أخبار العالم

السجناء المتحولين جنسياً ممن لديهم ماضي عنيف لن يذهبوا إلى سجون النساء في اسكتلندا


القواعد الجديدة تعني عدم سجن أي سجينة متحولة جنسياً لها تاريخ من العنف في سجن للنساء (الصورة: Getty Images / iStockphoto)

قال وزير العدل في اسكتلندا إنه لن يتم وضع أي سجينة متحولة جنسياً لها تاريخ من العنف ضد المرأة في سجن النساء.

قال كيث براون إن القانون سيشمل المذنبين بارتكاب أعمال عنف جنسي ضد النساء.

أعلن براون عن هذه الإجراءات يوم الأحد ، بعد أن أعرب نواب المجتمع المحلي عن غضبهم من التقارير التي تفيد بأن طلب السجين تيفاني سكوت بالانتقال إلى منزل النساء قد تمت الموافقة عليه.

في وقت سابق من الأسبوع ، أُرسلت إيسلا برايسون في البداية إلى سجن النساء في كورنتون فالي بعد إدانتها بارتكاب عمليتي اغتصاب.

تم تنفيذ كلا الأمرين عندما كانت رجلاً – قبل نقلها إلى سجن الرجال.

بعد إثارة قضية برايسون في أسئلة الوزير الأول ، قال نيكولا ستورجيون إن خدمة السجون أجرت تقييمات للمخاطر الفردية في مثل هذه الحالات ولم تقدم الحكومة الاسكتلندية أي “توجيه رسمي”.

في بيان ، قال وزير العدل إن الإجراءات ستكون سارية حتى تنتهي مصلحة السجون الاسكتلندية من مراجعة إدارتها للسجناء الترانس.

تم إرسال Isla Bryson في البداية إلى سجن النساء في Cornton Vale بعد إدانتها بارتكاب عمليتي اغتصاب (الصورة: Mike Gibbons / Spindrift)

تم إرسال Isla Bryson في البداية إلى سجن النساء في Cornton Vale بعد إدانتها بارتكاب عمليتي اغتصاب (الصورة: Mike Gibbons / Spindrift)

إدنبرة ، اسكتلندا - 26 يناير: وزير العدل كيث براون في طريقه إلى أسئلة الوزير الأول في البرلمان الاسكتلندي في 26 يناير 2023 في إدنبرة ، اسكتلندا.  كانت إحدى القضايا الرئيسية قضية سجين متحول جنسيًا أدين مؤخرًا باغتصاب امرأتين أثناء عيشه كرجل قبل تغيير جنسه.  ثار الجدل حول وضعها في سجن للنساء.  (تصوير كين جاك / جيتي إيماجيس)

أدخل وزير العدل كيث براون قاعدتين جديدتين بشأن السجناء المتحولين جنسيا (الصورة: كين جاك / غيتي إيماجز)

وصلت إيسلا برايسون ، 31 عامًا ، المعروفة سابقًا باسم آدم جراهام ، من كلايدبانك ، غرب دونبارتونشاير ، إلى المحكمة العليا في غلاسكو.  بعد محاكمة استمرت ستة أيام في المحكمة العليا ، وجدت هيئة محلفين أن المرأة المتحولة جنسياً مذنبة باغتصاب امرأتين عندما كانت رجلاً: واحدة في كلايدبانك في عام 2016 والأخرى في درامشابيل ، غلاسكو ، في عام 2019. تاريخ الصورة: الاثنين 23 يناير ، 2023.

كانت إيسلا بريسون تُعرف سابقًا باسم آدم جراهام عندما ارتكبت الجرائم (الصورة: PA)

قال السيد براون: “ أفهم أن قضية أي امرأة متحولة تُدان بارتكاب جرائم عنيفة وجنسية هي موضوع عاطفي للغاية وأن القلق العام مفهوم.

كما أوضحت الوزيرة الأولى الأسبوع الماضي ، يجب ألا نسمح بتجذر أي اقتراح بأن النساء المتحولات يشكلن تهديدًا متأصلاً للمرأة.

الرجال المفترسون هم الخطر على النساء. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي مجموعة في المجتمع ، فإن عددًا صغيرًا من النساء الترانس سوف يسيئون إليهن ويتم إرسالهن إلى السجن.

لذلك ، آمل أن تقدم الإجراءات التي أنا بصدد تسليط الضوء عليها ، الطمأنينة في القدرة المستمرة لخدمة السجون على إدارة الأفراد الترانس وضمان سلامة جميع السجناء.

يجب ألا ننسى أبدًا أن هناك ضحايا في هذه الحالات. أفكاري تبقى معهم.

قدم قاعدتين ، الأولى هي أنه لن يتم نقل أي شخص متحول جنسيًا محتجزًا بالفعل وله تاريخ من العنف ضد المرأة من الذكر إلى ممتلكات الأنثى.

والثاني هو أنه لن يتم وضع أي سجين متحول جنسيًا مُدانًا أو محكومًا عليه بالسجن وله تاريخ من العنف ضد المرأة في ملكية الإناث.

وتابع السيد براون: “ من المهم أن نكون واضحين ، مع ذلك ، أن سياسات الصحة والصحة النباتية لم تتغير أو تتأثر بأي حال من الأحوال من خلال تمرير مشروع قانون إصلاح الاعتراف بالنوع الاجتماعي (والذي ، على أي حال ، لم يدخل حيز التنفيذ بعد).

أجرت SPS بالفعل ، في حوار مع الحكومة الاسكتلندية وأصحاب المصلحة الآخرين ، مراجعة لإدارة السجناء العابرين ، والتي شارفت على الانتهاء

بالإضافة إلى ذلك ، تم توجيه مراجعة عاجلة للدروس المستفادة فيما يتعلق بقضية Isla Bryson ، مع أي تعلم يتم تطبيقه على الفور على قضايا المتحولين جنسياً الموجودة في حوزة السجن.

ستقدم المراجعة الأخيرة تقريرًا إلى الرئيس التنفيذي بحلول يوم الجمعة 3 فبراير.

يوم الأربعاء ، أخبر السيد براون MSPs أنه يثق في SPS لإدارة السجناء المتحولين جنسياً عندما أثيرت قضية Bryson في Holyrood.

وقال إن خدمة السجون لديها “سجل حافل” في إدارة المخاطر في هذه الحالات.

وأكدت SPS أن المراجعة العاجلة قد بدأت وأن حركة جميع السجناء المتحولين جنسيًا قد تم إيقافها مؤقتًا.

وقال متحدث: “ همنا الأول دائمًا ، وسيظل ، صحة وسلامة ورفاهية جميع الأشخاص الذين في رعايتنا وموظفينا.

لدينا عمليات تقييم مخاطر قوية للغاية ، ولدينا سجل حافل بالحفاظ على سلامة الناس ، في كثير من الأحيان في ظروف صعبة.

لذلك أوقفنا حركة جميع المتحولين جنسيًا حتى اكتمال المراجعة.

في غضون ذلك ، اتهم المحافظون الحكومة بتقليب القضية وطالبوا باستكمال المراجعة بسرعة.

قال MSP Russell Findlay: “بعد الكثير من التردد والتقلبات ، تعرضت حكومة SNP أخيرًا للعار لفعل الشيء الصحيح.

قبل أيام فقط ، حاول وزير العدل تجاوز المسؤولية ، قائلاً إن القرارات المتعلقة بالسجناء المتحولين هي لصالح مصلحة السجون الاسكتلندية.

لكن مع تصاعد الغضب العام ، اضطرت نيكولا ستورجون للتدخل من خلال الأمر بإخراج مغتصب مزدوج من سجن للنساء.

“لم يكن ينبغي أن يتعرضوا للحالة الصادمة الثانية لحظر جميع عمليات النقل”.

وقال فيندلاي أيضًا إنه سيطلب من لجنة العدالة الجنائية في هوليرود التحقيق في القرارات المتخذة في قضيتي سكوت وبرايسون.

وقالت المتحدثة باسم العدالة في حزب العمال الاسكتلندي بولين نكنيل: “ إن سلامة النساء والسجينات هي مصدر قلق بالغ ، ويسعدنا أن نرى السيد براون يدرك ذلك أخيرًا.

لقد كان الحزب الوطني الإسكتلندي على دراية بفشل السياسة الحالية في هذا المجال منذ أن تم الاتفاق عليها في عام 2014 ، ولم يكن ينبغي أن يتخذ هذا المستوى من الاحتجاج العام لفعل الشيء الصحيح.

“تحتاج الحكومة الاسكتلندية الآن إلى تغيير السياسة التي أشرفت عليها وتقديم إرشادات تأخذ في الاعتبار آراء السجينات على وجه السرعة للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى