منوعات

آسر ياسين وعمرو يوسف في «الكتيبة 101»



القاهرة- أحمد إبراهيم:

بدأ النجمان آسر ياسين وعمرو يوسف تصوير المسلسل الوطني الجديد «الكتيبة 101»، ليكون العمل الأول الذي يجمع بينهما، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي.

تدور أحداث المسلسل في إطار وطني اجتماعي، حول الكتيبة العسكرية 101، وكيف نجح أبطالها في التصدي للتكفيريين داخل سيناء، يوم 28 يناير 2018، عندما شنوا هجوماً على موقع عسكري في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت قوات الكتيبة 101 للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين.

يستعرض المسلسل بطولات الجيش المصري، في مواجهة العمليات الإرهابية التكفيرية، ونجاحهم في كسر شوكتهم داخل سيناء، خاصة بعد ارتفاع وتيرة العمليات الإجرامية ضد الجيش المصري، عقب ثورة 30 يونيو 2013، كما سيرصد العمل بطولات رجال الكتيبة لرد هجمات التكفيريين المتتالية، وكيف نجح أبطال القوات المسلحة في إحباط المؤامرات ضد الدولة المصرية خلال فترة تعتبر هي الأصعب في تاريخ مصر.

يشارك آسر وعمرو في بطولة المسلسل كل من، فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، ووفاء عامر، وآخرين، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف، وتواصل الجهة المنتجة في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطال العمل في الوقت الذي يتم فيه تصوير مشاهد الأبطال الرئيسيين للمسلسل، من أجل اللحاق بالعرض خلال موسم الدراما في شهر رمضان 2023.

يذكر أن آسر ياسين ينتظر عرض فيلم «شماريخ» خلال موسم عيد الفطر المقبل، ويشاركه البطولة أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف، منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج محمد سلامة، مخرج مسلسل «الكتيبة 101»، والذي كان يستعد لإخراج مسلسل «الجبل» بطولة أحمد السقا وعمرو يوسف، لكن تم تأجيله إلى رمضان 2024، لأن العمل يحتاج إلى تجهيزات ضخمة.

ويتنظر عمرو يوسف عرض فيلمه الجديد «شقو»، والذي يجسد خلاله شخصية إسماعيل البلطجي، الذي يرتكب عدة جرائم، منها اقتحام أحد اليخوت وسرقة الألماس الموجود على متنه ويدخل في صراع مع محمد ممدوح بسبب أمينة خليل، والعمل مستوحى من رواية أمير اللصوص للمؤلف الأمريكي تشاك هوجان، ويحتوي على العديد من مشاهد الأكشن والمطاردات والمعارك، ويشاركه أمينة خليل، دينا الشربيني، عباس أبو الحسن، جميل برسوم، ووليد فواز وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم يسرا، من إخراج كريم السبكي وإنتاج أحمد السبكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى