رياضة

| الشرق الأوسط


كأس العالم للدراجات الاستعراضية تضاعف إثارة «موسم الدرعية»


الأحد – 7 رجب 1444 هـ – 29 يناير 2023 مـ


بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية ستقام للمرة الأولى في المنطقة (الشرق الأوسط)

الدرعية: «الشرق الأوسط»

يستضيف «موسم الدرعية» بنسخته الثانية، بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية 2023، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، التي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، خلال الفترة من 10 إلى 18 فبراير (شباط) المقبل، في مركز النخبة الرياضي بالدرعية.
وسيتنافس على لقب هذا الحدث الرياضي المرتقب 177 درّاجاً ودرّاجة، يمثلون 32 دولة حول العالم، في حلبة صنعت خصيصاً لاستضافة البطولة، تحتوي على منحدرات تتناسب مع هذه الرياضة وركوب الدراجات الفني الحر، بينما تتسع المدرجات والمناطق المحيطة بها إلى قرابة 10 آلاف مشجع.
وبهذه المناسبة، أوضحت قائد موسم الدرعية، مي الهلابي، أن الدرعية التاريخية ستتحول إلى عاصمة الرياضات الحضرية في العالم، من خلال استضافة فعاليات بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية، بمشاركة نخبة من أشهر الرياضيين والرياضيات في العالم، الذين سيتنافسون على التأهل لأولمبياد باريس 2024.
وأشارت الهلابي إلى أن الفعاليات المصاحبة للبطولة ستتضمن عدداً من الأنشطة الترفيهية والرياضية، والتجارب التي سيتم تقديمها للجمهور من السعوديين والزوار من داخل المملكة وخارجها من الأعمار والفئات كافة، في قرية الدرعية الرياضية، وكذلك الرسوم المتحركة في الشوارع، والموسيقى الحية في قلب الدرعية.
وسيتاح للجمهور والزوار من داخل المملكة وخارجها حجز تذاكر بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية مـن خلال موقع الموسم، والاستمتاع بمنافسات البطولة التي تأتي ضمن فعاليات «مهرجان الدرعية الحضري»، وما يقدمه المهرجان من أنشطة رياضية مختلفة (الباركور، والرياضة الأولمبية التزلج على الألواح، ورياضة البريك دانس)، إضافة إلى عديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة طوال اليوم، التي تناسب الفئات جميعاً، والاستماع إلى الموسيقى الحية، وكذلك التمتع بتجربة فريدة لزيارة قرية الدرعية الرياضية.
وتأتي استضافة هذا الحدث العالمي تأكيداً لقدرة المملكة على استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى، وإبراز الدرعية باعتبارها وجهة عالمية للرياضة والرياضيين، إضافة إلى منح الفرصة للمهتمين ولهواة رياضة الدراجات الاستعراضية للاحتكاك مع النجوم العالميين، وتعزيز روح المنافسة، وكذلك تنمية شعبية هذه الرياضات وتشجيع السعوديين على دخول غمارها، وصولاً لجيل رياضي محترف ينافس إقليمياً وعالمياً.



الرياض


رياضة



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى