوزهن.

وهذا لا يحدث للنساء فقط ، بل الأقليات كذلك [being harassed]، لذلك يجب أن يكون التعليم على نطاق أوسع بكثير.

ومع ذلك ، يعتمد التعليم على رغبة المشاركين في المشاركة والتعلم. بالنظر إلى عام 2014 ، اعتقد المشاركون في GamerGate – أو زعموا – أنهم جزء من حركة اجتماعية ، وهدفهم التأسيسي هو “تعزيز الأخلاق في صحافة ألعاب الفيديو”. تطور هذا إلى عدد من الأهداف الأخرى ، بما في ذلك مكافحة الصواب السياسي في الألعاب. كان هذا هو أقرب ما توصلت إليه الحركة لوصف نفسها بدقة ، GamerGate في الواقع هي حرب بالوكالة في الانقسام الثقافي الصاخب والعنيف الذي شوهد في جميع أنحاء العالم.

لذلك ، إذا كان أولئك الذين يرتكبون المضايقات عبر لوحات المفاتيح الخاصة بهم يعتقدون أنهم على الجانب الأيمن ، فمن غير المرجح أن تقنعهم المعلومات التعليمية المجانية بخلاف ذلك. هذا هو المكان الذي يقترح فيه Wróbel الشق الثاني. جزرة أقل ، عصا أكثر.

Dorota Wróbel ، كبير مسؤولي البحث والتطوير في السوق الرقمي G2A.com

دوروتا فروبل ، كبير مسؤولي البحث والتطوير في السوق الرقمي G2A.com (الصورة: G2A.com)

تقول: “ربما تكون أفضل طريقة هي التلعيب”. يريد اللاعبون تحقيق المزيد من النقاط والمزيد من المستويات. لذلك إذا كنت لا تعامل الآخرين بطريقة مناسبة ، فأنت لا تحقق نقاطًا – سيكون الناس أكثر تركيزًا على التصرف بشكل أفضل [if they were penalised]”.

إنها فكرة متطرفة ، نادرًا ما تُرى وربما يصعب تنفيذها عمليًا. ستلقي بمزيد من المسؤولية على الوسطاء ، لكن ، كما يشير Wróbel ، غالبًا ما يلعبون دورًا في محاولة تثقيف أولئك الذين يُنظر إليهم على أنهم يضايقون الآخرين. ستكون مجهودًا جماعيًا ، لعبة MMOG حقيقية – ولكنها ليست لعبة.

ومع ذلك ، لا يجب إحراز تقدم بين اللاعبين فقط. كانت العديد من النساء المستهدفات في GamerGate من المطورين الذين لا يزالون يمثلون أقلية في هذا القطاع. وجدت دراسة استقصائية أجريت في عام 2022 في الولايات المتحدة أن 28٪ فقط من المطورين هم من النساء ، على الرغم من أن مجتمع الألعاب نفسه مقسم بنسبة 50/50 تقريبًا.

تستشهد Wróbel بإيمي هينيغ ولينا رين وكيم سويفت من بين مطوريها المفضلين ، لكنها تشير إلى أن القطاع لا يزال بأغلبية ساحقة من الذكور. وبالمثل ، أدى نقص المطورين الإناث إلى اختلال التوازن بين الجنسين بين الشخصيات الرئيسية.

ايمي هينيغ

تم تكريم إيمي هينيغ من قبل بافتا لعملها في صناعة الألعاب (الصورة: مات وينكلماير / جيتي)

‘هناك أمثلة معينة من الألعاب حيث [women] لا يتم تقديمهم بشكل جيد ، مثل Super Mario أو Donkey Kong حيث يمكنك رؤية المرأة تُعامل على أنها فتيات في محنة ، أو في ألعاب قتالية حيث تكون شخصيات ذكورية بشكل أساسي ، كما يقول Wróbel. “ولكن هناك أيضًا أمثلة رائعة مثل Horizon Zero Dawn ، أو Mass Effect – السلسلة بأكملها – حيث يمكن أن يكون Shepard إما ذكرًا أو أنثى ، لكن الأفعال دائمًا هي نفسها بناءً على البطولات ، وليس الجنس.

كما يستمر التقسيم بين الجنسين والفجوة في الأجور على المستوى التنفيذي للصناعة ، ولكن كما هو الحال على الشاشة ، يتم إحراز تقدم.

https://www.youtube.com/watch؟v=n8i53TtQ6IQ

يقول Wróbel: “أتذكر أول معرض تجاري لألعابي ، حيث كان لدينا 30 اجتماع عمل في المنتصف”. لم يكن لدي شخص واحد مع شخص من نفس الجنس. أعتقد أنه يتغير ، في الوقت الحالي يمكنك رؤية النساء يدخلن أدوارًا خاصة ويتم تقديرهن أيضًا كمبدعات يضيفن إلى الألعاب – يدخل المزيد والمزيد من النساء المحترفات صناعة الألعاب ، وهذا أمر جيد.

في البداية ليس الأمر سهلاً ، لكن من المهم التغلب على العقبات. عندما بدأت في G2A ، كان هناك ثلاث نساء في الشركة المكونة من 30 شخصًا ، والآن لدينا ما يقرب من أربعين في المائة من النساء. هذا رائع حقًا وأنا فخور بذلك ، لأنه لم يكن من السهل القيام به – لقد استغرق الأمر أكثر من ست سنوات.

لكن خطوة بخطوة ، إذا ركزت حقًا على وجود بيئة شاملة ، يمكنك فعل ذلك. الكفاءات هي الأهم ، لكنني أعتقد أنه يمكنك اختيار فريقك والتأكد من أن هذا المزيج يعمل بشكل أفضل من الفريق الذي يركز على الإناث أو الرجال.

“وتمكين المرأة هو المفتاح”.

المزيد: صندوق الوارد للألعاب: The Last Of Us السينمائي ، و Open World Metroid Prime 4 ، و Splatoon متعدد الأشكال

المزيد: Metroid Prime Remastered هي ثاني أكبر لعبة مادية لعام 2023 – مخططات الألعاب في 4 مارس



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى