آخر خبر

خلال الملتقى الأول للأخوة الإنسانية.. حوار للتعايش


يتعزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، تنظيم الملتقى الأول للأخوة الإنسانية.. حوار للتعايش 2023م بمشاركة عدد من أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب المعالي والفضيلة والسعادة والأكاديميين والمختصين، وذلك يوم الأحد 14 رجب 1444هـ الموافق 5 فبراير 2023م، بمقر المركز بالرياض.ويأتي الملتقى تزامناً مع اليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي اعتمدته الأمم المتحدة 4 فبراير، لتفعيل الحوار حول التعايش والتآخي بين البشر وسبل تعزيزه عالمياً وتعزيز العلاقات الإنسانية وإرساء قواعد لها تقوم على احترام الاختلاف.

ويهدف إلى نشر مفهوم الأخوة الإنسانية في الإسلام وتأصيله، وإبراز التقدم الذي تحرزه المملكة في تأصيل مفهوم الأخوة الإنسانية، كما يسعى إلى تعزيز دور مؤسسات المجتمع محليا وتمكينها من المشاركة في ترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية.

وأكد المركز أن الملتقى يسلّط الضوء على جهود المملكة ‏وإسهاماتها ‏ التي تعزز الأخوة الإنسانية، ودور ‏المؤسسات الحكومية ‏والخاصة ‏ومؤسسات المجتمع في تأصيل هذه المفاهيم ودعمها، وإبراز التقدم الذي تحرزه المملكة في هذا المجال على المستوى المحلي والعالمي.

ويناقش الملتقى عدداً من المحاور أبرزها التأصيل الشرعي لمفهوم الأخوة في الإسلام ودورها في تعزيز القيم الإيجابية التي تنطلق من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ومؤسسات المجتمع المدني ودورها في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية ومسؤولية التعليم والإعلام في ترسيخ ونشر مبادئ الأخوة الإنسانية، كما يناقش الملتقى الجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز الأخوة الإنسانية



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى