منوعات

استئصال ورم نادر من قلب مريض في مصر



القاهرة: «الخليج»

أعلنت جامعة أسيوط عن نجاح فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر، في إجراء عملية قلب مفتوح، واستئصال ورم نادر من قلب مريض فى العقد الثالث من عمره، موضحة أن الورم يعد من الحالات النادرة والحرجة شديدة الخطورة والتعقيد.

وقال د. عصام الدين محمد عبدالله، مدير مستشفى القلب الجامعي إن المريض كان يعاني ضيقاً بالتنفس وألماً بالصدر، وتم إجراء الإشعاعات والفحوص اللازمة، وتبين وجود ورم كبير بالناحية اليسرى من القلب، وارتجاع شديد بالصمام الميترالي، وضعف شديد في عضلة القلب، مما استدعى تشكيل فريق من أطباء جراحة القلب والصدر على الفور.

وأوضح د. أحمد غنيم، رئيس جراحة القلب والصدر، أنه تم إجراء العملية الجراحية للمريض بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب الجامعي، حيث تم استئصال الورم من القلب، واستبدال الصمام الميترالي، موضحاً أنه تم نقل المريض عقب الجراحة إلى وحدة الرعاية المركزة، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة، حتى تماثل للشفاء، وعاد إلى منزله فى حالة صحية جيدة.

وأكد د. إيهاب فوزي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية مواصلة مستشفى القلب الجامعي تقديم الرعاية الحرجة لمرضى القلب وجراحاته، حيث تم استحداث العديد من الخدمات المتميزة، مثل عمل حالات القسطرة الأولية لمرضى الجلطات القلبية الحادة، وخدمة الحالات الطارئة، وإجراء أخطر وأدق عمليات جراحة القلب بدقة عالية، مشيراً إلى سعي المستشفى إلى إكساب شباب الأطباء العديد من الخبرات العملية ومواكبتهم لأحدث طرق التشخيص والعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى